الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

مفيد فوزى يحتفل بتوقيع كتابه «هيكل الآخر» داخل «روز اليوسف»

مفيد فوزى يحتفل بتوقيع كتابه «هيكل الآخر» داخل «روز اليوسف»
مفيد فوزى يحتفل بتوقيع كتابه «هيكل الآخر» داخل «روز اليوسف»


تصوير: ابراهيم فتحي
احتفل الكاتب الكبير مفيد فوزى مساء الخميس الماضى بتوقيع كتابه «هيكل الآخر»، بحضور نخبة من المثقفين ورجال الإعلام.
الكتاب الصادر عن سلسلة «الكتاب الذهبى» يتناول أهم المقالات والقضايا التى شغلت الرأى العام المصرى، وعلاقة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل بالرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ويرصد تفاصيل معرفة الإعلامى مفيد فوزى مع الكاتب الراحل، وكيف استطاع هيكل أن يصبح بمثابة العقل المفكر عن الشعب والأقدر على فهم الدولة.
يستعرض المحاور الكبير مفيد فوزى فى كتابه أهم المقالات والموضوعات التى أثرت فى المجتمع المصرى وعايشته، وكيف كانت ردود الفعل من الشارع على مقالات هيكل، فضلا على أن الكتاب خصص جزءا للحديث عن العلاقة الخاصة بين ناصر وهيكل.
الحفل الذى احتضنته قاعة «إحسان عبد القدوس»، بمؤسسة «روزاليوسف»، بقصر العينى، أدارته الإعلامية لميس الحديدى.. وكان على رأس المشاركين به المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس مجلس إدارة روزاليوسف.. ود.مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، وسفير الأردن بمصر، على العايد، والكاتب لويس جريس، الإعلامى وائل الإبراشى، وفريدة الشوباشى، الكاتب الصحفى أنور عبد اللطيف، الشيخ علوى أمين خليل،القس بوليس عويضة، ولمياء السحراوى، ومجموعة من المثقفين والشخصيات العامة.
المحاور الكبير، مفيد فوزى قال خلال حفل التوقيع إن محمد حسنين هيكل، كان الوحيد الذى ترجم مشاعر جمال عبدالناصر، مشيرًا إلى أن «هيكل» ما زال حيًّا ولم يمت.
وأضاف: إن هذا الكتاب كتاب ذهبى فى سلسلة الكتاب الذهبى التى تصدرها مؤسسة روزاليوسف، مشيرا إلى أن هيكل كان يرى نسبية الرأى تحكم الناس، وظهر هذا جليًا فى كتابه «خريف السادات».
من جانبه، قال علوى أمين خليل، أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، إن الأستاذ مفيد فوزى، جمع بين قمة الحوار وأستاذية الصحافة، ليواصل مسيرته بكتاب عن «هيكل» وهو أمر ليس بالهين، مضيفا أن فوزى خاض معركة ليخرج هذا الكتاب للنور، مطالبا إياه الاستمرار كما هو فهو «المفيد الفوزى».