الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

مفاجأة: تحويل مبنى القنصلية بالرياض لمكتب إعلانات

مفاجأة: تحويل مبنى القنصلية بالرياض لمكتب إعلانات
مفاجأة: تحويل مبنى القنصلية بالرياض لمكتب إعلانات





 

اكتشفت الجالية المصرية بالرياض فتح القنصلية المصرية مكتباً لإحدى شركات المحمول السعودية داخل القنصلية مع تعليق لافتات إعلانية للشركة على جدران القنصلية، وتعد هذه الحالة الأولى من نوعها لتحول مبنى دبلوماسى إلى إعلان لشركة محمول، وقد أدى ذلك إلى حدوث جدل كبير بين المصريين بالرياض.

 

ومن جانبه أكد السفير حسام عيسى، قنصل مصر العام بالرياض لروزاليوسف أن ما حدث هو دعم لصندوق رعاية المصريين بالرياض من جهة غير حكومية والصندوق قام بوضع مكتب للشركة لدعم مشروع تأمين صحى للمصريين بأن يدفع المصرى مائة ريال ويحصل على خدمات صحية وعمالية، وهذا العمل نوع من تحقيق التكافل الاجتماعى ودعم المصريين، وهو عمل تطوعى من القنصلية لدعم صندوق رعاية المصريين بالرياض.

 

ومن جانبه أكد أحد قيادات الجالية المصرية بالرياض أن ما حدث هو اتفاق بين الصندوق والقنصلية وشركة المحمول لتحقيق مصالح خاصة بالتعاون بينهم على حساب أعضاء الجالية، خاصة أنها جالية كبيرة جدا من حيث العدد.

 

وتعليقا على موقف القنصلية قال السفير شريف ريحان مساعد وزير الخارجية الأسبق إن القنصلية لا يمكن أن تقوم بعمل ذلك دون إذن من وزير الخارجية لأن ذلك لم يحدث من قبل وإن كان هدف القنصلية نبيلاً وصادقاً لكنه مبالغ فيه ولا أتصور حدوث هذا الموقف من قبل.. كما لا أعتقد أن تكون الأمور تغيرت فى الخارجية لهذه الصورة ويجب معرفة تفاصيل ما حدث قبل الحكم عليه.