الخميس 6 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
هاني عبدالله

السيسى يُوجه بالاستمرار فى إجراءات مواجهة تحديات كورونا

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاستمرار فى جهود مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن تداعيات (كورونا)، خصوصًا فى القطاعات الاقتصادية الأكثر تضررا، إلى جانب توفير السلع الاستراتيجية من منتجات غذائية ومستلزمات طبية، والعمل على إيجاد المزيد من فرص التوظيف لفئة العمالة غير المنتظمة.



 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس، الخميس الماضى، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بحضور الدكتور إيهاب أبوعيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

 

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، إن الاجتماع تناول استعراض مدى تأثير أزمة كورونا على المؤشرات الاقتصادية للدولة، خصوصًا معدلات الاستهلاك المحلى، وعلى قطاعات الاتصالات والسياحة والصحة والرعاية الطبية.

 

وتم الإشارة فى السياق ذاته إلى التأثر الذى لحق بقطاع السياحة على المستويين المحلى والعالمى نتيجة (كورونا) لا سيما مع الإجراءات الاحترازية وقرارات الإغلاق التى شهدتها العديد من دول العالم، فضلاً عن التراجع العالمى الذى أصاب إنتاج العديد من السلع بسبب انخفاض الطلب.