الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

سقوط جسم غريب فى نويبع وصاروخ فى طابا يتسبب فى إصابات وتلفيات دون وفيات

وقَع انفجارٌ فى مدينة طابا الحدودية، فجر يوم الجمعة، جراء سقوط صاروخ أدّى إلى إصابات طفيفة لحقت بـ 6 مواطنين، وتخضع واقعة سقوط الصاروخ بالمدينة المصرية للتحقيق للكشف عن مُلابسات ما حدث.



وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، وفْقَ تصريحات من مَصادر مُطلعة، أن انفجارًا وقع بمبنَى الإسعاف ومبنَى تابع لإدارة مستشفى مدينة طابا فى محافظة جنوب سيناء جراء سقوط صاروخ.

وأشارت القناة إلى أن الانفجار وقع بمبنَى إسعاف مدينة طابا والسّكن المخصَّص لإدارة مستشفى طابا، وأن قوات الأمن وصلت إلى موقع الحادث وبدأت تحقيقات أوليّة؛ لمعرفة مَصدر الصاروخ ومُلابسات الحادث. ووفْقَ نفس المصدر؛ فإن المُصابين الستة خرجوا من المستشفى بعد تلقّى العلاج.

ونقلت قناة «القاهرة الإخبارية» عن «مَصدر سيادى» قوله، إنه «بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ؛ فإن كل الخيارات متاحة للتعامل معها، وأن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد فى الوقت المناسب».

وقال شاهدٌ فى طابا، التى تبعد نحو 220 كيلومترًا عن غزة، إنه سمع دوى انفجار ورأى دخانًا كثيفًا وغبارًا يتصاعدان.. وتظهر صور بثتها وسائل إعلام محلية ونشرتها شبكات التواصل الاجتماعى مبنًى متضررًا وعددًا من المَركبات المحطمة فى المكان.

كما نقلت قناة «إكسترا نيوز»، عن مَصدر مُطلع، قوله إن لجنة تحقيق من القوات المسلحة وصلت موقع سقوط صاروخ فى طابا، وإنه تم فرض كردون أمنى حول موقع الحادث. 

كما أفادت مصادر مطلعة للقاهرة الإخبارية بأنه فى إطار التصعيد الجارى فى غزة سقط جسم غريب بالقرب من محطة كهرباء نويبع.. هذا وقد بدأت التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث.