الأربعاء 5 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
هاني عبدالله

تفاصيل إحباط مخطط إخوانى لإثارة الشائعات تزامنًا مع انتخابات الشيوخ

أعلنت وزارة الداخلية، تفاصيل إحباط مخطط إخوانى لإثارة الشائعات والبلبلة فى أوساط المواطنين تزامنًا مع بدء الاستحقاقات الانتخابية وضبط 6 من العناصر الإخوانية الإرهابية من القائمين على تنفيذ المخطط.



وأوضحت الوزارة، أنه استمرارًا لجهود الوزارة فى كشف المخططات العدائية لتنظيم الإخوان الإرهابى، رصدت معلومات قطاع الأمن الوطنى إصدار قيادات التنظيم تعليمات لعدد من العناصر الإخوانية  والمتعاونين معهم فى البلاد بالعمل على تنفيذ مخططهم الذى يستهدف إثارة الشائعات والبلبلة فى أوساط المواطنين تزامنًا مع بدء الاستحقاقات الانتخابية من خلال إعداد وإنتاج تقارير وبرامج إعلامية مفبركة تتضمن أخبارًا مغلوطة عن الأوضاع الداخلية فى البلاد ومؤسسات الدولة وترويجها عبر الإنترنت والقنوات الفضائية الإخوانية التى تبث من الخارج.

وأضاف بيان الوزارة أنه أمكن تحديد العناصر الإخوانية القائمة على إدارة المخطط من الهاربين بدولة تركيا أبرزهم الإرهابى الإخوانى الهارب عماد البحيرى والإرهابى الإخوانى حسام الشوربجى والإرهابى الإخوانى السيد توكل والإرهابى الإخوانى حمزة زوبع.

وأكدت المعلومات اضطلاع العناصر الإخوانية، فى إطار تنفيذ مخططها، باستغلال وحدة سكنية بالإسكندرية وتجهيزها لاستخدامها كاستوديو لإعداد أعمال المونتاج الخاصة بالمادة الإعلامية المفبركة؛ حيث تم استهداف وضبط القائمين على المخطط.