السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

روزا سبوت: The Observer أزمة الـ«بريكست» فى زمن الـ«كورونا»

رغم احتفال بريطانيا بتوصلها إلى اتفاقية الخروج من الاتحاد الأوروبى «البريكست»، الأسبوع الماضى، فإن هذا الاتفاق ربما يكون توقيته حرجا بالنسبة لعاصمة الضباب.



ونشرت صحيفة «الأوبزرفر» تقريرًا يوضح أن بريطانيا تواجه الآن أخطر حالة طوارئ منذ الحرب العالمية الثانية، حيث تواجه تحديا غير مسبوق لفيروس كورونا بينما تتكيف مع تقلص وضعها الجديد خارج الاتحاد الأوروبى.

وتوضح الصحيفة البريطانية، أن النظام الصحى فى البلاد على وشك الانهيار، ومستقبلها كدولة موحدة على المحك، وأن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون لم يذكر الأزمات التى قد تواجهها البلاد فى ظل هذه الجائحة، فقط أعطى وعودا خادعة للشعب بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سينقذ النظام الصحى للبلاد.. وتقول الصحيفة أن جونسون قد أخفق خلال مواجهة الجائحة الأولى للبلاد، وللمرة الثالثة هذا العام، لم يتحرك رئيس الوزراء البريطانى حتى خرج الفيروس عن السيطرة وتواجه بريطانيا وفاة المئات كل يوم من شعبها بسبب هذه السياسات غير المدروسة.

وتوضح الصحيفة البريطانية أنه يجب على البرلمان التدخل الآن وإنقاذ الدولة من سياسات جونسون والعمل على مناقشة سبل التعامل مع النسخة الجديدة من فيروس كورونا التى تفشت فى البلاد مؤخرا.