الأربعاء 5 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
هاني عبدالله

السيسى فى ذكرى 23 يوليو: ماضون فى تنفيذ رؤية شاملة لبناء وطن قوى

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن الدولة المصرية ماضية فى تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة وملحمة تنموية فريدة لبناء وطن قوى متقدم فى جميع المجالات من خلال إقامة المشروعات القومية الكبرى وتعزيز قيم العمل والعلم الحديث ومناهجه فى جميع أوجه حياتنا لبناء الإنسان المصرى على نحو يستطيع معه مواجهة تحديات العصر.



وقال الرئيس، خلال الكلمة التى ألقاها أمس الأول (الخميس) بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة 23 يوليو: «إن ثورة 23 يوليو أحد أيام مجدنا، وأبرز محطات عزتنا، ومع مرور الذكرى 68 لهذه الثورة المجيدة نستعيد معها ذكريات كفاح شعبنا من أجل نيل حريته واستقلال قراره الوطنى».

وأضاف: «لقد برهنت الأيام على نبل الأهداف التى قامت ثورة يوليو من أجلها والتى استلهمتها من نبض جماهير الشعب المصرى.. فخالص التحية إلى رمز هذه الثورة الرئيس الراحل محمد نجيب، وتحية إلى قائدها الزعيم الخالد جمال عبدالناصر».. وأوضح إنه مثلما كان جيل ثورة يوليو على موعد مع القدر فإن الله قد قدَّر لهذا الجيل أن يواجه تحديات لم تمر بها مصر عبر تاريخها الحديث، مشيرًا إلى أن التهديدات التى تواجه أمننا القومى تجعلنا أكثر حرصًا على امتلاك القدرة الشاملة والمؤثرة للحفاظ على حقوق ومكتسبات الشعب وتجعل مـن اصطفافنا الوطنى أمــرًا حتميًا.

وأكد الرئيس السيسى، أنه من خلال وعى الشعب ومخزونه الحضارى والفهم الدقيق لظروف مصر نستطيع تحقيق الأهداف المنشودة والوصول إلى المكانة المأمولة لتأمين حاضر مصر ومستقبلها ليكونا بعظمة ومجد ماضيها.