الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

أهداف «حياة كريمة».. البناء الاجتماعى وتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية إطلاق مبادرات «صك الأضحية» و«تقدر فى 10 أيام»

أطلقت مؤسسة «حياة كريمة» مشروع صك الأضحية للعام الثانى على التوالى، بعدما نجحت المؤسسة  الموسم الماضى فى توصيل اللحوم لأكثر من 125 ألف أسرة مستحقة، طبقًا لقواعد البيانات التى تتم مراجعتها بشكل مستمر من قبل المكاتب الميدانية للمؤسسة فى مختلف محافظات الجمهورية.



وتضمن مؤسسة «حياة كريمة» توفير أفضل أنواع اللحوم البلدى من سلالات أبقار مميزة فى مزارع  المؤسسة وبإشراف بيطرى، وفنى كامل على كل مراحل التربية والتغذية السليمة لضمان لحوم بجودة عالية وزيادة نسبة اللحوم الحمراء دون الدهون.

ويتم الذبح فى المجازر الرسمية بمراعاة تعليمات الأمن والسلامة والصحة المهنية خلال مراحل عملية الذبح، والتجهيز، والتعبئة والتجميد وتحت إشراف لجنة متخصصة لضمان تحقيق الشروط الشرعية عند الذبح.

ويتم الذبح طبقًا للشريعة الإسلامية وبمراعاة شروط الأضحية والالتزام بالذبح خلال أيام التشريق.

المقصود بصك الأضحية توفير سهم فى أضحية يتم شراؤها وذبحها وتقسيم لحومها على عدد سبعة أسهم، يتم توزيع لحوم الصك بمقدار الثلث للمتبرع والثلثين إلى الفئات المستحقة.

سعر الصك من مؤسسة «حياة كريمة» يبلغ 9600 جنيه، مع إمكانية التقسيط على تسعة أشهر طبقًا للشروط المعلنة.

يمنح التبرع بصك الأضحية مع مؤسسة حياة كريمة 30 كيلوجرامًا من اللحوم، سيتم تسليم المتبرعين 10 كيلوجرامات من اللحوم متضمنة كيلو من الكبدة بدءًا من ثالث أيام العيد، وذلك للمتبرعين بمختلف محافظات الجمهورية مع ضمانة توزيع ثلثى كمية اللحوم من الصك 20 كيلوجرامًا على الأسر المستحقة طبقًا لقواعد البيانات التى تتم مراجعتها بشكل مستمر والتى تتضمن الفئات المستحقة من جميع محافظات الجمهورية.

الأسر الأكثر استحقاقًا

لدى مؤسسة «حياة كريمة» قاعدة بيانات كبيرة  من الأسر الأكثر استحقاقًا فى كل محافظات الجمهورية يتم الوصول لهم من خلال متطوعين فى جميع قرى ومراكز الجمهورية، وكذلك تحديث البيانات الخاصة بهم بشكل مستمر لتحديد احتياجات الأسر المختلفة، تضم الفئات المستحقة المرأة المعيلة والمسنين والمرضى والأرامل والأيتام.

ويمكن شراء صك الأضحية الخاص بمؤسسة «حياة كريمة» من خلال الموقع الإلكترونى لمؤسسة حياة كريمة

/https://donation.hayakarima.com الحساب الموحد ( 45004500 ) للبنوك الآتية «بنك مصر - بنك ناصر - البنك الأهلى المصرى - البنك الأهلى المتحد - البنك الأهلى الكويتى - البنك التجارى الدولى - بنك أبوظبى التجارى - بنك الإسكندرية - البنك العربى الأفريقى الدولى - البنك المصرى لتنمية الصادرات»، المواقع التسويقية لمؤسسة حياة كريمة المتواجدة بالمولات والأندية، التحصيل من المنازل.

وتوفر مؤسسة «حياة كريمة» أيضًا التبرع بسهم لحوم صدقات بقيمة 530 جنيهًا لتوزيع كيلو ونصف  الكيلو من اللحوم البلدى لتكفى أسرة ولنتمكن من الوصول إلى عدد أكبر من الأسر الأكثر احتياجًا فى جميع قرى ومراكز ومحافظات مصر.

