الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

«مبروك» فتحى للأهلى

«مبروك» فتحى للأهلى
«مبروك» فتحى للأهلى


سادت حالة من الارتياح بين جماهير الأهلى بقرار مجلس إدارة النادى بتولى فتحى مبروك المسئولية الفنية للقلعة الحمراء عقب رحيل الإسبانى خوان كارلوس جاريدو بسب سوء نتائج فى الفترة الماضية، التى كان آخرها الخسارة من المغرب التطوانى المغربى بركلات الترجيح، حيث ودع الفريق بطولة دورى أبطال إفريقيا من دور الـ16 لينتقل للعب فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية التى يحمل لقبها.

ويمر الأهلى بفترة عصيبة للغاية حاليا بسبب تراجع نتائجه فى بطولة الدورى الممتاز، حيث يحتل المركز الثالث فى جدول المسابقة بفارق 11 نقطة عن الزمالك الذى يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق اللقب الذى غاب عن خزانته لأكثر من 10 أعوام، بالإضافة إلى خروجه من بطولته الأفريقية المفضلة «دورى أبطال أفريقيا».
ويأمل مسئولو النادى الأهلى وجماهيره العريضة فى أن يحدث فتحى مبروك طفرة فى أداء الأهلى خلال الفترة المقبلة، وذلك فى محاولة لتعويض ما خسره الفريق فى الفترة الأخيرة خلال فترة ولاية الإسبانى خوان كارلوس جاريدو.
ونجح مبروك فى اختباره الأول مع الأهلى بعد أن قاد الفريق فنيا أمام النصر وهى المباراة التى فاز بها الأهلى بثلاثة أهداف نظيفة فى الجولة الـ28 للدورى الممتاز.
«روزاليوسف» استطلعت آراء عدد من نجوم الأهلى القدامى حول قرار الأهلى بتعيين فتحى مبروك مديرا فنيا خلفا للإسبانى جاريدو.
عبدالعزيز عبدالشافى، رئيس قطاع الناشئين بالنادى الأهلى أبدى سعادته بتولى فتحى مبروك مهمة المدير الفنى للشياطين الحمر، حيث قال: فتحى مبروك هو الأنسب والأحق للمنصب بلا أدنى شك.. أنت تتحدث عن شخص من أكثر المخلصين للنادى فى تاريخه.
وأضاف زيزو: مبروك على علم تام بما يدور فى النادى، ويملك من الأدوات كل ما يلزم للنجاح وهو الأنسب والأحق بالمنصب.
ويرى عدلى القيعى، مدير لجنة التسويق والتعاقدات السابق بالنادى الأهلى أن فتحى مبروك هو الأنسب لتدريب الفريق، حيث قال: لا توجد فى ذلك الوقت رفاهية لتعيين مدرب أجنبى جديد، ولا يوجد حل سريع أفضل من فتحى مبروك، لأن الأسماء الأخرى المرشحة مرتبطة بعقود حاليا.
ورفض القيعى إلقاء اللوم على إدارة النادى برئاسة محمود طاهر فى تعيين جاريدو، مشيرا إلى أنه كان لديه تصور أن المدرب الأجنبى سيطور الأداء والخطط الفنية مثلما فعل عدة مدربين أوروبيين فى مصر، مضيفا: ولكن كنت أرى أن فتحى مبروك كان جديرا بالاستمرار.
ويشارك أنورسلامة نجم الأهلى السابق: ما فائدة أبناء الأهلى الذى يتم تجهيزهم بالفريق إذا لم تتم الاستعانة بهم فى مثل هذه المواقف الحرجة والصعبة؟
وأكد سلامة أن هذا هو وقتهم لتأدية دورهم المطلوب منهم مع الفريق، وأبرز هؤلاء هو فتحى مبروك لعلاقته السابقة باللاعبين، فضلا عن أنه بطل الدورى المصرى حتى الآن بعد قيادته للمارد الأحمر لمنصة التتويج بالدورى الموسم الماضى رغم الظروف الصعبة التى كان يمر بها الفريق.
وشدد سلامة على أن إدارة النادى يجب أن تعتمد على أبنائها خلال الفترة المقبلة دون الاعتماد على عناصر خارجية.
وليد صلاح الدين نجم الأهلى السابق قال: إنه رأى من الوهلة الأولى أن الإسبانى «جاريدو» مدرب فاشل ولا يصلح لقيادة الأهلى وإدارة النادى كانت ترفض إقالته بسبب تقاليد النادى، مشيرا إلى أن تعيين فتحى مبروك هو بداية وضع الأهلى على الطريق الصحيح.
وأكد وليد صلاح أن «جاريدو» قد حصل على بطولة السوبر المصرى بالصدفة وحصل على الكونفدرالية الأفريقية التى لا يجب أن تحتسب فى السيرة الذاتية له، بل تحتسب لعماد متعب «المظلوم» الذى أنقذ رقبته من الإطاحة.
عصام عبدالمنعم، رئيس اتحاد الكرة السابق أكد ضرورة عودة لجنة الكرة للأهلى على أن تكون من نجوم النادى أمثال إكرامى ومصطفى عبده وغيرهم ويرأسها محمود طاهر، رئيس النادى.∎