الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

بعد «نيللى كريم» و«غادة عبدالرازق»: 6 نجمات يقدن البطولات النسائية فى دراما رمضان 2024

أيام  قليلة تفصلنا عن الموسم الدرامى الرمضانى 2024 والذى تسيطر عليه البطولات النسائية بشكل كبير لنجد التفرد بالبطولة للعديد من الفنانات من بينهن «غادة عبدالرازق»، «نيللى كريم» و«صبا مبارك» وغيرهن. واللائى تقدمن وجبة درامية دسمة تحمل فى طياتها العديد من الموضوعات المختلفة ما بين التراجيدى والكوميدى وأيضاً الإثارة والتشويقى وفى السطور التالية نكشف عن بعض تفاصيل تلك الأعمال.



البداية من مسلسل (فراولة) بطولة «نيللى كريم» والذى يدور فى إطار اجتماعى كوميدى حول فتاة تتنبأ بالمستقبل ورغم انتمائها لطبقة فقيرة، حيث إنها ابنة حارس عقار إلا أنها تستطيع أن تعمل لدى إحدى الشركات العالمية فى بيع الإكسسوارات وتحقق نجاحًا مختلفًا فيه.

المسلسل يشارك فى بطولته كل من «شيماء سيف، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، وحجاج عبدالعظيم».. من تأليف «محمد سليمان عبدالمالك «وإخراج «محمد على».

أما «غادة عبدالرازق» فتقدم هذا العام مسلسل (صيد العقارب) ذلك العمل الذى تخوض به السباق الرمضانى وتعتمد أحداثه على الإثارة والتشويق ونشوب صراع قوى بين بطلة العمل والفنان الكبير «رياض الخولى» الذى يشارك «غادة عبدالرازق» البطولة، وتدور الأحداث حول فتاة من أصول صعيدية ترفض سيطرة عمها عليها وسلبها حقها فى التحكم بمالها كونها امرأة لتضرب بالعادات والتقاليد عرض الحائط وتدخل معه فى صراع طويل يحمل عنوان «البقاء للأقوى».

وقد كشفت الفنانة «سيمون» عن دورها فى أحداث المسلسل حيث تلعب دور الزوجة الثانية لـ«رياض الخولى» وتدخل فى صراعات هى الأخرى ولكن من نوع خاص. كما تؤكد أن العمل ملىء بالأحداث المختلفة وأنه يلعب على مدار 30 حلقة على الإثارة والتشويق.

المسلسل يشارك فى بطولته «أحمد ماهر، محمد علاء، أحمد سعيد عبدالغنى، وميار الغيطى». وهو من تأليف «باهر دويدار» و«أحمد حسن» ومن إخراج «أحمد حسن».

أما «ريهام حجاج» فقد قررت هذا العام التخلى عن تجسيد دور الفتاة الأرستقراطية التى تنتمى إلى العائلات الثرية لتطل فى رمضان 2024 بدور مدرسة تاريخ تتعرض لصدفة تغير مجرى حياتها وتقلبها رأساً على عقب.

ورغم  أن المسلسل ينتمى إلى نوعية الأعمال الكوميدية الخفيفة إلا أنه يحمل بعض المشاهد الدرامية، كما كشف لنا مخرجه «سامح عبدالعزيز» الذى قال إنه مازال يواصل تصوير مشاهد المسلسل الآن بإحدى المناطق الجديدة بمنطقة السادس من أكتوبر لتصوير بعض المشاهد الخارجية هناك.

وكشف أن هذا المسلسل سيكون منعطفًا جديدًا وظهورًا آخر لـ«ريهام حجاج» كما حدث فى مسلسلى (يوتيرن) ومسلسل (جميلة).

وعن التعاون مع «ريهام حجاج» للمرة الثالثة قال إنها ممثلة ذكية ولديها قدرة على تقديم أفضل ما لديها حتى يظهر المشهد بالشكل الذى يليق به هذا بخلاف اهتمامها الدقيق بكل التفاصيل التى تخص الشخصية التى تقدمها من حيث الأداء والملابس والإكسسوارات وأيضاً الشكل الرئيسى الذى تظهر به.

ويؤكد أن العمل معها ممتع وشيق وبه الكثير من المناقشات قبل كل مشهد.

المسلسل يشارك فى بطولته «خالد الصاوى، سلوى خطاب، عصام السقا، ميار الغيطى ورشدى الشامى» وهو من تأليف «أيمن سلامة» ليكون التعاون الرابع بينه وبين «ريهام حجاج»، حيث كتب من قبل مسلسلات (لما كنا صغيرين، جميلة، يوتيرن) التى قامت ببطولتها.

ومن كوميديا مسلسل (صدفة) إلى كوميديا من نوع آخر تقودها «دينا الشربينى» فى مسلسل (كامل العدد بلس1) وهو الجزء الثانى من مسلسل (كامل العدد) الذى عرض رمضان الماضى. أحداث الجزء الجديد تدور أيضا فى إطار اجتماعى كوميدى حيث تستعرض تطورات الحياة الزوجية بين «دينا الشربينى» و«شريف سلامة» داخل الأحداث وظهور ضيف جديد فى العائلة بعد ولادة «دينا» لـ«عمر» لتظهر أزمات ومواقف طريفة ضمن الأحداث.

يواصل فريق العمل الانتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة للمسلسل باستوديو مصر بعد التصوير فى عدد من المناطق المختلفة.

المسلسل يشارك فى بطولته كل من «إسعاد يونس، جيهان الشماشرجى، ميمى جمال، وألفت إمام» ومن تأليف «رنا أبوالريش» و«يسر طاهر» ومن إخراج «خالد الحلفاوى».

ومن داخل أحد الأحياء الشعبية تطل علينا الفنانة «روجينا» بشخصية «نصرة» فى مسلسل (سر إلهى) وهى امرأة تواجه الكثير من صعوبات الحياة إلا أنها ترفض أن تكون فريسة للظروف وتتحدى نفسها لمقاومة كل هذه التحديات.

وقد حرصت «روجينا» طوال السنوات الماضية من خلال أعمالها الدرامية علىتقديم نماذج مختلفة للمرأة القوية والمثابرة التى تتحدى أى ظروف من أجل الوصول إلى حلمها.

المسلسل يشارك فى بطولته كل من «أحمد مجدى، مى سليم، محمد ثروت وصلاح عبدالله». وهو من تأليف «أمين جمال» ومن إخراج «رؤؤف عبدالعزيز» فى ثالث تعاون بينه وبين «روجينا» بعد مسلسلى (انحراف) و(ستهم).

وأخيرا تقود البطولات النسائية الفنانة «صبا مبارك» فى مسلسل (لحظة غضب) وهو مسلسل من 15 حلقة وتدور أحداثه فى إطار عاطفى حول علاقة حب تنشأ بين «صبا مبارك» و«محمد شاهين» إلا أن تلك العلاقة تمر بكثير من الأمور والمنعطفات المختلفة.

المسلسل يشارك فى بطولته كل من «على قاسم، ناردين فرج وسارة عبدالرحمن»، وهو من إخراج «عبدالعزيز النجار».