الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
كيف أنتخب نائبًا لا أعرفه!

كيف أنتخب نائبًا لا أعرفه!

مجلس النواب الحالى، والمفروض أنه كان أهم مجلس نواب لأنه كان الاستحقاق الثالث بعد ٣٠يونيو بعد الدستور. وبعد انتخاب رئيس الجمهورية، كلنا نزلنا لاختيار النواب الذين سيحملون على عاتقهم إخراج بلدنا من النفق المظلم الذى كادت مصر تدخله إلى الأبد، واخترنا أشخاصًا لا نعرف عنهم أى شىء لا شكلهم ولا ماذا قدّموا للحى الذى هم مرشحون عنه، وكنا نامل خيرًا.



 

ولكن، كانت النتيجة ما نقاسيه منهم منذ أن منحناهم العضوية الخطيرة على طبق من ذهب، فكان منهم العضو الشاب الذى بدأ الدورة البرلمانية بالتطاول على الأعضاء وعلى بلدنا وكنا نتوسم فيه الإقدام والسبق فى تغيير واقع الدائرة التى هو نائب عنها، ونائب آخر يتهم نساء مصر بأنهن خائنات، ونائبة تدعو إلى تعدُّد الزوجات، لحل مشكلة، وآخر يستغل عضويته كقوة يهدد بها خَلق الله بدلًا من أن يكون فى خدمتهم كما أقسَمَ فى أول جلسة للمجلس.

 

والآن أيضًا، كيف سأختار شخصًا لا أعرفه، كلاكيت مرّة ثانية، العضو واجبه الأول خدمة الوطن، والمواطن هو الوطن، فإلى جانب مسئوليته التشريعية، خدمة المواطن الذى أوصله لهذا المقعد الخطير مهمته الأولى، فبطاقة التموين، ومساعدة أب لإدخال ابنه مَدرسة، وشقة لمواطن، كل هذه قضايا تهم المواطن الذى هو الوطن.

 

كيف أنتخب نائبًا يمثلنى ويخدمنى وليس نائبًا يخدم مصالحه الثمينة!!

 

••محافظ الوادى الجديد يقول..الرئيس اكتشف أن المحافظات كنز ثمين، ويستثمره لصالح الوطن والمواطن، هل لو لم يكتشف الرئيس هذه الكنوز لظلت كنوزًا مخبأة طوال العمر.. هم يظنون أن الرئيس يسعده وزراء أو محافظون لا يفكرون، أى أن تفكيرهم معطل، وينتظرون أن يفكر لهم رئيس الجمهورية!!

 

•• سقط أسانسير فى السويس ولقى نائب رئيس حزب مصرعه مع الأسف،هاج مجلس النواب وجاءت له صحوة مفاجئة بعد سبات طويل واحتدم النقاش حول الصناعات الفاسدة وبئر السلم، لم يهتموا لمصائب المواطن العادى، فكل واحد ومقامه «وكل برغوت على قدر دمه».المواطن هو الوطن.

 

•• برافو وائل الإبراشى، حتى يسترجع قوة المشاهدة قدّم محمد رمضان فى أولى حلقات برنامجه فى التليفزيون المصرى، وفعلًا كان رد الفعل قويّا رُغم حملة ودعوة مقاطعة محمد رمضان، نجح «وائل» فى جذب المشاهدين. 