الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

قصة قائد «حسم» الذى خطط لاغتيال مدير أمن الإسكندرية

قصة قائد «حسم» الذى خطط لاغتيال مدير أمن الإسكندرية
قصة قائد «حسم» الذى خطط لاغتيال مدير أمن الإسكندرية



حالة من الرعب انتابت جماعة الإخوان الإرهابية، خاصة الهاربين منها إلى السودان، بعد الأنباء التى تداولتها عناصر فى الجماعة وعلى رأسهم عبدالرحمن عز الناشط الإخوانى المقيم فى لندن، والتى تشير إلى قيام الأمن السودانى بتسليم بعض عناصر الجماعة لمصر على خلفية تورطهم فى أعمال عنف ضد الدولة المصرية، وكان على رأس هؤلاء أحد قادة حركة حسم الإرهابية الذى هرب إلى السودان مؤخرًا بعد قيادته أكثر من عملية إرهابية والتى كان آخرها محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية  السابق اللواء مصطفى النمر، والذى يدعى باسم جاد.
اسمه الكامل باسم محمد إبراهيم جاد، وهو «فلاح» عمره 36 عامًا، متزوج، من أبناء محافظة كفر الشيخ، وهو عضو بجماعة الإخوان الإرهابية،  اعتقل فى السودان مع عدد من شباب الإخوان منذ أكثر من ٥ شهور تقريبًا بعدما هرب من مصر بعد ملاحقته أمنيًا.
سبب ملاحقة وزارة الداخلية له اشتراكه فى تنفيذ محاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، فى شارع المعسكر الرومانى فى 24 مارس الماضى ضمن خلية إخوانية كان هو قائدها.
ترك باسم جاد قريته المعروفة باسم عزبة الخضراء التابعة لقرية خليج بحرى منذ عامين بعد تورطه فى عمليات عنف تابعة للإخوان منها  قضية حرق أبراج الكهرباء، بالطريق الدولى الساحلى، بنطاق مركز مطوبس، عام 2016.
عبدالرحمن عز، الناشط الإخوانى الشاب، أكد  فى منشور له نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» أن قيادات الجماعة طالبوا أعضاء الإخوان بعدم السؤال عنه بعد الإفراج عن الـ 5 شباب الذين تم اعتقالهم من قبل الأمن السودانى دون أن يتم الإفراج عنه، الأمر الذى يؤكد علم قادة الجماعة فى السودان بتسليمه إلى مصر على خلفية تورطه بتنفيذ أعمال عنف تبع حركة حسم الإخوانية.
كشف علم قيادات الجماعة فى السودان بتسليم باسم للسلطات المصرية سيتسبب فى اندلاع الحرب داخل مجلس شورى الإخوان المصريين فى السودان والذى حدث انشقاقات كبرى فيه وتأسس على إثر هذه الانشقاقات مجلس شورى موازٍ مكون من شباب الإخوان المعارضين للمرشد المؤقت محمود عزت. 