الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

تكريم 22 سيدة فى الكفاح والتضحية والعطاء حزب الشعب الجمهورى ينظم احتفالية كبرى لتكريم الأمهات المثاليات بمحافظة الجيزة

فى أجواء مبهجة أقامت أمانة حزب الشعب الجمهوري، بمحافظة الجيزة، أكبر حفل لتكريم الأمهات المثاليات بمحافظة الجيزة بمناسبة عيد الأم، بمشاركة شخصيات عامة وقيادات حزبية.



شهدت الاحتفالية الكبرى تكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة ومنحهن الهدايا، وذلك بقاعة سيد درويش، بمشاركة الأمهات المكرمات بواقع 22 سيدة، ويأتى ذلك إيماناً بدور الأم وعرفاناً بالجميل لما تقدمه للأسرة والمجتمع وضرب المثل فى التضحية والعطاء، من خلال تكريم نماذج وسيدات قدوة لهن قصص كفاح، ورصد قصصهن الإنسانية الملهمة، كما تضمن الحفل تواشيح دينية.

 قيادات حزب الشعب الجمهورى يشاركون فى الاحتفالية

حضر الاحتفالية السيد أحمد الألفى الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية أمين تنظيم حزب الشعب الجمهورى، المستشار أحمد حبيب الأمين العام لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة الجيزة، النائب أحمد عاشور، أمين تنظيم حزب الشعب الجمهورى بالجيزة، المقرر المساعد للجنة القضية السكانية بالحوار الوطنى وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والدكتورة إيناس بهى الدين، أمين المرأة بالشعب الجمهوري، بجانب عادل ناصر أمين حزب مستقبل وطن بالجيزة، وعبدالوهاب خليل أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بالجيزة.

 الأم المصرية أثبتت طوال التاريخ قدرتها على التحدى والصمود

وعبر السيد أحمد الألفى الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية أمين تنظيم حزب الشعب الجمهوري، عن سعادته بالحفل وتكريم النماذج الملهمة، موضحًا أن الأم المصرية أثبتت طوال التاريخ قدرتها على التحدى والصمود فى جميع الأوقات، مشددًا على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى تؤكد التزامها بتمكين المرأة. 

وأكد الألفي أن هذه الاحتفالية تأتى للتأكيد على الدور التاريخى للأم المصرية، وعرفانًا بالجميل لما تقدمه للأسرة والمجتمع وضرب المثل فى التضحية والعطاء.

وأعرب عن تقديره الشديد للمرأة المصرية وما تقدمه من تضحيات فى سبيل رفعة الوطن والارتقاء به ومساندة قيادته السياسية، مشددًا على أن ما تقوم به المرأة من أدوار سياسية وتربوية واقتصادية مهم ومصيرى فى حياة الوطن.

مسئوليتها الوطنية

وتابع الألفى: «كل يوم، تثبت المرأة قدرتها الفائقة على تحمل مسئوليتها الوطنية والاجتماعية كشريك فاعل فى المجتمع المصري، واعية لما يدور حولها مؤمنة بوطنها متطلعة لمستقبلها ومستقبل أسرتها بالكفاح والمثابرة، وهذا ليس بجديد فتاريخ المرأة المصرية عبر العصور، تاريخ مشرف وناصع».

وأضاف أن هذه الاحتفالية تأتى ضمن سلسلة المبادرات المجتمعية التى يطلقها الحزب لدعم الأم المصرية، وما تقدمه من جهود كبيرة فى عدة مجالات، لافتًا أن هذه الاحتفالية ستكون تكريمًا لكل أم مصرية تقدم الكثير من أجل هذا الوطن.

وأشار الألفى إلى أن حزب الشعب الجمهورى بدأ الصالونات السياسية بالتزامن مع الحوار الوطنى، لدعم الخروج برؤية تدعم الحوار الوطنى لتحقيق كل ما يطمح إليه المواطن.

