الخميس 6 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
هاني عبدالله

الداخلية تمهل أصحاب السيارات 3 أشهر لتركيب الملصق الإلكترونى

نفت وزارة الداخلية صحة المنشور المتداول الذى يزعم وجود زيادة بنسبة 200 % فى مصاريف استخراج وتجديد رخص قيادة السيارات، مؤكدة أنه لم يتم إصدار أى قرارات بزيادة الرسوم والمصاريف المقررة لاستخراج وتجديد رخص السيارات، وأنها ستقوم باتخاذ جميع الإجراءات القانونية مع مروجى هذه الشائعات.



وطالبت الداخلية أصحاب ومالكى السيارات والمركبات بكل أنواعها سرعة التوجُّه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية من أجل تركيب الملصق الإلكترونى، واستبدال اللوحات المعدنية القديمة التى كانت تحتوى أرقامًا فقط باللوحات الجديدة المؤمنة والتى تتضمن حروفًا، وأرقامًا دون الانتظار لموعد تجديد التراخيص والفحص.

وكشفت الوزارة عددًا من الإجراءات لأصحاب السيارات؛ حيث طالبت مالكى السيارات والمركبات سارية الترخيص، سرعة التوجه لوحدة المرور من أجل تركيب الملصق الإلكترونى للسيارة، مشيرة إلى أن تقديم الخدمات المرورية إلكترونيًا يقتصر على السيارات التى قامت بتركيب الملصق الإلكترونى خلال مدة زمنية مدتها 3 أشهر بدأت يوم الاثنين 20 يوليو2020 ، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع المخالفين بعد هذه المدة.

وأوضحت الوزارة أنه عقب انتهاء المهلة المقررة والتى بدأت الاثنين الماضى لمدة 3 أشهر، سيتم تأجيل تقديم كل الخدمات المرورية لمالكى المركبات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة لحين تركيب الملصق الإلكترونى للسيارة، مطالبة أصحاب السيارات منتهية الترخيص، سرعة التوجه لوحدة المرور من أجل تجديد الترخيص أولًا ومن ثم تركيب الملصق الإلكترونى تجنبًا لاتخاذ الإجراءات القانونية. وأكدت مد فترات العمل بوحدات المرور فى جميع المحافظات تيسيرًا على المواطنين حتى الخامسة مساءً لحين الانتهاء من المنظومة تركيب الملصق الإلكترونى.