الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

ينطلق برؤية جديدة ومميزة فى نسخته الثانية «العالم علمين» يدعم فلسطين.. ويرشِّد الكهرباء

تنطلق الدورة الثانية من مهرجان «العالم علمين» والذى يشهد مجموعة كبيرة من الفعاليات المهمة، فى الفترة من 11 يوليو الجارى إلى 30 أغسطس المقبل.



ويسهم مهرجان «العالم علمين» فى تسليط الضوء على مصر كأحد أهم المقاصد السياحية الآمنة والترويج لمنطقة الساحل الشمالى بأكملها ويضعها على خريطة السياحة العالمية، خاصة مع المشروعات الكبرى والضخمة التى تشهدها تلك المنطقة والتى تحولها لمنطقة جذب سياحى على مدار العام؛ وليس فقط فى أشهر الصيف.

وشهد المؤتمر الصحفى لمهرجان العلمين تحليقًا  مميزًا  للاعبى  ومغامرى المظلات الجوية «الباراموتور» فى سماء العلمين وسط تفاعل الحضور.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قررت خلال مؤتمر مهرجان العلمين فى دورته الثانية، تخصيص شاطئ عام لخدمة أهالى مدينة العلمين بالتعاون مع وزارة الإسكان ومجلس مدينة العلمين.

وقال عمرو الفقى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال المؤتمر الصحفى الخاص بإطلاق النسخة الثانية، إن المهرجان يتعاون مع هيئة الترفيه وموسم الرياض، إلى جانب هذا التعاون أعلن الفقى أن المتحدة سوف ترعى بعض الفعاليات فى موسم الرياض.

 دعم فلسطين

قرر القائمون على مهرجان العلمين، فى دورته الثانية، دعم فلسطين، بعد الأحداث الأليمة التى تشهدها غزة وأطفالها، من خلال تخصيص 60 ٪ من أرباح المهرجان لدعم أهالى غزة ومصابى فلسطين، كما دعا الدكتور أشرف سلمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة، كل الحضور للوقوف دقيقة حِداد على شهداء فلسطين، خلال المؤتمر الصحفى، الذى أقيم الاثنين الماضى.

مهرجان «نبتة»

أكد الفنان أحمد أمين سعادته برئاسة مهرجان نبتة الأول للأطفال برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والذى تم الكشف عنه خلال المؤتمر الصحفى الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، الإثنين الماضى.

وكتب الفنان أحمد أمين على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: «سعيد جدا إنى أكون رئيس مهرجان نبتة الأول للأطفال برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية».

وأضاف: «بإعلان انطلاق مهرجان نبتة حلم بيتحقق.. هتقولوا طبعا إنى مكبر الموضوع على مهرجان صغنن للأطفال وبكرة أكبر وأبقى رئيس مهرجان كبير بقى للكبار.. لكن اللى نفسى فيه بجد إن «نبتة» هو اللى يكبر معايا ومعاكم».

‎وتابع: «من قلبى تحية حب وامتنان واجبة لكل طفل.. هم تقريبًا السبب فى اللى وصلتله مش بس لانى اشتغلت فى الكتابة للطفل 10 سنين من عمرى بين الصحافة والأعمال الفنية والكرتون.. ولكن لأنى بتعلم منهم كل يوم.. بتعلم من خيالهم ونظرتهم الإيجابية للحياة وبساطتهم وانطلاقهم.. وبحاول أبقى جنبهم ومعاهم يمكن ألحق الطفل اللى جوايا قبل ما يكبر ويعجز».

وتابع أمين: «مهرجان نبتة لصناعة محتوى الأطفال والمراهقين، فيه تحديات لصناعة محتوى الطفل، ولكن هيكون فيه ورش كتيرة فى المهرجان، وصغار رواد الأعمال، وورش لصناع محتوى الطفل، وهيكون فيه مسابقة نبتة لمحتوى الأطفال والنشء، واللى هيقدم فيها محتوى أو أفلام أو مسلسلات أو مشروع جديد للأطفال، أو أغنية للطفل وغيرها، وهيكون فيه جوائز وتكريمات لصناع المحتوى والأطفال المتفوقين فى مجالات مختلفة، وهيكون فيه أنشطة مختلفة للأطفال، طول فترة مهرجان العلمين».

واختتم أحمد أمين منشوره قائلا: «حابب أشكر كل شباب فريق نبتة واحد واحد، وعلى رأسهم دكتورة نشوى جاد رئيس مجلس إدارة نبتة.. وحابب أوجه شكر خاص للفنانة دنيا سمير غانم على حماسها للمشاركة بعمل فنى للمهرجان، واللى متأكد إنه هيكون إضافة مؤثرة ومحبوبة كعادتها.. أفكار كتير ومجهود كبير والأهم نية خير، ووعد منى نحاول أد ما نقدر نعمل حاجة تحترم الأطفال وتسعدهم.. وفى انتظار مشاركة الجهات والأفراد بأعمال وأفكار تليق بالطفل المصرى والعربى. وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل قريبًا».

ترشيد استهلاك الكهرباء

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، المنسق العام والمتحدث الرسمى لمهرجان «العالم علمين»، إن القائمين على المهرجان يهتمون باتباع خطة الدولة فى ترشيد استهلاك الكهرباء.

وتابعت فى مؤتمر صحفى أقيم الاثنين الماضى للإعلان عن تفاصيل نسخة صيف 2024 من المهرجان «معظم فعاليات المهرجان ستُقام بالنهار، وهناك استخدام لأشياء لها علاقة بالطاقة الشمسية، إلى جانب المولدات».

أهم الفعاليات

وأضافت «يضم المهرجان فعاليات خاصة بالموسيقى وينظم أكثر من 10 حفلات لأحب النجوم المصريين والعرب، إلى جانب فعاليات التذوق، ومهرجان الرياضة ويضم كرة طائرة وسلة وكثيرًا من النشاطات بينها ما تم تخصيصه لذوى القدرات الخاصة، ومهرجان الترفيه لدعم صناعة المسرح المصرى ويعرض فيه ست مسرحيات منها مسرحية شبابية استعراضية مجتمعية راقصة».

وتشهد فعاليات المهرجان إقامة 10 حفلات غنائية لأبرز النجوم المصريين والعرب، من بينهم عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكى، سعاد ماسى وغيرهم.

تقام ضمن المهرجان 35 فعالية ترفيهية إلى جانب 12 حدثًا رياضيًا تغطى جانبًا كبيرًا من الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية.

ويُعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسًا طبيعيًا لاهتمام الدولة المصرية وما حققته من نجاح خلال فترة وجيزة فى تحويل مدينة العلمين الجديدة إلى بقعة ساحرة بأفضل إطلالة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بمستوى تصميم وتنفيذ عالمى يتلاءم مع الجمهورية الجديدة، سعيًا لجعل العلمين الجديدة، أهم مدينة سياحية عالمية، ضمن خطط مستمرة للتنمية، من أهمها مهرجان العلمين الجديدة الذى سيشارك فيه نخبة من الفنانين والموسيقيين والمبدعين والرياضيين والمتخصصين فى مختلف المجالات.