الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

شفاء الأورمان مستشفى عالمى على أرض مصرية أول صرح طبى أخضر صديق للبيئة فى مصر

فى زيارة إنسانية حملت معها كل مشاعر التعاطف والحب، قامت السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بزيارة مستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال لدعم الأطفال محاربى السرطان وتشجيعهم معنويًّا فى رحلتهم العلاجية.



 

أعربت السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، عن سعادتها بزيارة مستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال، وأشادت فى تدوينة عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك» بالجهود العظيمة التى شهدتها خلال تفقُّد الأقسام المختلفة فى هذا الصرح العالمى على أرض مصر والذى يقدم أفضل رعاية لأطفالنا على أعلى مستوى ممكن، مقدمة التحية والتقدير لكل القائمين على هذا المستشفى، لدورهم المؤثر والإنسانى فى تخفيف الألم عن أبنائنا.

وكما أكد لنا اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن مستشفى شفاء الأورمان مجهز بأحدث الأجهزة؛ حيث حصل على اعتماد الشهادة الذهبية كأول مستشفى أخضر «صديق للبيئة» فى مصر العربية من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، فى التميُّز البيئى والاستدامة، وتسجيله فى الشبكة العالمية للمستشفيات الخضراء.

مشيدًا بالجهود المخلصة لفرق العمل بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان الذين استطاعوا تحقيق إنجاز يُشْهَد له فى وقت قياسى.

وبينما أبدى د.هانى حسين، مدير عام مستشفى شفاء الأورمان، سعادته بزيارة السيدة انتصار السيسى للمستشفى حيث أكد أن حصول المستشفى على الشهادة الذهبية كمستشفى أخضر،  إنما جاء بعد جهود مضنية وتطبيق لكافة الإجراءات والمعايير العالمية المتبعة لتبنى التوجُّه الأخضر، لدعم الجهود نحو الوصول إلى بيئة أكثر أمانًا لصحة الإنسان، موضحًا أنه تم توفير %9 من إجمالى نفقاتنا لعلاج عدد أكبر من المرضى، ومحاربة مصادر التلوث.

وأكد محمود فؤاد، المدير التنفيذى لمؤسسة شفاء الأورمان السعى الدائم لمستشفى شفاء الأورمان لمواكبة التطور ليكون دائمًا فى مصاف المؤسسات الطبية العالمية، موجهًا الشكر لكل من عمل وساهم فى حصول المستشفى على الشهادة الذهبية كأول مستشفى أخضر فى الصعيد.

وأضاف إن المؤسسة تعمل بكل كوادرها نحو الوصول إلى الأفضل دائمًا، بما يتماشى مع صناعة الرعاية الصحية الحديثة التى تنتهجها الدولة، لافتًا إلى أن قمة أولويات المستشفى باتت التحول إلى أن يكون أهم صرح طبى صديق للبيئة من خلال العديد من الإجراءات المشددة ومنها وحدات فرم المخلفات الطبية صديقة البيئة، وشركة التغذية، وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، ولتحقيق التنمية المستدامة المتوافقة مع «رؤية مصر 2030».

موضحًا أن المستشفى حريص كل الحرص على شراء أجهزة ومستلزمات وكيماويات صديقة للبيئة، لا تسبب أضرارًا  للبيئة المحيطة، كما تم تفعيل مبادرة منظمة الصحة العالمية والتخلص الآمن من أجهزة الزئبق بالمستشفى، والمواد المستخدمة فى الإنشاءات مثل الدهانات صديقة للبيئة ولا تحتوى على الرصاص الذى يسبب السرطان.