الأربعاء 7 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
شعاع أمل .. أول ديليفرى إلى الفضاء

شعاع أمل .. أول ديليفرى إلى الفضاء

هذا ليس نوعًا من أنواع الخيال العلمى أو أفلام الفضاء الأمريكية التى رسمت صور للحياة فى الفضاء الخارجى على كافة المستويات.. بل هو حقيقة حدثت فى الحادى عشر من الشهر الجارى، حيث تم تسليم أول وجبة غذائية طازجة لرواد الفضاء فى المحطة الفضائية الدولية.. وقد بدأت القصة عندما قامت شركة التوصيل الأمريكية العالمية «أوبر»  بنقل وجبات الطعام الطازجة من الأرض إلى سكان الفضاء الخارجى عبر خدمات «أوبر إيت» المتخصصة أصلًا بتوصيل الطعام من المطاعم إلى المستهلكين فى مختلف أنحاء العالم.. وبذلك أصبحت «أوبر إيت» التابعة لشركة «أوبر» العالمية أول شركة تقدم هذه الخدمات لرواد الفضاء بعد أن نجحت بالفعل قبل أيام في إرسال أول وجبة طعام إلى الفضاء الخارجى بحسب ما أورد تقرير نشرته جريدة «ديلى ميل» البريطانية.



ولأن الذهاب إلى الفضاء الخارجى عملية باهظة التكاليف فإن الشركة العالمية لم تقم بهذه الخطوة بمفردها بل قامت بالتعاون تجاريًا مع الملياردير اليابانى «يوساكو مايزاوا» فى مشروع يهدف إلى توصيل الطعام لرواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية.. وبذلك تكون الشركة العالمية قد دخلت رسميًا إلى عالم الفضاء بعد أن أعلنت أنها أرسلت طلباً لشراء الطعام لمحطة الفضاء الدولية (آى إس إس).. وجاء نتيجة تعاون الشركة العالمية مع الملياردير اليابانى، وسافر يوساكو مؤخرًا إلى محطة الفضاء الدولية لتسليم الأطباق اليابانية المعلبة لرواد الفضاء على متن السفينة.. وبالفعل تم التسليم فى 11 ديسمبر الحالى الساعة 9 و40 دقيقة صباحًا بالتوقيت الشرقى.. وإذا كنت تتساءل ما هى وجبات الطعام الطازجة التى قام الملياردير اليابانى بتوصيلها لرواد محطة الفضاء الدولية فهى كالآتى «الماكريل المسلوق» و«وعاء من لحم البقر المطبوخ فى الصلصة الحلوة» و«الدجاج المطبوخ مع براعم الخيزران» و«اللحوم المطهية ببطء».

وقال الرئيس التنفيذى لشركة «أوبر» إن تسليم طرد صغير ليوساكو إنما هو تسليم عملاق لشركة  «أوبر إيت» ولقد تجاوزنا القمر من أجل المساعدة فى تحقيق أول عملية تسليم ناجحة لنا إلى الفضاء فهدفنا هو مساعدة الناس على الذهاب إلى أى مكان والحصول على أى شىء.

وبهذه الخطوة المتقدمة ربما نسمع قريباً عن إنشاء محطة فضائية لتوصيل الطعام الطازج لرواد الفضاء أينما كانوا، وبذلك تكون قد بدأت أولى خطوات تحقيق الحياة فى الفضاء الخارجى.. فإذا أردت أن تعيش فى الفضاء الخارجى فلا تقلق سيصلك الطعام الطازج ديليفرى أينما كنت.