الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
أحلف بسماها.. الارتباط الإنسانى قبل الإنجازات

أحلف بسماها.. الارتباط الإنسانى قبل الإنجازات

لم يترك الرئيس عبدالفتاح السيسى فئة من فئات المجتمع إلا وذهب إليها يستمع ويربت على أكتاف أصحابها ويستجيب لها.. بدأ بالمرأة المصرية ليزيد من تكريمها والاعتراف بجهدها وكفاءتها لتتبوأ الكثير من المناصب القيادية والعادية وتنال جميع الفرص بالمساواة، بل أكثر مع الرجل.. استقبل فتيات بسيطات تحملن البضاعة الثقيلة الرخيصة لتكسب الفتات وأمر برعايتهن.. توسعت المرأة فى مناصب القضاء والمحليات وأصبح لدينا وزيرات ونائبات وزراء وتولت المناصب الاقتصادية الأكثر صعوبة ومسئولية.. فى عهد السيسى يا ويل لمن يتحرش بالفتيات أو السيدات قولاً أو فعلاً أو يتنمر بهن.. أعلى مكانة المرأة كما أمر الإسلام الحق.



أصحاب الهمم كان لهم النصيب الأكبر فى اهتمام ورعاية الرئيس السيسى بعد معاناة أسرهم فى إيجاد الرعاية الواجبة.. لنتذكر عدد الفاعليات التى شاهدنا خلالها الرئيس يحتضن أصحاب الهمم ويضاحكهم ويضحك معهم.. لم تعد هناك أسرة تستحى بأن لديها ابن أو ابنة من ذوى الهمم.. بل إننا اكتشفنا المواهب الجميلة لديهم بفضل رعاية المؤسسات العامة والخاصة لهم.. فى كل زيارة يقوم بها الرئيس السيسى يحرص على الاستماع إلى مختلف الشخصيات بسيطة أو متميزة، لكنه يقترب أكثر إلى البسطاء، فعند زيارته الأقصر لحضور احتفالية طريق الكباش قرر قبلها زيارة أهالى أسوان للاطمئنان على أحوالهم بعد تعرض بعض المناطق للغرق وتأثر السكان والمنازل ليتأكد أنه تم رفع المعاناة وتعويض الأهالى وإعادة بناء المنازل، وجلس مع أهالى أسوان الطيبين يشرب الشاى فى لقاء دافئ، ومؤخرًا عندما زار الرئيس منطقة مجرى العيون التقى بالفواخرية «صانعى الفخار» وتحدث معهم عن أحوالهم وأهمية تلك الصنعة التراثية العتيقة واحتضن أبناء الفواخرية فى حب وأبوة نادرة.

رغم تحديات التنمية ومحاولات الدولة تعويض ما لاقته فى السنوات السابقة.. فإن ذلك لم يؤثر فى ارتباط القيادة السياسية الإنسانى بكل طوائف شعبه، وذلك ما هو دائم وراسخ فى وجدان الوطن.