السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

السيدة انتصار السيسي: زيارة غالية لسيدة تركيا الأولى على أرض مصر سعادتى بالغة بما تحققه "حياة كريمة" وأؤكد أننا معكم وداعمون لكم

رحّبت السيدة انتصار السيسى، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالسيدة أمينة أردوغان عقيلة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، خلال زيارتها للقاهرة، الأربعاء الماضى.



 

وقالت السيدة الأولى، على صفحتها الرسمية على فيسبوك: "أرحب بضيفة مصر العزيزة السيدة أمينة أردوغان حرم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.. وإننى إذ تشرفت بلقائها على أرض مصر الغالية، كان لقاء وحديثًا زاخرًا بالمناقشات حول موضوعات الحماية المجتمعية والمبادرات ذات الصلة بالمساعدات والجهود المصرية المبذولة فى هذا الشأن، وقمنا بجولة تفقدنا خلالها غرفة عمليات حياة كريمة والهلال الأحمر المصري لمطالعة سير الأعمال".

كما قالت: "زيارة غالية وخطوة عزيزة للسيدة التركية الأولى على أرض مصر.. وأتطلع لتعزيز سُبل التعاون بيننا في شتى المجالات".

زيارة "حياة كريمة" ومقر الهلال الأحمر المصرى

كما اصطحبت السيدة انتصار السيسى، قرينة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى السيدة أمينة أردوغان عقيلة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى زيارة إلى مقر الهلال الأحمر المصرى.

واستمعت السيدة انتصار السيسى لشرح لما يقدمه الهلال الأحمر المصرى ودوره في دعم أهالى قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة فى السابع من أكتوبر الماضى، حيث تم تمرير ما يقرب من 210 آلاف طن مساعدات إنسانية سواء عن طريق الجو أو البحر أو البر.

كما تفقدت السيدة انتصار السيسى، رفقة قرينة الرئيس التركى، غرفة عمليات مبادرة "حياة كريمة".

وقالت السيدة الأولى، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: جانب من زيارة اليوم لغرفة عمليات حياة كريمة بصحبة السيدة أمينة أردوغان ولقاء عدد من شباب وشابات مصر الكرام المخلصين وكانت سعادتى بالغة لما حققوه من نجاح وبذل الجهد فى قطاع الحماية الاجتماعية ونؤكد أننا معكم وداعمون لكم.

كما قالت: خلال زيارتى مؤسسة الهلال الأحمر المصرى وتشريف السيدة أمينة أردوغان للزيارة، أود أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لجميع القائمين على هذا الصرح العظيم لما يقدمه من مساعدات وإغاثات إنسانية .

يأتى ذلك فى إطار زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للقاهرة، حيث عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى.