الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

مصر الأكثر طلبًا «حلوة يا بلدى» تقارير دولية ترشح مصر كأفضل وجهة سياحية

رشحت عدة تقارير دولية مصر كأفضل وجهة سياحية لعامى 2022 – 2023، واختار موقع «فيغروس تايمز» الهندى مصر كوجهة سياحية مفضلة يمكن زيارتها فى الخريف، بسبب أماكنها السياحية الرئيسية والمهمة، ووجهة مثيرة للاهتمام مع بقايا عصور ما قبل التاريخ.



وأثبت موسم السفر الصيفى المنتظر والصعب أنه يمثل تحديًا، مما يجعلك تنتظر إجازة لطيفة فى الخريف، وربما أقل ازدحامًا، وربما أقل تكلفة، وبالتأكيد أقل حرارة، ونأمل أن تكون أقل فوضوية، حسبما ذكر التقرير.

قال المؤسس لموقع الطيران واستشارات السفر، Scotts Cheap Flights، سكوت كيز، إن الزيادات الكبيرة فى أسعار تذاكر الطيران فى الربيع قد أفسحت المجال لخفض الأسعار، ويتوقع أن تنخفض أسعار الرحلات أكثر فى الخريف. وأضاف أن مصر هى اختياره الأمثل كوجهة فى الخريف، حيث يكون الطقس باردًا، والزحام أقل، وإمكانية الوصول أسهل.

 

 الأكثر طلبًا

وأضاف أن ترتيب الرحلات إلى مصر بسيط إلى حد ما مع سهولة الوصول إلى أوروبا أو الشرق الأوسط مثل دبى أو الدوحة أو اسطنبول، ويمكن زيارة بعض الأماكن بخلاف الأهرامات وأبو الهول، مثل الاسترخاء فى الأقصر أو أسوان، وزيارة واحة الفيوم الواقعة على بعد أقل من ساعتين جنوب القاهرة.

وأشار إلى أنه مكان مثير للاهتمام به آثار من عصر ما قبل التاريخ، ويقدم شيئًا مختلفًا تمامًا، معتبرًا أن زيارة مصر تشبه القيام برحلة عبر الزمن لمشاهدة إحدى أقوى الإمبراطوريات فى العالم، وفرصة تعرف على ثقافة رائعة ومشاهدة بعض الأعمال المعمارية الأكثر إثارة للإعجاب فى تاريخ البشرية جمعاء.

وأشار الموقع إلى أنه على الرغم من أن الكثير من السائحين يأتون إلى مصر كل عام لمشاهدة أهرامات الجيزة التى تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع القديمة، إلا أن هناك العديد من الكنوز الأخرى التى يمكن الاستمتاع بها فى هذه الأرض القديمة؛ مثل المتحف المصرى بميدان التحرير الذى يضم مجموعة رائعة من القطع الأثرية، ومعابد الأقصر القديمة وطيبة القديمة.

وذكر أن هناك شيئًا سحريًا حقًا فى المناظر الطبيعية فى مصر، فهى قطعة معمارية مصممة بعناية، سواء ذهبت إلى أهرامات الجيزة أو غيرها من المعالم الرائعة، فهناك العديد من الطرق للاستمتاع بهذه المواقع الخلابة، والتى هى من بين أشهر معالم العالم.

وقال جاستن سميث من شركة «Evolved Traveler»: «مصر هى وجهتى المفضلة للخريف»، وأوضح أنّ الجو حينها يكون معتدلًا بالتأكيد، كما أنها فترة لا تتوافد فيها حشود السياح إلى مصر.

 مفضلة للإيطاليين

أما صحيفة ميلانو الإيطالية فرأت أن مصر تعد واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للإيطاليين، كما أنها تعتبر من أفضل التجارب فى الحياة للاستمتاع بجميع الأماكن فى جميع المجالات الثقافية والبحرية والتاريخية والنيلية، فهى الرحلة الأكثر إثارة بالنسبة للعديد من الإيطاليين. وقدمت الصحيفة بعض النصائح حتى تصبح الرحلة إلى مصر أكثر استمتاعًا، والتى منها أخذ الملابس الملائمة للمناخ فى مصر، حيث توجد الشمس الساطعة فى النهار، ولذلك فلابد من الملابس الخفيفة، ولكن فى الليل تختلف درجات الحرارة لتصبح منخفضة إلى حد ما، فالمناخ فى مصر معتدل بالفعل معظم العام.