وشدد على أهمية نقل العمل الحزبى من التنظير إلى العمل الفعلى على أرض الواقع من خلال العمل والأنشطة والاحتفاليات، مشدداً على ضرورة تنظيم يوم سنوى خاص بالأمهات المثاليات وكذلك يوم سنوى للاحتفال بمسابقة القرآن الكريم.

 دعم الرئيس اللا متناهى واللامحدود للأم المصرية

كما تقدم المستشار أحمد حبيب، أمين عام حزب الشعب الجمهورى بالجيزة بالتهنئة للرئيس السيسى بمناسبة شهر رمضان وحلول العشر الأواخر من الشهر الكريم، لافتًا إلى دعم الرئيس اللا متناهى واللا محدود للأم المصرية، من خلال مساهمته فى إقرار القوانين التى أعطت المرأة حقوقها للتمثيل فى المجلس النيابية والهيئات القضائية التى تجاوزت الألف سيدة، كذلك فى الهيئات الشرطية ودورها الفاعل فى حفظ الأمن. 

وأشار أمين عام حزب الشعب الجمهورى بالجيزة إلى أن الأم المصرية دائمًا تقدم صورة مشرفة ومضيئة للحياة بكافة جوانبها، لذلك يكرم الحزب 22 سيدة فى الجيزة.

وهنأ أمين عام حزب الشعب الجمهورى بالجيزة السيدات المكرمات على دورهن فى بناء المجتمع واستقراره. وأكد حبيب أن المرأة المصرية أثبتت أنها تستحق من الدولة المزيد والمزيد من التمكين فى كافة قطاعات الدولة لما تقدمه دائمًا من عطاء ومشاركة فى القضايا المجتمعية، معقبًا: «نستمد من أمهاتنا العظيمات، روح العطاء المتجرد، حيث تبث فى نفوسنا طاقةً هائلةً من الأمل».

كما شدد على أن الأم هى الظهر الساند وطاقة العطاء الحقيقية التى تعطى بدون أى شروط، والداعم الأكبر لكل من حولها بلا حدود، وتكريمها اليوم هو جزء بسيط من حقوقها الواجبة، حيث ستظل صاحبة الفضل، ورمز العطاء والتجرد والحب والتضحية، وبدونها لن تستقيم أى أمة.

عرفانًا بجميل الأم

كما قال النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب وأمين التنظيم بحزب الشعب الجمهورى بمحافظة الجيزة، أن الاحتفالية تأتى عرفانًا بجميل الأم، مشيدًا بدور المرأة المصرية فى كل مناحى الحياة وحرصها الدائم على القيام بدورها الأسرى والمجتمعى على أكمل وجه.

وتقدم النائب أحمد عاشور أمين التنظيم بحزب الشعب الجمهورى بالشكر لكل أمهات مصر على ما يبذلنه من جهد متواصل لبناء الأسرة.

وأعرب عاشور عن فخره واعتزازه الشديدين بما يقدمه حزب الشعب الجمهورى من جهود جبارة فى خدمة المصريين مقدمًا التحية للأمهات المثاليات على مستوى المحافظة.

وأكد أن المرأة المصرية نجحت خلال السنوات الماضية فى إثبات نفسها فى مختلف المجالات من صحة لهندسة لغيرها من المجالات العديدة، سواء فى الداخل أو الخارج، وجلست على منصة القضاء، وتولت حقيبة الوزارات المختلفة، ونجحت تحت قبة البرلمان، وتواصل العطاء فى منزلها.

 الأم المصرية عطاؤها لا يتوقف

وشدد على أن الأم المصرية عطاؤها لا يتوقف عند أبنائها وأسرتها فقط، بل يمتد لمناحى أكثر شمولية، تؤثر فى كل من حولها بكل قوة فى هذا البناء الوطنى الشامخ والمجتمعى المتماسك القوي، لتؤكد دائمًا أنها عماد الوطن وصمامه.