الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
يجعل كلامنا

يجعل كلامنا

 هل تريد أن تعرف مدى نجاح صناع دراما رمضان فى تحقيق أهدافهم، انظر إلى مدى خوف المشاهدين على  المقدم زكريا بعد إصابته برصاصة، فى نهاية الحلقة 21.



 

ما يكتبه الإرهابى  يحيى موسى على صفحته يؤكد أنه كان أحمد المغير وهو صغير.

 

خير ختام لمسلسل (هجمة مرتدة) أن يكتب صناع العمل على تيتر النهاية..(أنا بابا يلا).

 

حالة الجدل حول الشخصية الحقيقية التى تقدمها هند صبرى فى هجمة مرتدة مقبولة قد تكون صاحبتها (د.ز) وقد تكون غيرها. ومن الوارد أن يكون أكثر من قصة تم دمجها فى الشخصية.. كل شيء وارد.. لكن المؤكد أن صدى المسلسل فى دكاكين النشطاء أبعد مما نتخيل.

 

نحتاج الاختيار 3.. لدينا آلاف من قصص البطولات التى تستحق أن نشاهدها لنعرف حجم التضحيات المبذولة.

 

الاختيار أصبح علامة من علامات دراما رمضان ننتظره العام القادم.

فى الاختيار 3 يمكن مناقشة ملف ليبيا وكيف تم التعامل فيه.. ويمكن الحديث عن الشهيد رامى حسنين أو العسكرى على على.. أو مغربى أو دبابة.. يمكن الحديث عن مخطط اقتحام السجون.. ويمكن أن نتحدث عن الأنفاق وما حدث ويحدث فيها.. يمكن أن يكون عن العريش أو عن رفح.. يمكن أن نتحدث عن بطولات كثيرة تستحق أن ترُوى.

 

الدوى الذى أحدثه مسلسل هجمة مرتدة يجعلنا ننتظر جزءا ثانيا منه أو للأدق أجزاء ثانية بما تسمح به ظروف الكشف عن المعلومات،  عموما نتمنى أن نشاهد يوما ما هجمة مرتدة فى أى جزء منه وهو يروى تفاصيل إدارة معركة سد النهضة.

 

موسى واحد من أفضل أعمال رمضان (الممثل والشهر) لكنه الأقل فى التداول حتى بين الناس العادية.. حتى جمهوره الطبيعى الذى صعد به السماء وهو يضع ثعبانا على ظهره فى عبده موتة، لم يهتم وهو يضع تمساحا على نفس الظهر، عموما هذا درس مهم.. إذا أراد الممثل أن يستمر فى الشهر الفضيل فعليه أن يدرك أن الله منحه موهبة وعليه ألا يستهلكها على السوشيال ميديا.

 

أظن أن المجلس الأعلى للإعلام سيكون له وقفة مع نوعيات برامج غرف النوم التى ظهرت فى رمضان، المجلس يقوم بدور فعال بالفعل ويعيد ضبط المشهد الإعلامى بشكل محترم، وأعتقد أنه سيفعلها وينقل تلك البرامج من غرف النوم إلى الصالون.

 

ما قالته بوسى شلبى مع إيناس الدغيدى أمر مرعب، وكيف أنها تدخلت لمنع زواج ابن شقيقتها لأنها مش مستريحة للعروسة، بداية من منع هانى البحيرى من تصميم الفستان وحتى المطرب الذى جعلته يعتذر مرورا بالطبع بالكارثة الكبرى أنها اتصلت بالفندق وأبلغتهم بوجود قنبلة لتمنع الفرح.. ما قالته سيكون مادة خام لجماعات التخلف للحديث عن الوسط الفنى اللى ما يعلم بيه إلا ربنا.

 

كلام بوسى شلبى عن أنها أبلغت بوجود قنبلة لتمنع الفرح إما حقيقى ويستوجب على النيابة العامة والأجهزة الأمنية استعمال حقها القانونى لضبطها والتحقيق فى قصة البلاغ الكاذب، أو أن القصة مختلقة وبالتالى التحقيق معها بتهمة الكذب السمج.

 

فى مسلسل (نسل الأغراب) عندما كانت مى عمر مع أمير كرارة اختارت أحمد السقا، وعندما أصبحت مع السقا كانت تفكر فى أمير كرارة.. حاجة آخر(لؤلؤ).

يحاول رامز جلال فى كل عام استغلال صدى برنامجه فى رمضان فى طرح فيلم فى عيد الفطر.. لا الفيلم بينجح ولا رامز بيتعلم. لكنه رزق اسم إيه ع المعلنين.

مفاجأة رمضان السنة دى هم نجوم الصف الثانى، اختيارات تضع صناع الدراما فى حيرة رمضان القادم.

مجرد ظهور ماجد الكدوانى ولو لمشهد يضمن لنا أداء يسر المشاهدين، ما إن ظهر فى «ولاد ناس» حتى أبكى المشاهدين، وبمجر ظهوره فى الاختيار شعر الجمهور بالرهبة من هذا الشخص الذى يجلس على مقعد مساعد الوزير للأمن الوطنى، جميل أن يصبح لدينا ممثل يحمل روح لاعب المنتخب السابق محمد ناجى جدو الذى يحرز هدفا بمجرد نزوله أرض الملعب.