الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

يا سبحان الله.. شيكابالا ومتعب مش لاقيين عروض

يا سبحان الله.. شيكابالا ومتعب مش لاقيين عروض
يا سبحان الله.. شيكابالا ومتعب مش لاقيين عروض


ليس للساحرة المستديرة كبير، ترفعك إلى سابع سماء، وترمى بك تحت سابع أرض، وهذا هو حال نجم الأهلى عماد متعب الذى يئس من ناديه ويئس منه النادي.. فلم يجد إلا اللحاق بعصام الحضرى إلى وادى دجلة، وقد يلحق بهما نجم الزمالك شيكابالا بعد استقرار ناديه على عرضه للبيع.
وأتم عماد متعب اتفاقه مع ماجد سامى مالك نادى وادى دجلة للانتقال لصفوف الفريق مع بداية الموسم القادم، بعد القرار الذى اتخذه المجلس الأحمر بالاستغناء عنه نهاية الموسم الجارى بناء على توصية عبدالعزيز عبدالشافى رئيس قطاع الكرة بالقلعة الحمراء.
وكشف مصدر مقرب من اللاعب عن تدخل عصام الحضرى حارس مرمى وادى دجلة والمنتخب المصرى فى الصفقة وقام بإقناع ماجد سامى بضرورة ضم عماد متعب لصفوف الفريق لما يملكه من خبرات كبيرة وقدرته على قيادة هجوم الفريق، فضلا عن امتلاكه عزيمة الرد على من شكك فى قدراته الفنية وطالبه بالاعتزال خلال الفترة الأخيرة.
وعقد متعب جلسة بالفعل مع ماجد سامى اتفق فيها الثنائى على تفاصيل عقده مع وادى دجلة الذى يمتد لمدة موسمين يحصل خلالهما مهاجم منتخب مصر السابق على ثلاثة ملايين جنيه فى الموسم الواحد، وطالب متعب بعدم الكشف عن تفاصيل الاتفاق الذى أبرم بينهما مؤخرا انتظارا لنهاية الموسم وإبلاغه بشكل رسمى رحيله عن القلعة الحمراء خاصة أن عقده مع الأهلى يمتد لنهاية الموسم القادم، وهو ما يعنى أن رحيله عن الأهلى لن يكون مجانا إلا فى حال استغناء النادى عنه.
وفى الوقت نفسه يسعى بعض المقربين من متعب إلى تقريب وجهات النظر بينه وبين مسئولى الزمالك بعدما أبدى المجلس الأبيض موافقته على ضم اللاعب فى حالة وجود رغبة لديه فى ذلك، ويرى البعض أن صفقة انتقال متعب للزمالك ستكون بمثابة صفقة إعلامية يستفيد منها الطرفان وتوازى صفقة انتقال التوأم حسام وإبراهيم حسن من الأهلى للزمالك عام 2000 ونجاحهما فى الفوز بـ 16 بطولة مع القلعة البيضاء فى 4 مواسم.
وإذا كان الزمالك يسعى لضم متعب فإنه قرر التخلص من شيكابالا بعرضه للبيع نهاية الموسم.
ويأتى القرار بناء على عدة أسباب أهمها عدم نجاح اللاعب فى إثبات وجوده حتى الآن، حيث لم يشارك الفتى الأسمر مع الزمالك إلا فى دقائق معدودة منذ رحيل ميدو عن القيادة الفنية للقلعة البيضاء، وخرج من حسابات الاسكتلندى أليكس ماكليش المدير الفنى السابق وكذلك محمد حلمى المدير الفنى الحالي، بالإضافة إلى علاقة الصداقة التى تربط اللاعب بمجموعة الوايت نايتس التى توجد بينها وبين رئيس النادى مرتضى منصور عداوة بالغة.
وأصبح شيكابالا مطمعًا لأكثر من نادٍ، وكان سموحة الذى يقوده حلمى طولان أول الراغبين فى ضم الفتى الأسمر، ويرى المدرب المخضرم أنه قادر على إعادة شيكابالا إلى مستواه المعهود، حيث نجح من قبل وقت توليه المسئولية الفنية للزمالك فى تقديم اللاعب بشكل جيد وإحرازه للعديد من الأهداف المهمة.
وخرج حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى منذ عدة أيام ليعلن عن رغبته فى ضم صانع ألعاب الزمالك صاحب الثلاثين عاماً، واعترف العميد أنه دائم الإلحاح على إدارة المصرى لتتقدم بعرض رسمى إلى القلعة البيضاء لضم اللاعب خلال الموسم الجديد للفريق البورسعيدي.
 ويرى حسام حسن هو الآخر أنه سينجح فى إعادة بريق اللاعب من جديد، حيث نجح من قبل فى مساعدة اللاعب ليحصل على هداف الدورى موسم 2010-2011 برصيد 13 هدفًا، وهو الموسم الذى يعد أفضل مواسم شيكابالا على الإطلاق خلال مسيرته الكروية.
وجس نادى وادى دجلة نبض اللاعب لاستطلاع رأيه حول انضمامه للفريق الدجلاوي، وفى حالة نجاح المفاوضات سيفضل الفهد الأسمر الانضمام لدجلة عن سموحة والمصرى لتواجده فى القاهرة وعدم اضطراره للسفر، إلى جانب الاحترافية التى يتميز بها النادى  فى تعاملاته.