الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

سيسيه يهدد مجلس الأبيض: إما المليون دولار أو الشكوى لـ«الفيفا»

سيسيه يهدد مجلس الأبيض: إما المليون دولار  أو الشكوى لـ«الفيفا»
سيسيه يهدد مجلس الأبيض: إما المليون دولار أو الشكوى لـ«الفيفا»


مفاجأة من العيار الثقيل فجرها أحد المقربين من اللاعب البوركينى عبدالله سيسيه مهاجم الزمالك السابق، مؤكدا أن اللاعب تلقى خطابا رسميا من نادى الزمالك يطالبه فيه بإحضار عرض إعارة للموافقة على رحيل اللاعب قبل بداية الموسم الجديد، على الرغم من استغناء مجلس إدارة النادى عن اللاعب سابقا وتحديدا عقب نهاية الموسم الماضي..
 
وعلمت «روزاليوسف» أن اللاعب تلقى خطابا يفيد برغبة النادى فى إعارته لأى من الأندية داخل أو خارج مصر، على أن يقوم اللاعب نفسه بتوفير عرض الإعارة للموافقة عليه وذلك على الرغم من استغناء النادى عن اللاعب رسميا عقب نهاية الموسم الماضى بعدما تجاهل قيده بقائمة الفريق الأولى والتى أرسلت لاتحاد الكرة مطلع أغسطس الماضي.
وكان اتحاد الكرة قد عدل فى لوائح قيد اللاعبين خلال الموسم الحالى بقيد اللاعبين الجدد فى القائمة الأولى أولا وذلك حتى تتمكن أندية الأهلى والزمالك وسموحة من إشراك لاعبيها الجدد فى المسابقات الأفريقية على أن يتم قيد اللاعبين القدامى فى القائمة الثانية وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولى «الفيفا» التى تجبر أندية العالم على قيد اللاعبين الجدد فى القائمة الثانية فقط على أن تخصص القائمة الأولى لقيد اللاعبين القدامى بالفريق.
وجاء تعديل اتحاد الكرة ليضع مسئولى الزمالك فى ورطة كبيرة، حيث أصبح من حق عبدالله سيسيه الرحيل «مجانا» دون حصول الزمالك على أى مقابل مالى مستندا فى ذلك إلى لوائح الاتحاد الدولى فيما يرى الزمالك أحقيته فى الحصول على مقابل مالى من رحيل اللاعب بناء على لائحة العمل باتحاد الكرة المصري.
ويهدد سيسيه مسئولى الزمالك بالشكوى فى الاتحاد الدولى فى حالة الوقوف أمامه كعقبة فى انتقاله لأى ناد خارجي، مؤكدا قدرته على وقف قيد النادى صلعدم حصوله على مستحقات متأخرة له من الموسم الماضى تقدر بنحو مليون دولار، أى ما يعادل 8 ملايين جنيه مصري..
ويسعى مسئولو الزمالك لإنهاء الأزمة مع اللاعب وديا خاصة بعدما أكدت المصادر داخل المجلس الأبيض صحة موقف اللاعب فى ظل العمل بلائحة الاتحاد الدولى «الفيفا» التى تنص على قيد اللاعبين القدامى بالقائمة الأولى وليس العكس.