الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

سفارة سلطنة عمان تحتفل بيوم قواتها المسلحة بالقاهرة

سفارة سلطنة عمان تحتفل بيوم قواتها المسلحة بالقاهرة
سفارة سلطنة عمان تحتفل بيوم قواتها المسلحة بالقاهرة



احتفلت سفارة سلطنة عمان لدى مصر بيوم قوات السلطان المسلحة، أقيم بهذه المناسبة حفل استقبال تحت رعاية سعادة السفير الشيخ خليفة بن على الحارثى سفير سلطنة عمان لدى مصر والمندوب الدائم للسلطنة لدى الجامعة العربية.
شهد الاحتفالية نخبة من الشخصيات العامة وقادة القوات المسلحة المصرية يتقدمهم مندوب عن الفريق أول عبدالفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى.
وقد توالت خلال الحفل العديد من الفعاليات المتنوعة والمشاهد التى عبرت عن امتداد جسور قوية من العلاقات الأخوية الوثيقة التى بدأت منذ فجر التاريخ ما بين مصر والسلطنة.
كان فى استقبال المدعوين: سعادة السفير الشيخ خليفة بن على الحارثى سفير سلطنة عمان لدى مصر والمندوب الدائم للسلطنة لدى الجامعة العربية، والعميد الركن راشد بن حمدان بن محمد المعمرى الملحق العسكرى بسفارة السلطنة لدى مصر، والعقيد الركن جوى عبدالله بن حمد المنورى مساعد الملحق العسكرى.
شهد الحفل أيضا مجموعة من قيادات وزارة الدفاع المصرية وسفراء الدول المعتمدين لدى مصر، ورؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية ورؤساء تحرير الصحف والمجلات، ونخبة من القيادات الصحفية والإعلامية، والملحقين العسكريين بالسفارات العربية والأجنبية بالقاهرة، وأعضاء البعثة الدبلوماسية بسفارة السلطنة وأبناء الجالية العمانية، تابع المدعون مجموعة من الأفلام الوثائقية التى تم عرضها عن السلطة وإنجازات التنمية الشاملة التى تتواصل منذ تولى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان مقاليد الحكم.
نظمت الحفل الملحقية العسكرية بسفارة سلطنة عمان لدى مصر، وعلى خلفية المناقشات والحوارات التى دارت خلاله تم عرض وتوزيع مجموعة من أحدث الإصدارات والكتب والمطبوعات الإعلامية والوثائقية عن السلطنة، وتم تقديم فقرات متنوعة من عروض الفنون التراثية العمانية، كما انسابت فى القاعة ألحان الموسيقى العسكرية التى تعزفها الفرق الأوركسترالية السيمفونية.