الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

محلب: لم أتدخل لتعيين زعزوع رئيساً لـ«القرى السياحية»

محلب: لم أتدخل لتعيين زعزوع رئيساً لـ«القرى السياحية»
محلب: لم أتدخل لتعيين زعزوع رئيساً لـ«القرى السياحية»


نفى المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الأسبق، تدخله لغرض تعيين هشام زعزوع وزير السياحة السابق، رئيسًا لشركة إدارة القرى السياحية (مارينا - ماربيللا- مراقيا)، موضحًا فى اتصال هاتفى أنه وقت أن كان وزيرًا للإسكان، اقترح الاستعانة بآراء جميع وزراء السياحة السابقين لوضع تصور حول كيفية النهوض بهذه القرى السياحية، لرفع جميع أشكال المساعدة المالية التى تقدمها وزارته إلى هذه القرى لتتكفل بالتعاون مع اتحادات شاغليها بتدبير الموارد الذاتية اللازمة لتنفيذ أعمال الصيانة وإحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى بها بما فى ذلك إنشاء محطات لتحلية مياه البحر أسوة بمثيلاتها فى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح.
وأعرب محلب عن دهشته من الزج باسمه فى اختيار أو عدم اختيار أشخاص بعينهم مشيرًا إلى أن الشخص المفترض توليه إدارة الشركة هو الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى الأسبق.
وكانت «روزاليوسف» قد تابعت الاجتماع الذى عقد مؤخرًا بمقر شركة إدارة القرى السياحية فى مارينا بحضور كل من الدكتور فاروق العقدة وفتحى السباعى وهشام زعزوع وغياب عبدالحميد أبوموسى رئيس بنك فيصل الإسلامى لتعرضه لوعكة صحية، الذى أسفر عن اختيار هشام زعزوع وزير السياحة السابق رئيسًا للشركة بدلاً من العقدة الذى أكد أنه قبل مهمة توليه مسئولية الإدارة الشرقية للشركة متطوعًا بعد أن ساء وضع قرية مارينا ووصل لمستوى (الحضيض)- حسب وصفه لها - وتدهور حالة الخدمات المقدمة بها لدرجة لا يمكن السكوت عليها.
من ناحية أخرى، كان هشام زعزوع الذى لم يعرف حتى الآن هل سيتقاضى راتبًا «15 ألف جنيه» الذى كان يتقاضاه الرئيس السابق للشركة المهندس إبراهيم صبرى، أم سيتولى المهمة متطوعًا.. اقترح تغيير اسم مارينا ويسوق لها لتصبح أكبر قرية على الساحل الشمالى، حيث تمتد لنحو 13 كيلومترًا، وتكون مقصدًا سياحيًا عالميًا بعد أن بات الاسم على حد غير مرغوب نتيجة الفوضى الذى شهدتها بواباتها السبع، وشكوى 10 آلاف يمثلون شاغليها من سوء مستوى الخدمات.
ويأتى دخول فتحى السباعى عضوًا بمجلس إدارة الشركة ممثلاً عن حصة بنك الإسكان والتعمير، بعد استبعاد وائل وهبى ممثل البنك بالشركة طوال الـ 15 عامًا الماضية.
ورفض السباعى تولى أى منصب تنفيذى بالإدارة مكتفيًا بعضوية المجلس الذى تم تشكيله من العقدة رئيسًا شرفيًا، وهشام زعزوع رئيسًا للشركة وعبدالقادر فريد نائبًا للرئيس وعضوًا منتدبًا وأخيرًا حسن الشافعى عضوًا منتدبًا للشئون المالية. 