الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

المدير الفنى عقد جلسة خاصة قبل مواجهة موزمبيق وشدد على أهمية الفوز الأول معنويًا الفـراعنة جاهزون للنجمة الثامنة وفيتوريا يخشى ضربة البداية

البحث عن مجد جديد للفراعنة، ورفع الكأس الثامنة حلم يراود كتيبة البرتغالى فيتوريا فى بلاد الأفيال، كوت ديفوار، وسط حالة من التفاؤل والأحلام التى تسيطر على كل الجماهير المصرية، لتحقيق لقب غائب عن مصر منذ عام 2010، لذلك يستعد بكل قوة منتخب مصر، خاصًة هذا الجيل لتحقيق بطولة لم ينجح فى تحقيقها والفوز بها، يسعى منتخب مصر، بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، للعودة مجددًا إلى منصات التتويج بلقب كأس القارة السمراء، بعد غياب 13 عامًا.



 

وتعد المباراة الافتتاحية المقبلة لمنتخب مصر أمام موزمبيق فى كأس الأمم الإفريقية، حيث يقع منتخب مصر فى المجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا، والتى تضم كلاً من مصر - غانا - الرأس الأخضر - موزمبيق، يستعد منتخب مصر لمواجهة موزمبيق فى السابعة غدًا الأحد 14 يناير 2024 على ملعب فيلكس أوفوى بوانيى فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية. طريق المنتخب نحو النهائى فى بطولة أمم إفريقيا يبدأ بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مبارياته فى المجموعة أمام الرأس الأخضر، وحال تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة، أما حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقى الفراعنة مع ثانى المجموعة السادسة، بينما فى حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطنى على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة. وتنص لوائح بطولة أمم إفريقيا على تأهل أول وثانى كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الإفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائى، يوجد 3 سيناريوهات لوصول المنتخب للمباراة النهائية، إذا تأهل منتخب مصر متصدرًا للمجموعة الثانية سيصطدم فى دور الـ16 بأحد أصحاب المركز الثالث فى المجموعات، فى المجموعات (1، 3، 4).  لكن فى حال صعود منتخب مصر للدور ربع النهائى، سيواجه الفائز من متصدر المجموعة السادسة، وحال التأهل إلى الدور نصف النهائى سيواجه المتأهل من الفائز من وصيف المجموعة الأولى.

من جانبه عقد المدرب البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، جلسة مع لاعبى الفراعنة للحديث عن منافسات كأس أمم إفريقيا.

ويستعد منتخب مصر لخوض غمار منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، والتى يستهلها بمواجهة موزمبيق غدًا الأحد.

روى فيتوريا تحدث مع اللاعبين عن مباراة موزمبيق فى افتتاحية مباريات الفراعنة فى أمم إفريقيا.

وقال فيتوريا للاعبيه إن مباراة موزمبيق هى الأهم فى دور المجموعات، لأن الانطلاقة القوية وتحقيق الفوز سيكون له تأثير إيجابى كبير على مشوار الفراعنة ليس فقط فى المجموعة، ولكن فى البطولة كلها.

وأكد البرتغالى للاعبين أنه يرى أن مواجهة موزمبيق بمثابة «الفخ» لأن نظريًا المنتخب المنافس فى المتناول، ولكن على أرض الواقع فالمنتخبان حظوظهما متساوية مع إطلاق الحكم لصافرته. 

وشدد المدير الفنى على أهمية أن يكون للاعبى منتخب مصر أفضلية على المنافس فى أرض الملعب، وليس بالنظر للتاريخ وأسماء اللاعبين، وأنه لا يقبل سوى بتحقيق الفوز فى هذه المباراة.

ويتواجد منتخب مصر على رأس المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم إفريقيا التى تضم إلى جواره منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر بقائمة تضم  27 لاعباً هم: حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى، الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبدالمنعم - على جبر - أسامة جلال - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى، الوسط: حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - أحمد نبيل كوكا - محمود حمادة، الهجوم: محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.