الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

إبراهيم العرجانى

إذا كانت أنظار العالم قد توجهت إلى شمال سيناء لمشاهدة الإفطار الجماعى الذى أكد عودة الأمن والأمان لبقعة ظلت ساحة قتال لسنوات طويلة فعلينا أن نوجه هذه الأنظار لواحد من أهم رموز أرض الفيروز هو إبراهيم العرجانى شيخ قبيلة الترابين وهو شيخ اتحاد قبائل سيناء الذى يضم أغلبية عظمى فى مواجهة الإرهاب والتطرف.



ومنذ انطلقت شرارة الحرب بين قبائل سيناء والتكفيريين أقسم بأغلظ الأيمان ألا يهدأ له بال ولا ينام له جفن حتى يطهر سيناء بأكملها من هؤلاء الشياطين ومن يومها وهو يعمل جاهدًا للوصول إلى الهدف الأسمى..

ويعد الشيخ إبراهيم العرجانى رمزًا من رموز الترابين بل رمز من رموز سيناء.. يبذل كل غالٍ ليحيا الوطن آمنًا مستقرًا.. وهكذا الشرفاء فى كل زمان ومكان يحفرون أسماءهم بحروف من نور بأعمالهم الوطنية..

هو أيضًا رئيس مجلس إدارة مجموعة العرجانى جروب العاملة فى العشرات من المجالات الاقتصادية المختلفة.

ويرأس مؤسسة سيناء للخير التي تساهم فى مد جسر المساعدات لأهالى سيناء والنازحين بسبب الحرب على الإرهاب.

وهو مبادر ميدانى بشكل كبير فى عدد من الفعاليات والأنشطة الوطنية التى شكلت فارقًا فى دعم المواطنين والتفافهم حول حكومتهم فى سيناء.

ويعد إبراهيم العرجانى داعمًا أساسيًا للرياضة والأندية الرياضية فى سيناء.

ذُكرت شخصية إبراهيم العرجانى فى مسلسل (الاختيار)، حين أسس اتحاد قبائل سيناء مع الشهيد أحمد المنسى، واتحد مع الجيش للقضاء على الإرهاب فى سيناء.

ولعل الشيخ إبراهيم العرجانى الذى ينتمى إلى قبيلة «الترابين» بسيناء ليس بعيدًا عن ملاحم البطولة.. فأجداده وآباؤه سطروا بحروف من نور أسماءهم..

الشيخ إبراهيم العرجانى لك منا وسام الاحترام.