الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

اليوم الثامن: جنايات القاهرة تبدأ بعد غدٍ (الاثنين) محاكمة عصابة الإتجار بالبشر بالأزبكية

تعقد محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى بعد غدٍ (الاثنين) 21 ديسمبر جلستها  لمحاكمة عصابة للإتجار فى البشر بالأزبكية.



وتبين من خلال الأوراق أن المتهمين جميعًا انضموا إلى جماعة إجرامية منظمة لأغراض الإتجار فى البشر تستهدف ارتكاب نقل وزراعة الأعضاء البشرية متعاملين فى أشخاص طبيعيين بمختلف الصور بأن ارتكبوا سلوكًا لاستقبال المجنى عليهم «محمود.م»، «حسنى.م»، «محمود.أ»، «عادل.ر»، «سليمان .س»، «كريم.م»، «محمد.ج»، «محمد.ح»، وكان ذلك بواسطة استغلال حاجتهم المالية بغرض استئصال عضو الكلى لديهم لزراعتها لأشخاص مجهولين، بالمخالفة للقواعد والأصول الطبية وهو ما ترتب عليه استئصال الكلى للمجنى عليهم من الأول حتى الثالث على ما نحو ما جاء بتقرير الطب الشرعى. 

وأضاف قرار الإحالة أن المتهمين من الأول حتى الرابع بصفتهم من الأطباء أجروا عمليات نقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية وهو عضو الكلى للمجنى  عليهم. «محمود.م»، «حسنى.م»،  «محمود.أ» وكان ذلك باستئصاله منهم بعد شرائه مستغلين حاجاتهم المالية دون موافقة اللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية، وكان ذلك نتاج اتفاق مبرم مع باقى المتهمين دون اتباع القواعد والأصول الطبية المرخص لها بإجراء عمليات نقل وزراعة الأعضاء بالمخالفة لأحكام القانون مع علمهم بعدم مشروعيتها.