الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

9 سنوات من البناء والتنمية.. والأولوية للشباب.. الدولة والمواطن يحصدان «إنجازات الخير» فى البحيرة

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليه رئيسًا للبلاد، على توفير حياة كريمة للمواطن فى جميع المجالات، وكانت توجيهاته للحكومة بإقامة العديد من المشروعات العملاقة لخدمة المواطنين، وذلك فى إطار استراتيجية الدولة لبناء «الجمهورية الجديدة»، وإنشاء قاعدة قوية من الكفاءات الشبابية بمختلف المجالات، من خلال تأهيل وتمكين الشباب إدراكًا لدورهم الفاعل والحيوى فى جهود تحقيق التنمية المستدامة.



 

وشهدت محافظة البحيرة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى حكم البلاد، تطورًا كبيرًا فى المنظومة الرياضية كمثيلتها من محافظات الجمهورية، لتحقيق التنمية الشاملة التى تشهدها البلاد اليوم بعد 9 سنوات من الجهد والعمل، فى جميع القطاعات، ونالت المحافظة نصيبًا كبيرًا بفضل رؤية القيادة السياسية، وأيضًا ما أحدثته مبادرة «حياة كريمة»، من طفرة كبيرة فى المنشآت الرياضية بمراكز الشباب، أحدثت نقلة كبيرة فى إمكانيات الشباب وقدراتهم وتطلعاتهم وتلبية ما يحتاجه الشباب من تفريغ لطاقاتهم فى الطريق الصحيح، وخاصة بالمناطق النائية والصحراوية.

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أكدت أن ما حدث من إنجازات فى قطاع الشباب والرياضة لم يكن ليتحقق إلا بدعم ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذى يولى اهتمامًا كبيرًا بهذا القطاع المهم.

وأشارت نائب المحافظ، إلى أنه تم تنفيذ العديد من المبادرات التى تستهدف الارتقاء بمستوى البنية التحتية الرياضية من خلال تطوير وإنشاء العديد من مراكز الشباب أو فى مجال التوعية القومية للشباب من خلال مبادرة «مراكب النجاة» المعنية بتوعية الشباب من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

وأضافت نائب محافظ البحيرة أن إجمالى عدد المشروعات بالمحافظة بلغ 193 مشروعًا جديدًا بتكلفة إجمالية 223 مليون جنيه، تم الانتهاء من 118 مشروعًا بتكلفة 101 مليون و100 ألف جنيه وجارٍ العمل بـ41 مشروعًا بتكلفة إجمالية 62 مليونًا و700 ألف جنيه، بالإضافة لـ34 مشروع استثمار رياضى بتكلفة 59 مليونًا و200 ألف جنيه وذلك لخدمة 1.5 مليون مواطن من شباب وأبناء المحافظة. 

من جانبه قال الدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، أنه تم وضع خطة لتطوير المنظومة الرياضية، والتى ضمت عدة محاور أهمها تغيير شامل فى البنية التحتية بمراكز الشباب لاستيعاب طاقات الشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم البدنية، كما ضمت خطة التطوير الاتجاه نحو الاستثمار الرياضى وذلك لتعظيم موارد مراكز الشباب وتنمية قدراته الاقتصادية للإنفاق على الأنشطة الرياضية.

وأكد وكيل الوزارة، أن المديرية تنفذ خطة متكاملة لإنشاء وتطوير جميع المنشآت الرياضية ورفع كفاءتها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى وتحت رعاية وتوجيه من وزارة الشباب بقيادة الدكتور أشرف صبحى، الذى قام بتوفير جميع أشكال الدعم المادى والمعنوى للانتهاء من خطة التطوير الجديدة دون أى عوائق، مضيفًا أن محافظة البحيرة تلقى اهتمامًا من الدولة لتنمية واستكمال منشآتها الرياضية.

وأوضح وكيل وزارة الشباب بالبحيرة، أنه تم الانتهاء من أكثر من 160 مشروعًا بتكلفة 140مليون جنيه إلى جانب إقامة 34 مشروعًا تم طرحها بنظام حق الانتفاع بتكلفة نحو 60 مليون جنيه، كما تم طرح 27 مشروعًا استثماريًا جديدًا بداخل مراكز الشباب والأندية بتكلفة قدرها 58.5 مليون جنيه، وتشمل إنشاء حمامات سباحة وملاعب قانونية بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية لعدد من المنشآت الرياضية، مشيرًا إلى مشاركة وزارة الشباب بقوة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة من خلال إنشاء 168 مركز شباب بقرى حياة كريمة، منها إنشاء 55 مركز شباب، و113 مركز شباب إعادة تطوير ورفع كفاءة. وكذلك مشاركة وزارة الشباب فى مبادرة مواجهة الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع وزارة التضامن من خلال 18 مركز شباب ما بين إنشاء وتطوير بالكامل.

كما أكد الدكتور إبراهيم خضر، أن المديرية نفذت العديد من المبادرات التى تستهدف الارتقاء بمستوى البنية التحتية الرياضية من خلال تطوير وإنشاء العديد من مراكز الشباب ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، أو فى مجال التوعية القومية للشباب من خلال مبادرة «مراكب النجاة» المعنية بتوعية الشباب من مخاطر الهجرة غير المشروعة أو غير النظامية، فى إطار إستراتيجية الدولة لبناء «الجمهورية الجديدة»، وإنشاء قاعدة قوية من الكفاءات الشبابية بمختلف المجالات، من خلال تأهيل وتمكين الشباب إدراكًا لدورهم الفاعل والحيوى فى جهود تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف خضر، أن قطاع الشباب والرياضة، شهد تنفيذ 94 برنامجًا استفاد منها 25710 شباب وفتيات بنطاق المحافظة فى اكتشاف الموهوبين رياضيا ورعايتهم وتعزيز وتطوير أداء المشاركات المصرية فى البطولات المحلية والإقليمية والدولية وصقل الكوادر الرياضية وتنمية الوعى الثقافى والعلمى.

وتابع وكيل الوزارة، أنه تم تنفيذ مشروع ألف بنت وألف حلم والمشروع القومى «ها أنا أحقق ذاتی»، مشروع برنامج «تشجيع ممارسة الرياضة لطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية»، برنامج الرياضة من أجل التنمية تحت شعار «لياقتى.. مهارتى»، ماراثون للدراجات فى إطار احتفال جمهورية مصر العربية بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، مبادرة معًا ننطلق نحو الجمهورية الجديدة، تنمية مهارات سفراء مشوارى بعدد 18 ورشة، مبادرة طور وغير بعدد 6 تدريبات، دورات المشورة المهنية بعدد 9 ورش، معسكرات تحدى الشباب بعدد 10 ورش، تنمية المهارات الحياتية بعدد 10 ورش، دورات تنمية المهارات الحياتية حياة كريمة.