الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

القاهرة والرياض ركيزة العمل العربى المشترك فى جميع المجالات أحمد الطاهرى: المنتدى السعودى للإعلام حدث بالغ الأهمية والتميُّز

أكد الكاتب الصحفى والإعلامى أحمد الطاهرى،  رئيس  تحرير  مجلة  «روزاليوسف» ورئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن المنتدى السعودى للإعلام فى نسخته الثالثة هو حدث بالغ الأهمية والتميُّز.



وأضاف «أحمد الطاهرى»، إن كلًا من مصر والسعودية تشكلان ركيزة العمل العربى المشترك فى المجالات كافة ودعائم استقرار منطقة الشرق الأوسط.

 

وأشار إلى أن المنتدى يتميز بمشاركة مصرية واسعة وبحضور ما يزيد على ألفى شخصية بارزة من العاملين فى صناعة الإعلام من دول العالم كافة.

وذكر أن الهدف من المنتدى هو تبادل الأفكار والآراء فى المجال الإعلامى، مؤكدًا أن هناك جهدًا واضحًا بين النسخة الثانية والثالثة خصوصًا فى مجال التقنيات التكنولوجية.

وأضاف إن مشاركته تأتى ضمن مشاركة وفد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتأتى بوفد يتقدمه الوزير أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة، وعمرو الفقى الرئيس التنفيذى، لافتًا إلى أن المشاركة تأتى فى ظل نمو ملحوظ للعلاقات الإعلامية «المصرية - السعودية».

وأشار إلى أن الجميع تابع خلال الفترة القليلة الماضية زيارة وزير الإعلام السعودى سلمان الدوسرى لمصر وتشريفه لمقر الشركة المتحدة للزيارة والوفد المصاحب له، ثم زيارة المستشار تركى آل الشيخ للقاهرة، وحالة التعاون المثمر فى العديد من المجالات الإعلامية، وكان أول إنتاجها حفلة الليالى المصرية - السعودية، والإعلان عن خطوط عريضة لآفاق جديدة فى التعاون.

وأوضح أن المنتدى الإعلامى السعودى فى نسخته الثالثة حدث بالغ التميُّز، يحضره   شخصيات من مختلف أنحاء العالم، وهذه المنتديات توفر فرصة لكل العاملين فى الصناعة لتبادل الأفكار والآراء، وتكون هذه المنتديات مساحة مناسبة لتكوين أو تغيير الانطباع.

وقدم التهنئة لكل القائمين على المنتدى، وفى مقدمتهم وزير الإعلام السعودى نظرًا لوجود جهد واضح ما بين النسخة السابقة والحالية فى الرسائل النوعية التى تعكسها معظم الجلسات فى المعرض التكنولوجى الموجود لأن التكنولوجيا هى أساس وداعم رئيسى لاستمرار  صناعة الإعلام بشكل أو بآخر.

وأردف: «ننتهز الفرصة ونتقدم للشعب السعودى الشقيق والقيادة السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين، والأمير محمد بن سلمان بمناسبة عيد التأسيس، ودائمًا مصر والسعودية هما ركيزة العمل العربى المشترك فى كل المجالات وأساس ودعائم استقرار المنطقة بشكل أو بآخر».

وانطلقت، الثلاثاء الماضى فى العاصمة السعودية الرياض، جلسات «المنتدى السعودى للإعلام» فى نسخته الثالثة، تحت شعار «الإعلام فى عالم يتشكّل»، وسط مشاركة ما يزيد على 2000 من إعلاميين وأكاديميين وخبراء ومتخصصين محليين ودوليين، إضافة إلى 80 جهة إعلامية.

المنتدى الذى تنظّمه «هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية» بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، افتتح أعماله برعاية وزير الإعلام السعودى سلمان الدوسرى، واستمر على مدى 3 أيام، وجاء المنتدى بعد يوم واحد فقط من افتتاح وزير الإعلام السعودى لمعرض مستقبل الإعلام «فومكس» الذى يعد أكبر معرض إعلامى متخصص فى الشرق الأوسط تشارك فيه أكثر من 200 شركة محلية وعالمية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات فى شتى مجالات الإعلام طوال أيام المنتدى.