السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

نجاح باهر للمتحدة فى تنظيم المهرجان.. وتغطية خاصة لمهرجان القاهرة للدراما مفاجــآت مهرجان العلمين عرض مستمر

استمرارًا لمفاجآت مهرجان العلمين الجديدة فى دورته الأولى، والتى شهدت نجاحًا باهرًا، شهد الأسبوع الماضى مفاجآت وفعاليات جديدة مع اقتراب ختام فعاليات الدورة الأولى، حيث أقيم الخميس الماضى، حفل غنائى لنجوم الأغنية الشعبية محمد عدوية، ومحمود الليثى، ومسلم، وأقيم الحفل على مسرح أرينا بمدينة العلمين الجديدة، وتم التنويه عن الحفل عبر شاشات قنوات الشركة المتحدة المختلفة، بالإضافة لحفل الرابر العالمى «راس»، كما أقيم حفل غنائى ضخم للمطربة سمر طارق، وحفل ستاند آب كوميدى لعلى قنديل وذلك ضمن سلسلة الحفلات المتتالية للمهرجان، وأقيم أيضًا على خشبة مسرح العلمين عرض لبرنامج سولد أوت كوميدى الذى يذاع عبر منصة واتش إت الرقمية لكل من الكوميديان محمد حلمى وعلاء الشيخ وتلاه حفل غنائى لفريق شارموفرز، والذى أقيم أمس الجمعة، كما تقام اليوم السبت حفلة غنائية كبيرة لفرقة «كاريوكى».



 

كما شهد المهرجان الأسبوع الماضى ليلة من عروض التراث الشعبى بكل شوارع المدينة والتى تقدمها أكثر من 4 فرق من محافظات مختلفة هى: بورسعيد، الإسكندرية، سوهاج، المنيا، بالإضافة إلى عرض للفنان عبدالحليم حافظ والفنانة شادية عن طريق عرائس الماريونيت خلال أنشطة وفقرات مسرح الشارع ليقدموا أغانى وسهرة رائعة تجذب الأطفال والشباب وليس فقط الكبار، وهذا ما يؤكد ارتباط المواطنين بالفن المصرى الأصيل رغم تعاقب واختلاف الأجيال والأزمنة.

كما اختتم السيرك المكسيكى عروضه والذى أقيم على هامش فعاليات الموسم الأول لمهرجان «العالم علمين» بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالى، وذلك بعد عدد من العروض التى قدمت على مدار أيام المهرجان، والتى انطلقت يوم 17 أغسطس الجارى.

وقدم مهرجان العلمين عروضًا خاصة للسيرك المكسيكى، والذى تميز بتقديم باقة متنوعة من أفضل المحترفين من لاعبى الأكروبات والمهرجين والموسيقيين والعارضين، بالإضافة إلى مجموعة من النمور والأسود والتماسيح.

كما قدم السيرك مجموعة متنوعة من العروض التى تحبس الأنفاس، مثل: عجلة التوازن، وعروض الدراجات الهوائية، والمهرجين، وغيرها من العروض الفريدة.

إشادة واسعة بنجاح المتحدة فى تنظيم المهرجان الأضخم فى الشرق الأوسط

ويلقى المهرجان إشادة واسعة من كل العاملين بالأوساط الفنية  والرياضية فى مصر والدول العربية، والذين يشيدون بنجاح الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى تنظيم مهرجان العلمين الجديدة، موضحين أن المهرجان أحدث حالة رواج كبيرة للعلمين الجديدة على مدار 6 أسابيع.

خاصة أن فعاليات مهرجان العلمين تنوعت بين فنية ورياضية وسباقات وعروض أزياء وفنون شعبية، وشهدت إقبالاً ضخمًا من قبل الزائرين ليس من مصر فقط، ولكن من العديد من دول العالم. 

ويُعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسًا طبيعيًا لاهتمام الدولة المصرية وما حققته من نجاح خلال فترة وجيزة فى تحويل مدينة العلمين الجديدة من منطقة ألغام إلى بقعة ساحرة بأفضل إطلالة على ساحل البحر المتوسط، بمستوى تصميم وتنفيذ عالمى يتلاءم مع الجمهورية الجديدة، سعيًا لجعل العلمين الجديدة، أهم مدينة سياحية عالمية، ضمن خطط مستمرة للتنمية، من أهمها مهرجان العلمين الجديدة الذى يشارك فيه نخبة من الفنانين والموسيقيين والمبدعين والرياضيين والمتخصصين فى مختلف المجالات على مدار موسم الصيف، ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

  تعزيز النشاطات الثقافية والترفيهية فى مصر

ويستهدف المهرجان الترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة بمدينة العلمين الجديدة، مما يسهم فى زيادة معدلات النمو الاقتصادى وتوفير المزيد من فرص العمل، وتعزيز النشاطات الثقافية والترفيهية فى البلاد، لتقديم تجربة صيفية ممتعة وفريدة للزوار، بما يمثل إضافة إلى مظاهر الحياة الثقافية والترفيهية فى مصر.

يحظى مهرجان العلمين الجديدة باعتباره الحدث الترفيهى الأكبر فى مصر والشرق الأوسط، بأجندة متنوعة وزاخرة بالأنشطة والفعاليات الموسيقية، والرياضية والترفيهية والتى تحدث لأول مرة على أرض مصر، كأحد عناصر جذب وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، فى ظل التوجه العام لتصبح مدينة العلمين الجديدة أفضل الوجهات السياحية فى العالم.