الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

من بينها «فى مهب الريح» و«ورق توت» و«حرب الجبالى»: وجبة درامية دسمة و«مقتبسة» فى الطريق إليك

فتحت استديوهات التصوير أبوابَها لاستقبال وجبة درامية دسمة من المسلسلات الجديدة، التى من المقرر عرضها خلال الفترة المقبلة، ولوحظ أن تلك المسلسلات من نوعية الأعمال الدرامية الطويلة، فمنها ما يصل عدد حلقاته لـ 30 حلقة وأخرى لـ 45 حلقة. أمّا عن مسلسل (وسط البلد) الذى بدأ عرضه بالفعل منذ أكثر من شهرين؛ فقد كسر القاعدة؛ حيث يتضمن 5 مواسم، يتكون كل موسم من 200 حلقة.



بعض تلك الأعمال المنتظرة، تم اقتباسها من «فورمات» لمسلسلات أجنبية.. وفى السطور التالية نكشف تفاصيل 6 مسلسلات درامية فى الطريق إليكم.. 

البداية كانت مع مسلسل (فى مهب الريح) من بطولة «هند صبرى» والمأخوذ عن المسلسل الأمريكى (the good wife)، الذى يتكون من 45 حلقة سيتم عرضها على ثلاثة أجزاء كل جزء 15 حلقة.

وقد صرّح المخرج «أحمد خالد موسى» أنه انتهى من تصوير بعض المَشاهد فى إحدى الفيلات بمنطقة السادس من أكتوبر، وتم الانتقال إلى حى المَنيل لتصوير بعض المَشاهد الخارجية هناك، لافتًا إلى أنه يتم الانتقال إلى ديكور آخر منتصف الشهر الجارى.. مشيرًا إلى أن أجواء التصوير جميعها لطيفة؛ خصوصًا أن الفنانة «هند صبرى» لها طلة وهالة داخل التصوير، بخلاف تقمصها للشخصية وحرصها على الاهتمام بالتفاصيل.

أمّا عن فريق العمل فيؤكد أن هناك روح الحماس بينهم سواء من «إياد نصار» أو «ماجد المصرى» و«على الطيب» وغيرهم، فكل منهم يتقن دوره بجدارة من أجل الخروج بالعمل فى أحسن صورة.

وأضاف: كون أن المسلسل مأخوذ من فورمات أجنبى فهذا أمر غير مقلق على الإطلاق؛ خصوصًا إن كانت المعالجة الدرامية للسيناريو مُحكمة وبها تفاصيل وتسلسل للأحداث، وهذا ما فعلة المؤلف «شريف بدر الدين».

يتناول المسلسل قضية اجتماعية سياسية من خلال محامٍ يتعرض إلى فضيحة جنسية واتهامات بالفساد ليقع تحت طائلة القانون وتتم معاقبته بالسجن، يجسد دوره هذا المحامى «ماجد المصرى»، أمّا «هند صبرى» فتؤدى دور الزوجة المصدومة من فساد زوجها وبعد دخوله للسجن تقرر العودة إلى عملها كمحامية لإعالة أسرتها.

ويأتى فى المرتبة الثانية من الأعمال الدرامية التى تم اقتباسها من فورمات أجنبى مسلسل (مجنون بيك)، الذى تم تغيير عنوانه مرة أخرى بعدما كان يحمل اسم (ممكن نرجع). المسلسل مأخوذ عن المسلسل الأمريكى (crazy EX-Girlfriend) ويلعب بطولته فى النسخة المصرية كل من «أمير المصرى، أدهم الشرقاوى ومريم الخشت». من تأليف «عمرو مدحت» وإخراج «جو بو عيد» وهو مكون من 30 حلقة وتدور أحداثه فى إطار كوميدى رومانسى موسيقى، كما يحتوى على بعض الاستعراضات.

أمّا المسلسل الثالث فى سلسلة تلك الأعمال؛ فهو مسلسل (أعمل إيه) الذى يقدم خلطة درامية عن مشاكل الأسرة المصرية فى القرن الواحد والعشرين من قضايا تعليم ومشاكل زوجية ومخاطر السوشيال ميديا على الجيل الجديد، وذلك فى خلال 45 حلقة.

