الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

تواجد قوى لنجوم الصف الأول: 10 أفلام تنافس بموسم الصيف السينمائى

تستعد دور العرض السينمائى لاستقبال 10 أفلام مصرية قد حجزت مقعدها للعرض فى موسم الصيف والذى بدأ فى منتصف الشهر الجارى ويستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل.



ونكشف هنا عن منافسة شرسة وقوية بين نجوم الكوميديا والأكشن وتواجد أسماء من العيار الثقيل من بينهم «محمد هنيدى» و«محمد رمضان» وإليكم التفاصيل..

البداية مع فيلم (مرعى البريمو) والذى من المقرر عرضه فى الثانى من أغسطس القادم وهو من بطولة «محمد هنيدى» و«غادة عادل» و«علاء مرسى» ومن تأليف «إيهاب بليبل» وإخراج «سعيد حامد».

وتدور أحداث الفيلم حول «مرعى» الذى يجسد دوره «محمد هنيدى» وهو تاجر فواكه فى إحدى الأسواق والذى يواجه العديد من المشاكل مع التجار فى السوق بشكل كوميدى ساخر.

ويأتى فيلم (ع الزيرو) لـ«محمد رمضان» كمنافس رسمى لفيلم (مرعى البريمو) فى نفس الموسم حيث سيتم عرض (ع الزيرو) ما بين 9 و17 أغسطس ويشارك «رمضان» فى البطولة كل من «نيللى كريم» و«خالد الصاوى» و«شريف دسوقى» وهو من تأليف وإخراج «ماندو العدل».

وتتطرق أحداث الفيلم إلى قضية مهمة وهى تجارة الأعضاء البشرية من خلال شخصية «حمزة» الملقب بـ«دراجون» والذى يجسده «رمضان» ولديه طفل مريض يسعى لعلاجه لكن حالته المادية لا تسمح بذلك لتنقلب الأحداث ويصبح من الأثرياء.

وكشف النجم «محمد عبدالرحمن» عن موعد عرض فيلمه (البطة الصفرا) والمقرر أن يكون فى التاسع من أغسطس.. مشيرًا أن الفيلم به العديد من المفارقات الكوميدية التى تجمعه مع «غادة عادل» والتى تشاركه فى بطولة الفيلم من خلال العصابة التى قاموا بتكوينها لافتًا أن العمل لا يحمل «إفيهات» بقدر ما يعتمد على كوميديا الموقف.

ويشاركهما البطولة «محمود حافظ وفرح الزاهد» والفنان الكبير «صلاح عبدالله» ومن تأليف «صلاح عزت» و«إخراج «عصام نصار».

أما عن فيلم (أبو نسب) لـ«محمد إمام» فسوف يكون ضمن المنافسة لهذا الموسم بعد خروجه من موسم عيد الأضحى والذى لم يلحق به بسبب عدم انتهاء التصوير وكشفت المناقشات للشركة المنتجة عن طرح الفيلم بداية أغسطس القادم.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى حول فكر «النسايب» وبعضهم البعض وكيف يتم التعامل فيها فى إطار الأسرة المصرية.

الفيلم يشارك فى بطولته «ماجد الكدوانى» ومن تأليف «أيمن وتار» وإخراج «رامى إمام». 

وكشف المخرج «عمرو سلامة» مؤلف ومخرج فيلم (شماريخ) لـ«آسر ياسين» عن مشاركة الفيلم فى موسم الصيف والذى مقرر عرضه الشهر القادم.. مصرحا أن الفيلم يتناول العديد من الموضوعات والتى تتنوع ما بين الأكشن والكوميديا إلى الجانب الرومانسى.

وأضاف أنه يواصل الانتهاء من وضع اللمسات النهائية الخاصة بالفيلم كالموسيقى التصويرية هذا بخلاف وجود أغنية داخل العمل ستكون مفاجأة ومن المتوقع أن تحظى بإعجاب كبير من الجمهور.

ومن (شماريخ) إلى فيلم (وش فى وش) بطولة «أمينة خليل»، بطلة (شماريخ) أيضا.. والتى تشارك هنا «محمد ممدوح» وتؤدى دور الزوجة العنيدة التى قررت الدخول فى صراع مع زوجها بسبب أسرتها ومن المقرر طرح الفيلم فى 18 أغسطس ويشارك فى البطولة كل من «أحمد خالد صالح» و«محمد شاهين» ومن إخراج «وليد الحلفاوى».

كما أعلن «أحمد حاتم» عن دخوله حلبة المنافسة بطرح بوستر فيلمه الجديد والذى يحمل عنوان (حسن المصرى) ومن المقرر عرضه الشهر المقبل أيضا ويشارك فى البطولة كل من «فريال يوسف» و«مراد مكرم» ومن إخراج «سمير الحبشى».. وتدور أحداث الفيلم حول شاب يسافر إلى لبنان وهناك يتعرض إلى حادث كبير يغير مجرى حياته ويدفعه إلى ارتكاب الكثير من الأشياء فى إطار أكشن تشويقى.

وكشف المخرج «ياسر سامى» أنه يسابق الزمن للانتهاء من تصوير فيلم (بلوموندو) لـ«حسن الرداد» حتى يلحق عرضه فى موسم الصيف ليؤكد أنه انتهى من جزء كبير من التصوير وسوف يلحق الفيلم بالعرض نهاية أغسطس القادم.. ينتمى الفيلم إلى نوعية الأعمال الكوميدية من خلال رجل يعمل فى مجال العقارات ويحاول طول الوقت أن يجنى ثروة هائلة تغير مجرى حياته ولكن بشكل كوميدى.

أما عن فيلم (ڤوي! ڤوي! ڤوى) لـ«نيللى كريم» و«محمد فراج» فكان قد أعلن منتجه «محمد حفظى» عرضه فى السادس من يوليو، ولكن تم تأجيله ليصبح موعده 24 أغسطس، الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية تدور فى إطار كوميدى حول شاب يدخل ضمن فريق كرة قدم للمكفوفين وينجح فى خداع من حوله بتلك الحيلة.

وأخيرًا تم طرح فيلم (مطرح مطروح) لـ«محمود حميدة» و«كريم عفيفى» و«شيماء سيف» يوم الأربعاء الماضى بدور العرض السينمائى.. الفيلم تدور أحداثه فى حقبة الأربعينيات، حيث تتسبب الصدفة فى تعرض موظف مصرى، وهى الشخصية التى يجسدها «محمود حميدة»، وعائلته للخطر أثناء نشوب الحرب، وسرعان ما يحدث صراع بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية.. الفيلم من تأليف «محمد عز» ومن إخراج «وائل أحسان».

ومع تواجد 10 أفلام قد حجزت مكانها بموسم الصيف فهناك 7 أفلام مازال مصير عرضها مجهولاً فمنها مازال قيد التصوير ومنها ما انتهى تصويره بالفعل وهى (السرب) لـ«أحمد السقا» و(عاشق) لـ«أحمد حاتم» و(العميل صفر) لـ«أكرم حسنى» و(شقو) لـ«عمرو يوسف» و(ولاد رزق 3) لـ«أحمد عز» و(الجواهرجى) لـ«محمد هنيدى» بالإضافة إلى فيلم (أهل الكهف) لـ«خالد النبوى».