الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
مصر كل أيامك أعياد وتنمية أرض الفيروز هدية لأهلها

مصر كل أيامك أعياد وتنمية أرض الفيروز هدية لأهلها

انتهى شهر البركة والكرم وجاء عيد الفطر المبارك ونال كل من عمل واجتهد فى العبادة فى شهر رمضان جائزة العيد، والأجمل أن كل الأيام أعياد على مصرنا العزيزة.. منذ أيام احتفلت مصر بعيد القيامة المجيد ثم عيد شم النسيم.. كل عام وأهل مصر مسلمين ومسيحيين بخير وسعادة.



والثلاثاء القادم هو يوم عزيز من أيام النصر والعزة والكرامة.. هو يوم 25 أبريل وذكرى تحرير سيناء بعد عودة طابا كآخر نقطة فى سيناء يتم تحريرها من قوى الاحتلال الغاشم بعد بطولات ومعارك حربية ثم كفاح سياسى ودبلوماسى طويل ومُقدر، وكل الشكر لرجال الوطن الذين قادوا المعركة الدبلوماسية والقانونية منهم د.مفيد شهاب والسفير نبيل العربى.. الذين أداروا معركة شرسة ضد إسرائيل لاسترداد طابا بعد حرب أكتوبر المجيدة وانتصار الجيش المصرى فى معركة العزة والكرامة.

وما يحدث فى سيناء الآن من جانب جيش مصر وقيادتها فى الحرب على الإرهاب والتعمير والتنمية إنها بحق إنجازات تشبه الإعجاز، بعد أن تم ضخ استثمارات من قبل الدولة بمئات المليارات لإنشاء مشروعات بنية تحتية من كبارى وأنفاق وطرق وكهرباء ومياه لربط سيناء بالوطن وغيرها من المشروعات التى غيرت وجه الحياة فى أرض الفيروز وبعثت الأمل نحو مستقبل مشرق يحمل الرخاء ليس لأهل سيناء فقط بل لكل أهل مصر.

واحتفالات عيد تحرير سيناء هذا العام هى أكبر دليل على كل التغيرات التى حدثت بأرض الفيروز، من مشاريع قومية عملاقة وتملك أبناء سيناء للأراضى والمشاريع ونهضة فى كل المجالات.

> أخيرًا.. رسالة إلى وزير التربية والتعليم د.رضا حجازى؛ من أولياء أمور المدارس المصرية الدولية بالمعراج التابعة لإدارة البساتين، المصروفات المدرسية كانت بناء على القرار الوزارى رقم 289 فى سبتمبر 2016 قبل الزيادة هى 3000 جنيه وفى 21 سبتمبر 2016 صدر قرار بزيادة المصروفات مع وعد بعدم زيادتها مرة أخرى.. لكنها زادت مرة ثانية ووصلت إلى 16,000 جنيه بعد تحمل ولى الأمر 510 يورو للاختبارات ولم يعرف أحد عن هذه الزيادة إلا فى 11 أكتوبر الماضى عن طريق إيميل من المدرسة وكأنها مفاجأة لأولياء الأمور.. وأن آخر موعد لدفع المصروفات هو 30 أبريل الحالى.. وأولياء الأمور ينتظرون تدخل الوزير حفاظا على مستقبل أولادهم.