وقد تَحدّثنا إلى المخرج «أحمد عبدالحميد» الذى قال إن المسلسل ينتمى إلى نوعية الدراما الاجتماعية التى تناسب جميع الفئات العمرية؛ حيث ينخرط فى المشاكل الأسرية التى تتعرض لها الأسرة المصرية فى حياتها اليومية. لافتًا إلى أن المسلسل به طرح جديد ومختلف عمّا تم تقديمه من قبل فى نفس السياق.

المسلسل من بطولة «خالد الصاوى» و«صابرين» ومن تأليف «محمد الحناوى».

أمّا عن مسلسل (حرب الجبالى) فيجمع بين الفنان «أحمد رزق» وكبار نجوم الدراما المصرية؛ «رياض الخولى»، «صلاح عبدالله»، «سوسن بدر» و«فردوس عبدالحميد»، فقد تحفظت مؤلفة العمل «سماح الحريرى» عن الإفصاح عن قصة المسلسل، لكنها قالت إن العمل ينتمى إلى نوعية الدراما الطويلة؛ حيث يصل عدد حلقاته لـ 45 حلقة ولكن سيتم تقسيمها على 3 أجزاء كل جزء 15 حلقة.

ومن جانبه أكد الفنان «صلاح عبدالله» أنه بالفعل تعاقد على المسلسل وسوف يقضى ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر فى لبنان؛ حيث إن تصوير العمل بالكامل سيتم هناك. وكشف أنه يجسد شخصية والد «أحمد رزق» ضمن أحداث المسلسل ولكنْ هناك صراع طويل بينه وبين «رياض الخولى» طوال أحداث المسلسل، وقال إن موافقته على المسلسل جاءت بسبب القصة المثيرة بالإضافة إلى تواجده مع نجوم من جيلين مختلفين وهذا يخلق نوعًا من التوافق والتوازن داخل العمل.

ويأتى مسلسل (ورق توت) فى المرتبة الخامسة، فى مجمل تلك الأعمال الدرامية التى كشفنا عنها، والذى تم الانتهاء من تصويره منذ خمسة أشهر تقريبًا وينتظر عرضة قريبًا على الشاشة.

ورُغْمَ أن المسلسل مكوَّن من 45 حلقة؛ فإنه تم تصويره فى مكان واحد وهو أكاديمية الفنون من خلال مجموعة من الشخصيات الذين يواجهون العديد من المشكلات داخل الوسط الفنى، ويحاولون بكل الطرُق حلها ليدخلوا فى صراع طويل بين ما يتمنونه من تغيير مفاهيم داخل هذا المجال وتصحيح معلومات خاطئة وبين ما يصطدمون به من واقع.

المسلسل بطولة كل من «شريف سلامة، أسماء جلال، ثراء جبيل، وسلوى عثمان». من تأليف «عبادة نجيب» وإخراج «حسام على».

أمّا عن مسلسل (وسط البلد) الذى يتم عرض الموسم الأول منه حاليا، والذى تتجاوز حلقاته 200 حلقة؛ فلقد كسر القاعدة فى عالم الأعمال الدرامية الطويلة، فلم تكن الـ 200 حلقة هى محتوى المسلسل ككل؛ بل إن العمل مكون من 5 أجزاء كل جزء يحتوى على 200 حلقة ويُضاف إلى أحداثه ممثلون جُدُد سواء من الشباب أو من نجوم كبار ليكون أول مسلسل «soap opera» فى مصر.

وقد تحدّث إلينا بطل المسلسل، الفنان الكبير «جمال عبدالناصر» قائلاً إن المسلسل تجربة درامية مختلفة كونها تستمر لسنوات طويلة مع الجمهور وتقدم حياة يومية لعدد من الأسر داخل المسلسل هذا بخلاف المشكلات والقضايا التى تطرح طوال الوقت.

وأضاف إنه عندما عُرض عليه المسلسل، وقرأ النص، أعجب بالفكرة جدًا ولم يتردد فى الموافقة عليها، كما أضاف إن المسلسل يفتح الباب أمام العديد من النجوم الشابة؛ لتنمية موهبتهم وتقديم أنفسهم إلى الجمهور؛ خصوصًا أن المسلسل يضم نخبة كبيرة من الوجوه الشابة التى كانت حديث السوشيال ميديا بسبب بعض المَشاهد المهمة لهم.

وقد أشاد الفنان «جمال عبدالناصر» بالتجربة، ومؤكدًا أن الدراما المصرية بها أشكال وأنماط مختلفة، ولكن لا بُدّ أن تكون القضايا التى تتناولها جادة ومهمة، وهذا ما يتحقق فى مسلسل (وسط البلد).