الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

أجندة الأسبوع

أجندة الأسبوع
أجندة الأسبوع


السبت:
تعقد النقابة العامة للمحامين جلسة حلف اليمين لخريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون بالجامعات المصرية، ويتاح الحضور لمن لم يحضر جلسته السابقة، مع الالتزام بالبدلة الكاملة، والكرافتة، وروب المحاماة.
تقدم دار الأوبرا المصرية بثًا مباشرًا لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية من نيويورك فى المسرح الصغير، لأوبرا «كارمن» للموسيقار الفرنسى العالمى جورج بيزيه.
يزور بيتر ألتماير، الوزير الألمانى الاتحادى للاقتصاد والطاقة، مصر برفقة وفد اقتصادى وبرلمانى، فى زيارة تستهدف تكوين انطباع عن تقدم الإصلاحات الاقتصادية فى مصر ومواصلة تعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
الأحد:
يلتقى جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب بالنجم محمد صبحى فى ندوة يديرها الدكتور عمرو دوارة بالقاعة الرئيسية.
يُنظم جاليرى بيكاسو، معرضًا جديدًا للفنان التشكيلى فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، بالزمالك، يحضر الافتتاح العديد من الفنانين التشكيليين الكبار، والنقاد.
الاثنين:
تستضيف كندا «اجتماعًا طارئًا» لمجموعة ليما لبحث الأزمة فى فنزويلا.
تعقد نادية مبروك رئيس الإذاعة، مؤتمرًا صحفيًا، لإعلان تفاصيل مسابقة حفل أضواء المدينة المقرر انطلاقها مارس المقبل.
الثلاثاء:
تعلن «دائرة الثقافة والسياحة» بأبوظبى، القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية «البوكر» لعام 2019، والتى تتكون من ست روايات، سيتم اختيارها من بين الروايات الـ16 للقائمة الطويلة، صدرت بين يوليو 2017 وحتى يونيو 2018.
تنظم منظمة المرأة العربية احتفالًا بمناسبة يوم المرأة العربية.
الأربعاء:
تستضيف واشنطن اجتماعًا موسعًا لعدد من وزراء خارجية التحالف الدولى، المؤلف من 79 دولة، من أجل تنسيق جهود التصدى لتنظيم «داعش»، بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا.
تقيم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما حفل توزيع جوائز مسابقة الفيلم الروائى المصرى الطويل بقاعة سينما مركز الحضارة بالأوبرا، ويتضمن الحفل عرض فيلم وثائقى عن الفائزين فى المسابقة.
الخميس:
يحيى فريق هاوس باند حفلًا غنائيًا على مسرح ساقية الصاوى بقاعة النهر.
يحيى الفنان محمد حماقى، حفلًا غنائيًا فى نادى الشمس بالقاهرة، احتفالاً بصدور ألبومه الجديد «كل يوم من ده»، ويعد الحفل الأول لحماقى بعد إصدار ألبومه الجديد.
الجمعة:
يقدم مركز «جاليليو» لتعليم فن الرسم ورشة تعليم الرسم على القماش، تهدف الورشة إلى تعليم تصميم النقوشات وتنفيذها على الملابس.
يقدم أعضاء فرقة (الفرقة) العرض المسرحى (البوابة) على مسرح الهوسابير بوسط البلد.