السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

أبرزها (الحشاشين) و(ألف ليلة وليلة) و(المداح 4): 7 مسلسلات تستعد مبكرًا لماراثون رمضان 2024

بدأت البلاتوهات فى وقت مبكر استقبال 7 أعمال درامية استعدادًا لعرضها فى موسم الماراثون الرمضانى 2024 من بينها مسلسل (الحشاشين) لـ«كريم عبدالعزيز» و(المداح 4) لـ«حمادة هلال»، فى حين تستقبل الاستديوهات باقى الأعمال منتصف ونهاية الشهر الجارى تباعًا.



وكان لـ«روزاليوسف» جولة داخل الاستديوهات لتزيح الستار عن مضمون تلك الأعمال وأماكن تصويرها.

البداية كانت مع مسلسل (ألف ليلة وليلة) من بطولة «ياسر جلال»، والذى تم تأجيله منذ العام الماضى لضخامة إنتاجه؛ حيث عاد التحضير للمسلسل فى يوينوالماضى.

 ويتواجد حاليًا النجم «ياسر جلال» فى منطقة الحزام الأخضر؛ حيث الديكور الرئيسى وهو قصر الملك «شهريار» الذى يجسّد دوره «ياسر جلال» وقد تم بناء القصر خصيصًا للعمل.

ويشارك فى بطولة المسلسل «ياسمين رئيس، نور، شيرى عادل ووليد فواز»، وهو من تأليف «أنور عبدالمغيث» وإخراج «إسلام خيرى».

والأمر نفسه حدث مع مسلسل (الحشاشين) بطولة «كريم عبدالعزيز»، والذى تم تأجيل عرضه هو الآخر منذ العام الماضى لنفس السبب وهو ضخامة حجم إنتاج العمل؛ ليستأنف المخرج «بيتر ميمى» التصوير مرة أخرى فى يوليو الماضى مع كوكبة كبيرة من النجوم منهم «فتحى عبدالوهاب، شريف سلامة، وسوزان نجم الدين». المسلسل من تأليف الكاتب الكبير «عبدالرحيم كمال».

وكشفت الكواليس تواجُد فريق العمل بمدينة الفيوم لتصوير بعض المَشاهد هناك والتى تستمر نحو ثمانية أيام، وذلك بعد انتهاء التصوير بدولة كازاخستان التى مكثوا فيها عشرة أيام، ومن ثم يجهز فريق العمل نفسَه للسفر منتصف الشهر الجارى إلى جزيرة مالطا لتصوير ما يقرب من 12 مَشهدًا هناك.

وتدور الأحداث حول «حسن الصباح» زعيم الحشاشين الذى يحدث خلاف بينه وبين أمير الجيوش «بدر الدين»، الذى يقوم بسجنه ثم طرده على ظهر سفينة كانت فى طريقها إلى شمال إفريقيا، وهى فى طريقها تغرق وينجو منها «الصباح»، ويسافر إلى أصفهان ليكون فرقة الحشاشين والتى اشتهرت فى هذا العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة.

ومن صراع «حسن الصباح» و«بدر الدين» فى مسلسل (الحشاشين) إلى صراع «صابر» أو «حمادة هلال» وملك الجن « قزح» والذى يلعب دوره «فتحى عبدالوهاب» فى مسلسل (المداح 4)؛ حيث بدأ التصوير يوم الاثنين الماضى بمنطقة شبرا منت.

وكشف أحد أبطال العمل، الفنان «خالد سرحان»، أنه سيواصل التصوير بداية من الأسبوع المقبل فى ديكور بيت الشخصية التى يجسدها؛ حيث يجمعه عدد من المَشاهد مع «دينا عبدالعزيز» ثم مَشاهد أخرى «مع «حمادة هلال».

وأضاف «سرحان»: إن شخصية «الشيخ حسن» التى يجسّدها ضمن أحداث المسلسل ستشهد تطورات جديدة وجذرية فى الجزء الرابع؛ خصوصًا فى مواجهته للجن وكيف سيكون هذا التحدى مثيرًا للغاية.

وعند سؤاله عن رأيه فى سر استمرار نجاح هذا العمل أكد أن السيناريو الجيد والمحكم استطاع تقديم فكرة اعتاد الجمهور تقديمها بشكل معين بصورة مختلفة وبعيدة عن المألوف، وهذا ما جعل المسلسل يحقق نجاحات باهرة على مدار الأجزاء الثلاثة السابقة، ويوعد «سرحان» الجمهور بمفاجآت أكثر جراءة فى الجزء الرابع.