لجان صحية تشرف على ذبح الأضاحى 

أكدت الدكتورة بثينة مصطفى نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، أن هدفهم الأساسى البناء الاجتماعى وتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، مشيرة إلى أن هذا العام الثانى لهم لتوفير صكوك الأضاحى والسنة الماضية وزعوا أكثر من 125 ألف كيلو لحمة من اللحوم البلدى على أهالينا فى كل مكان.

وأشارت بثينة مصطفى، إلى أن مؤسسة «حياة كريمة» لديها 27 مكتبًا ميدانيًا، بالإضافة الى 45 ألف متطوع يستطيعون من خلالهم الوصول لكل القرى والمراكز وتوفير صكوك الأضاحى والصك متوفر بأقل سعر، مفيدة بأن الصك عبارة عن 30 كيلو 20 منها تذهب للمستحق و10 كيلو لصاحب الصك.

وتابعت: «رؤوس الماشية التى يتم ذبحها كلها  تربى فى مزارع حياة كريمة بأحسن جودة وهناك لجان صحية تشرف على كل مراحل الأضحية من أول الذبح والتقطيع والتجميد لحين وصولها لمستحقيها»، مؤكدة أن كل لحوم صكوك الأضاحى الصادرة من مؤسسة حياة كريمة بلدى ولا وجود للحوم المستوردة.

تقدر فى 10 أيام

«تقدر فى 10 أيام».. مبادرة أطلقتها مؤسسة «حياة كريمة»، لمساعدة طلاب الثانوية العامة على تخطى التوتر والقلق الناجم عن الامتحانات، من خلال نصائح وتوجيهات متخصصين فى مجال الدعم النفسى، بالإضافة إلى تقديم المراجعات النهائية التى شملت كل المواد من خلال فيديوهات تعليمية ومسابقات يقدم خلالها عدد من الجوائز، بهدف تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور وتيسير الدعم التعليمى والمعنوى للطلبة قبل امتحانات نهاية العام الدراسي.

دعم نفسى لطلاب الثانوية

المبادرة تهدف إلى تقديم الدعم الأكاديمى والنفسى لطلاب الثانوية العامة لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة العلنية والتأهيل والإعداد النفسى لاستقبال الامتحان، بالإضافة إلى تقديم مراجعات نهائية شملت جميع الأسئلة المتوقعة فى الامتحانات، مشيرًا إلى أن المادة العلمية أعدها خبراء ومستشارو المواد بوزارة التعليم وتشمل كل جزئيات المنهج ولن يخرج عنها الامتحان.

انطلقت المبادرة الأسبوع الماضى فى عدة مدارس على مستوى محافظات الجمهورية، وتستمر 10 أيام وسط إقبال للطلبة والطالبات للحصول على مراجعة نهائية ودعم وإعداد للطلاب لاستقبال امتحانات الثانوية العامة وإرشادهم على طرق التعامل النفسى والإجراءات داخل اللجان وسبل الحفاظ على الهدوء النفسى والتعامل مع ورقة الامتحان.

المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعى

أنشأت المبادرة جروبات «مجموعات» على مواقع التواصل الاجتماعى، الواتساب والتليجرام والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماع «فيس بوك» لضمان تجمع وتواجد أكبر عدد ممكن من الطلبة للاستفادة من المراجعات النهائية للطلبة، وذلك تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

اليوم الأول بدأ عدد من الطلاب فى الحضور للمدارس التى تم الإعلان عن تنفيذ المبادرة بها، لكن فى اليوم التالى بدأت هذه الأعداد فى الزيادة بشكل كبير خاصة بعدما تواصل الطلاب مع بعضهم بعضًا والتأكيد على جودة المادة العلمية المقدمة لهم بالمواد العلمية والأدبية التى تشملها المبادرة، والتى يقدمها أساتذة متخصصون بتلك المواد، ويتم عمل مسابقات بعد شرح المادة العلمية من خلال طرح عدد من الأسئلة حول المادة التى تم تقديمها خلال اليوم.