الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

وضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة.. رسائل الرئيس السيسي فى عيد الشرطة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى الاحتفال بالذكرى الثانية والسبعين لعيد الشرطة؛ وذلك بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة.



حيث كان فى استقباله اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وتم فور وصول الرئيس، استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهورى.

وبعد ذلك وضع الرئيس عبدالفتاح السيسى إكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة، قبل أن يتم عزف سلام الشهيد.

 

فيلم تسجيلى 

عقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلى عن دور الشرطة على امتداد مراحل النضال الوطنى المصرى، وكيف كان أبناء رجال الشرطة دوما فى طليعة المخلصين تسبق أرواحهم أجسادهم فى كل موجة وطنية تكافح من أجل سيادة الوطن ورفعته.

وأشار الفيلم إلى أن الشرطة ظلت جزءا أصيلا من هذا الشعب العظيم تقدم فى كل مرحلة ومعركة خاضها عبر التاريخ العديد من البطولات تجسيدا لحقيقة أن مصر محفوظة بوعد ربها وتضحيات أبنائها وهم لها فداء.

وذكر الفيلم التسجيلى أن حكايات أبطال الشرطة وحكايات الشعب المصرى منذ 70 عاما وأكثر، مشيرا إلى موقعة الإسماعيلية التى حدثت فى 25 يناير 1952، والتى دافع فيها رجال الشرطة عن بلدهم بكل قوة وبسالة.

فداك يا مصر 

عقب الفيلم التسجيلى، تم عرض فقرة غنائية بعنوان «فداك يا مصر» التى تبرز تضحيات رجال قوات الشرطة وبطولاتهم ومشاعرهم المخلصة تجاه الوطن والحفاظ عليه من كل شر يتربص به وبأمنه واستقراره.

وأظهرت الفقرة الغنائية أيضا بطولات رجال الشرطة حتى يومنا هذا، الذين لا يزالون يقدمون العديد من صور التضحيات ويسقط منهم شهداء خلال دفاعهم وذودهم عن تراب الوطن لتطهيره من دنس العناصر الإرهابية.

 كلمة وزير الداخلية

عقب ذلك، قال وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، كلمة خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ72، أكد فيها أن التحديات الأمنية تتعاظم فى ظل محيط إقليمى مضطرب وعالم يموج بالصراعات والمتغيرات.

وقال وزير الداخلية: «إننا فى الاحتفال بالذكرى الثانية والسبعين لمعركة الإسماعيلية المجيدة، نستعيد مشاهد يوم خالد فى ضمير الأمة المصرية، حين وقف رجال الشرطة ليخوضوا واحدة من أشرف المعارك ترسيخا لتلاحمهم وتكاتفهم وأبناء الشعب المصرى».

رسائل الرئيس

وفى كلمته، قال الرئيس السيسى: نحتفل اليوم بالذكرى الثانية والسبعين لعيد الشرطة.. ذلك اليوم الجليل.. الذى وقف فيه أبطال من الشرطة المصرية الباسلة.. ليدافعوا عن كرامة وعزة بلادهم فى الإسماعيلية، عام 1952 ويقدموا حياتهم ثمنا غاليا.. من أجل كبرياء مصر الوطنى إدراكا منهم.. أن حماية أمن البلاد والمواطنين؛ غاية عليا.. لا تسمو فوقها غاية.

وأضاف الرئيس: إن ما قدمه هؤلاء الأبطال لبلادهم.. فى ذلك اليوم منذ 72 عاما.. تحول لطاقة تحدٍّ.. تسرى فى قلب هذا الوطن.. لتعيد إليه شبابه.. وتقربه من يوم استقلاله وكما كانت تضحيات أبناء الشرطة فى الإسماعيلية.. محركا لدوافع الكرامة الوطنية فإن تضحيات الشهداء.. من رجال القوات المسلحة والشرطة.. ومن جميع أبناء الشعب المصرى.. فى مواجهة الإرهاب خلال الأعوام الأخيرة.. تأخذ مكانها المستحق.. على حائط شرف الوطن وبطولاته، فهى تضحيات نقدرها ونجلها.. ونتحمل جميعا مسئولية كبرى.. بأن نقابل كرم الشهداء بكرم.. وتضحياتهم بتضحية وأن نحقق حلمهم.. بمصر عزيزة وكريمة.. إلى واقع وحقيقة.. لأبنائنا وأحفادنا.

وأردف الرئيس: إن ذكرى اليوم.. تأتى فى وقت محورى.. تواجه فيه منطقتنا تحديات غير مسبوقة وتواجه مصر فيه واقعا إقليميا خطيرا.. يتشابك مع ظروف دولية.. لم يشهدها العالم منذ عقود طويلة.

وقد كان موقفنا فى التطورات الأخيرة.. التى شهدتها المنطقة فى قطاع غزة.. واضحا منذ البداية.. وقائما على شعور عميق بالمسئولية التاريخية والإنسانية لمصر.. فى الوقوف دائما بجانب أشقائها من الشعب الفلسطينى، وهو دور ستواصل مصر القيام به.. بنبل وشرف وتجرد حتى ينال الشعب الفلسطينى حقوقه المشروعة.

تكريم رجال الشرطة 

وقام الرئيس السيسى بتكريم أسماء شهداء وزارة الداخلية، ومنحهم أوسمة الجمهورية والاستحقاق من الطبقة الثالثة ومن الطبقة الخامسة، كما منح عددًا من أعضاء هيئة الشرطة أنواط الامتياز؛ تقديرًا لعطائهم وإخلاصهم.