ويأتى «أمير كرارة» ليلحق بمَن سبقوه فى الدخول إلى بلاتوه التصوير من خلال مسلسل (بيت الرفاعى) الذى بدأ تصويره منذ خمسة أيام داخل أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة مصر الجديدة.

 ليكشف لنا مُخرج العمل «أحمد نادر جلال» أنه تم تصوير بعض المَشاهد الخارجية خلال الأيام الماضية على أن يستمر تصوير الباقى منها طوال الأسبوع المقبل قبل العودة للديكور الرئيسى للعمل بمدينة الإنتاج الإعلامى.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى تشويقى حول طبيب يجسّد دوره «كرارة» يدخل فى عداء قوى مع زميله الذى يجسّده «أحمد رزق».. يشارك فى بطولة المسلسل «ريم مصطفى، سيد رجب، وعايدة رياض».

ومنذ أسبوعين ومن داخل ديكور فيللا بمنطقة المنصورية تواجدت كل من الفنانة «غادة عبدالرازق» والفنان الكبير «رياض الخولى» و«سيمون» من أجل تصوير مَشاهدهم فى مسلسل (صيد العقارب) الذى يشارك فى المارثون الرمضانى 2024.

وتدور أحداث المسلسل فى صراع على مدار 15 حلقة بين عائلتين لهما ثقل كبير وكل منهما تستخدم نفوذها من أجل القضاء على الأخرى ليشبه فى أحداثه فيلم (عصر القوة) الذى قدمته من قبل الفنانة «نادية الجندى» و«محمود حميدة» دون نفى من صُناع عمل المسلسل الحالى لتطابق الأحداث وفى الأصل فإن كلا العملين مأخوذ عن أحداث واحد من أشهر وأهم الأفلام فى السينما العالمية وهو (الأب الروحى).

المسلسل قام بكتابته «باهر دويدار» وإخراج «أحمد حسن».

كما تواصل الفنانة «مى عمر» تصوير مسلسلها الجديد والمكون من 15 حلقة ويحمل اسم (نعمة الأفوكاتو) والتى قد بدأت التصوير به منذ أغسطس الماضى برفقة زوجها مخرج ومؤلف العمل «محمد سامى» والذى تحدّث لنا عن بعض التفاصيل قائلًا: «انتهينا من تصوير ما يقرب من 55 % من أحداث المسلسل ما بين مكتب المحاماة الخاص بـ «نعمة» أو من خلال ديكور المحكمة وديكور منزلها».

مشيرًا إلى أن المسلسل يدور فى إطار اجتماعى مثير حول «نعمة» والتى تعمل محامية وتتعرض لكثير من الصراعات والمشاكل لإثبات نفسها.

وحول بدء التصوير مبكرًا قال إن فكرة المسلسل جاءته منذ العام الماضى وانتهى من كتابة السيناريو أيضًا وأراد أن يكون هناك وقت كافٍ للتصوير دون أى ضغوط لعامل الوقت.

وحول تصوير مسلسل (جعفر العمدة 2) أكد المخرج «محمد سامى» أن العمل جارى التحضير له ولم يتم حتى الآن حسم موعد عرضه.

ومن داخل ديكور شقة بمنطقة المعادى بدأ صناع مسلسل (220 يوم) من بطولة «كريم فهمى» و«صبا مبارك» التصوير.. ويشارك المسلسل فى الماراثون الرمضانى 2024 وهو مكون من 15 حلقة.

وقد تحدّث إلينا «محمود زهران» مؤلف العمل أنه انتهى من كتابة جميع حلقات المسلسل والتى تطرّق بها إلى قضية علاقة الآباء بالأبناء فى ظل التقدم التكنولوچى والذكاء الاصطناعى.

ويشارك فى بطولة المسلسل «مايان السيد، هناء الشوربجى وسلوى محمد على»، والمسلسل من إخراج «كريم العدل».

من ناحية أخرى؛ يبدأ الفنان «مصطفى شعبان» تصوير مسلسل (المعلم) نهاية الشهر الجارى، وكذلك يبدأ صناع مسلسل (صدفة) بطولة «ريهام حجاج» التصوير وأيضًا مسلسل و(بيت السيدة) من بطولة الفنان «حسن يوسف».

كما يبدأ مطلع يناير المقبل تصوير مسلسلات (العتاولة) بطولة «أحمد السقا» و(الساعة 5) بطولة «آسر ياسين» - والمكون من 15 حلقة- ومسلسل (مسار إجبارى) بطولة «أحمد داش».>