الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

10 أفلام جديدة تعرض خلال شهرين: صيف.. كوميدى جدًا

حالة من الانتعاشة الفنية التى تشهدها السينما المصرية خلال موسم الصيف الحالى بعرض ما يقرب من 10 أفلام متنوعة ما بين الكوميدى والدرامى والأكشن والتاريخى.. فعلى مدار الشهرين القادمين تشهد دور العرض السينمائى عروضًا لأفلام تجمع نجوم الشباك، حيث يعود بعضهم بعد غياب للشاشة الفضية بينما يتجدد أمل فنانين آخرين فى عودة قوية تمحو ما قدموه فى الأعوام القليلة الماضية.



الكوميديا بطل الموسم

تعتبر الأفلام الكوميدية فى الموسم السينمائى الصيفى صاحبة نصيب الأسد بين الأفلام المعروضة..حيث تعود مرة أخرى للصدارة مع تراجع تيمة أفلام الأكشن قليلًا. ومن هذه الأفلام (جوازة توكسيك) وهو الفيلم الثالث للثنائى «ليلى علوى» و«بيومى فؤاد» بعد (ماما حامل) و(شوجر دادى)، وعلى الرغم من عدم تحقيق الجزء الأخير لنجاح ملحوظ إلا أن الثنائى قررا تقديم كوميديا اجتماعية جديدة من خلال فيلم (جوازة توكسيك) ويشاركهما البطولة كل من «تامر هجرس، هيدى كرم، محمد أنور، وملك قورة». الفيلم من تأليف «لؤى السيد» وإخراج «محمود كريم».

وتدور أحداثه حول قصة حب «فريدة» و«كريم»، التى بدأت بسوء تفاهم فى دبى، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعد عودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل فى مصيرهما، حيث ينتمى كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تمامًا عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية.

أما فيلم (أصل الحكاية) فبعد تأجيل طرحه منذ يناير الماضى قرر صناعه طرحه بموسم الصيف الحالى.. وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى، حول فكرة الاختلاف فى الآراء بين أفراد إحدى العائلات، وما ينتج عن ذلك من مواقف وصراعات كوميدية.

ويضم العمل 12 نجمًا على رأسهم «خالد الصاوى، بيومى فؤاد، شيرى عادل ومحمود حافظ» ويشاركهم البطولة «محمد ثروت، علاء مرسى، هالة فاخر، كريم عفيفى ويوسف عثمان». الفيلم من تأليف وإخراج «محمد أمين».

وبعد مرور 3 سنوات على تصوير فيلم (الجواهرجي) أعلن مخرج الفيلم «إسلام خيرى» عن عرضه بموسم الصيف الحالى لتكون مغامرة جديدة لنجمه «محمد هنيدى» بعد فشل فيلمه الأخير (مرعى البريمو) الذى عرض فى الصيف الماضى.

يشارك «محمد هنيدى» بطولة الفيلم كل من «منى زكى، لبلبة، أحمد صلاح السعدنى وباسم سمرة»، وهو من تأليف «عمر طاهر». جدير بالذكر أن فيلم (الجواهرجي) يعيد التعاون بين «محمد هنيدى» و«منى زكى» بعد نحو 25 عامًا منذ عرض فيلمهما الشهير (صعيدى فى الجامعة الأمريكية).

وعلى الرغم من انطلاق تصويره مؤخرًا إلا أن الكاتب «أيمن بهجت قمر» أعلن عن طرح فيلمه (ريستارت) بموسم الصيف الحالى.. ويعتبر هذا الفيلم هو ثانى الأفلام التى تجمع كلًا من «تامر حسنى» و«هنا الزاهد» بعد فيلم (بحبك).

وتدور أحداث العمل فى إطار كوميدى رومانسى.. وهو من إخراج «سارة وفيق» ويشارك فى البطولة «باسم سمرة، عصام السقا وميكا»، وعدد من النجوم الآخرين.

كما انتهى الفنان «هشام ماجد» من تصوير فيلمه (إكس مراتي) والذى من المقرر عرضه فى شهر أغسطس القادم ليكون ثانى عمل يشارك به «ماجد» خلال هذا العام بعد نجاح فيلمه (فاصل من اللحظات اللذيذة).

الفيلم تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى، وتقوم بدور البطولة النسائية «أمينة خليل» ويشارك فى بطولة الفيلم «محمد ممدوح»، وهو من إخراج «معتز التونى»، وتأليف «أحمد عبد الوهاب وكريم سامى كيمز».

أفلام رومانسية وتاريخية

تعود الفنانة «منة شلبى» للسينما من خلال فيلم (الهوى سلطان) والذى انتهت مؤخرًا من تصويره ومن المقرر عرضه نهاية الصيف الحالى.. وتدور أحداث الفيلم فى إطار رومانسى اجتماعى حول علاقات الصداقة التى تتحول إلى قصص حب. 

فيلم (الهوى سلطان) يشارك فى بطولته «أحمد داوود، أحمد خالد صالح، سوسن بدر، وجيهان الشماشرجى»، وهو من تأليف وإخراج «هبة يسرى».

أما الفنان «عمرو سعد» فيعود للسينما بعد غياب خمس سنوات حيث كان آخر ما قدمه للسينما هو فيلم (حملة فرعون) عام 2019.. ويعود «سعد» للمنافسة من جديد على شباك التذاكر ولكن تلك المرة بموضوع فيلم تاريخى تحت عنوان (الغربان).

العمل تم تصويره فى ثلاث دول مختلفة هى مصر، والإمارات وروسيا.. ويتناول فترة الحرب العالمية الثانية، وما حدث بين الجيشين الألمانى والإنجليزى فى الصحراء الغربية المصرية فى أربعينيات القرن الماضى.

ويشارك ببطولة العمل كل من «مى عمر، محمد علاء، أسماء أبو اليزيد، ماجد المصرى، عبدالعزيز مخيون، وصفاء الطوخى»، الفيلم من إخراج «ياسين حسن».

وبعد عدة تأجيلات، صار من المقرر عرض فيلم (فى عز الضهر) خلال الأسابيع القليلة القادمة.. العمل من بطولة «مينا مسعود، جميلة عوض، إيمان العاصى، وشيرين رضا».. تأليف «كريم سرور»، وإخراج «مرقس عادل».

تدور أحداث الفيلم فى إطار الأكشن، حيث يجسد الفنان «مينا مسعود»، دور زعيم عصابة دولية، يمر بالعديد من الصعوبات والمواقف خلال العمل.