وقالت الصحيفة إن الحقيبة المثالية للسياح الإيطاليين لا بد من أن تحتوى على ملابس خفيفة، وأيضًا بعض الملابس الثقيلة حيث المساء، وفى الصباح الباكر. ونصحت الصحيفة السائحين الإيطاليين بأهمية شرب المياه أثناء رحلتهم للحفاظ على صحتهم خاصة أثناء النهار حيث تسطع الشمس، وأيضًا القبعات التى تساعد على الحماية من الأشعة. وأوضحت الصحيفة أن فى مصر أيضًا يمكن للسياح شراء الهدايا التذكارية والتى تتميز بها عن غيرها من الهدايا من أى مكان آخر، فهناك أماكن جميلة يستطيع السائح الإيطالى شراء الهدايا منها مثل خان الخليلى فهو من أفضل الأسواق فى القاهرة، مشيرة إلى أن الأسعار فى مصر منخفضة بشكل مناسب.

كما رشح موقع «ذا ترافل» السياحى الكندى مصر ضمن قائمة أفضل 10 وجهات مثالية للسفر فى شهر أكتوبر، ووصفها بأنها وجهة رائعة ومميزة.

ودعا الموقع، فى تقرير له، إلى زيارة الأهرامات ومدينة الغردقة، حيث يُعرف شهر أكتوبر بأنه أحد أفضل شهور الغوص فى مصر.

وذكر الموقع أنه على الرغم من مدى شعبية السفر فى الصيف، فهو بالتأكيد ليس للجميع، وغالبًا ما يكون كل مكان مزدحمًا، وتكون درجات الحرارة فى أعلى مستوياتها على الإطلاق أو أدنى مستوياتها على الإطلاق، اعتمادًا على مكان وجودك على الكرة الأرضية، وغالبًا ما ترتفع الأسعار بسبب الزيادة فى السياحة.

وأضاف التقرير: إذا كنت تبحث عن وقت أكثر هدوءًا للسفر، فإن شهر أكتوبر هو بالتأكيد أحد أفضل أوقات العام لعدد أقل من الحشود المقترنة بطقس معتدل. 

 وجهة ساخنة

وأشار التقرير إلى أن مصر هى وجهة ساخنة من حيث درجة الحرارة والشعبية، ولتجنب التعرض للحروق، يعد شهر أكتوبر وقتًا رائعًا للزيارة نظرًا لأن متوسط ​​درجات الحرارة لا يتجاوز 80 درجة فهرنهايت، وهو أمر معتدل للغاية بالنسبة لهذه الدولة الشرق أوسطية. 

ويعتبر شهر أكتوبر موسمًا لطيفًا فى مصر، أى بين مواسم الذروة، وبالتالى فهو اختيار جذاب إذا كنت تبحث عن تجنب الازدحام، ويمكن أن تكون مصر وجهة رائعة منفردة، فتخيل أنك تستمتع بالأهرامات والحصول على صورة مناسبة دون الحاجة إلى القلق.

وبعيدًا عن الأهرامات، هناك الكثير لتراه فى مصر. إذا كنت من هواة الغوص، فتوجه إلى مدينة الغردقة الساحلية على البحر الأحمر، حيث يُعرف شهر أكتوبر بأنه أحد أفضل شهور الغوص بسبب المناخ.

ورشح موقع «ترافل ديلى نيوز» السياحى العالمى مصر ضمن قائمة أعدها بأفضل 4 وجهات سياحية فى العالم لقضاء العطلات فى الوقت الحالى، مؤكدًا أن مصر تزخر بالآثار التى تعكس التاريخ القديم الغنى، وعلى رأسها أهرامات الجيزة، فضلًا عن المعالم والمنتجعات السياحية المناسبة لقضاء العطلات الصيفية مثل شرم الشيخ.

وقال الموقع إن «مصر تعتبر وجهة لا بد من زيارتها إذا كنت تحب التاريخ القديم وترغب فى القيام بجولة فى قارة إفريقيا، فهى مليئة بالمعالم السياحية والتاريخية المختلفة، مثل نهر النيل أهرامات الجيزة وواحة سيوة، فضلًا عن أن المتاحف الأثرية مفتوحة للجولات والمعارض.

ونشر موقع «CNN Travel» الأمريكى الشهير تقريرًا تحت عنوان «أفضل الأماكن للسفر إليها فى فصل الخريف»، استعرض من خلاله عشرات الأماكن الرائعة حول العالم، وجاءت مصر من ضمن قائمة أفضل 12 مقصدًا سياحيًا للسفر إليه حول العالم فى فصل الخريف خلال العام الجارى.

كما أكدت مجلة «travel inside»، أن مصر الأولى عالميًا بين الوجهات السياحية الأكثر طلبًا خلال الفترة الحالية، لتتفوق بذلك على العديد من المقاصد السياحية الأخرى كجزر المالديف وجزر الكاريبى وغيرهما.

واختارت أيضًا مجلة التايم الأمريكية فى تصنيفها السنوى مدينة القاهرة لتكون ضمن قائمة أفضل 100 وجهة استثنائية فى العالم لعام 2021 تدعو العالم لزيارتها.