الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

تخفيضات تصل لـ50% وللمرة الأولى يتيح الكتب الخارجية والنظارات الطبية «معرض أهلا مدارس» مستلزمات الدراسة فى متناول الأسرة المصرية

إقبال  كبير شهده معرض «أهلا مدارس» الرئيسى المقام بأرض المعارض فى أسبوعه الأول، ومن المقرر أن يستمر حتى 29 سبتمبر الجاري، حيث افتتح د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المعرض بقاعة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بأرض المعارض بالقاهرة تزامنًا مع انطلاق معارض أهلا مدارس 2023 فى جميع المحافظات، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بضمان توافر أفضل السلع بأسعار مناسبة فى مختلف مناطق الجمهورية لصالح المستهلك، ولمجابهة زيادة معدلات التضخم.



 

 ويقدم المعرض أسعارًا مخفضة على الأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس، والحقائب، الأحذية والملابس، والسلع الغذائية والمدرسية، فضلًا عن الحاسبات الآلية، ويوفر فروعًا لبعض البنوك من أجل تقسيط المشتريات، وللمرة الأولى يتيح الكتب الخارجية والنظارات الطبية مع توفير عيادات متنقلة لإجراء كشف النظر لطلاب المدارس. 

«روزاليوسف» التقت بالقائمين على المعرض وأكدوا أن نسبة الخصومات تصل لـ15% على الكتب الخارجية فى معارض أهلا مدارس، وأضافوا إن المعرض يتيح العديد من المنتجات والسلع ومستلزمات المدارس ذات الجودة العالية، بأسعار مخفضة على مستوى الجمهورية.

أجنحة المعرض

يوضح المهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المعرض الرئيسى بالقاهرة يضم 178 جناحًا، منها 70 جناحًا للأدوات المكتبية، و20 جناحًا للمواد الغذائية، و20 جناحًا للأحذية، و30جناحًا للملابس، و38 جناحًا آخر، ويبلغ إجمالى عدد المعارض بالمحافظات 58 معرضًا، وإجمالى عدد المعارض الفرعية يبلغ 108 معارض، فضلًا عن عدد 64 قافلة فى المحافظات المختلفة. 

الإدارة الجيدة للمعرض 

ويقول شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، ورئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية، إن ما يميز معرض أهلا مدارس هى الإدارة الجيدة للمعرض، والتنوع فى مصادر التسويق والدعاية لمنتجاته، بالإضافة إلى أن المعرض يحرص كل عام على استضافة شركات متميزة فى مجالها، وبالتالى المستهلك  يتردد على المعرض ويتعامل مع تلك الشركات بعينها. 

وحول مشاركة شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بالمعرض يضيف: «نشارك بـ25 جناحًا والخصومات من 20% إلى 25%، وكل جناح يحدد نسبة التخفيضات الخاصة به بما يتوافق مع منتجاته وكمياتها المتاحة، وفى جولة رئيس الوزراء أثناء افتتاحه لمعرض أهلا مدارس أشاد بالمنتجات الجلدية وبالمستوى الذى وصلت إليه الصناعة المصرية». 

الكتب الخارجية 

فى السياق ذاته، يوضح محمد الصفتى وكيل شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية أن معرض أهلا مدارس ينقسم إلى قطاعات مختلفة تضم جميع مستلزمات المدارس من الملابس، الأحذية، الحقائب، ومستلزمات أجهزة الكمبيوتر فضلًا عن حلوى المولد النبوى الشريف، المواد الغذائية والسلع التموينية. 

وفيما يتعلق بحجم التخفيضات بمعرض أهلا مدارس يضيف: « تبدأ نسب الخصم من 20% إلى 50%، وتترواح نسبة التخفيضات على الأدوات المدرسية من 15% إلى 30%». 

وبشأن التخفيضات الخاصة بالكتب الخارجية بمعرض أهلا مدارس يقول: «هناك خصومات تصل لـ15% على أسعار الكتب الخارجية فى معارض أهلا مدارس، وذلك بالتعاون مع بعض دور النشر المنتجة للكتب الخارجية للقيام بعرض الكتب بخصومات فى معارض أهلا مدارس، كما بلغت نسبة الخصومات على الآلات الحاسبة 10%». 

المنتجات الجلدية 

من جهته يوضح نادر الكبير عضو شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية أن عدد شركات الحقائب المدرسية المشاركة بمعرض أهلا مدارس وصل لـ 20 شركة معظمها شركات مصرية، فضلًا عن مشاركة 25 شركة مصرية مختصة بصناعة الأحذية المدرسية والرياضية». 

وفيما يتعلق بنسبة التخفيضات على المنتجات الجلدية يضيف: «تبدأ نسبة التخفيضات من 30% وتصل لـ50%، وذلك بناءً على التوجيهات بضرورة تقديم دعم فى صورة خصم يستفيد منه المواطن، وذلك من أجل المساهمة فى تخفيف العبء على كاهل الأسر المصرية جراء التداعيات السلبية التى خلفتها الأزمات المتعاقبة على مستوى العالم، وبالتالى تم تجميع المستلزمات من أدوات مكتبية لحقائب مدرسية وأحذية وملابس مدرسية، ومواد غذائية بمكان واحد». 

وحول أسعار الحقائب المدرسية والأحذية الرياضية يقول: «تبدأ أسعار حقائب المدارس من 100 حتى 500 جنيه، ويختلف السعر حسب الجودة والمواصفات، المقاس، أما بالنسبة للأحذية الرياضية فمتوسط أسعارها يترواح من 100 إلى 250 جنيهًا، ويبدأ سعر الحذاء من 100 جنيه، وبالتالى بنوفر أسعار أقل من سعر المصنع». 

 الأدوات المكتبية 

بدأ مايكل غبور نشاطه فى صناعة الأدوات المكتبية منذ 11 عامًا وتحديدًا فى عام 2012، ويشارك بمعرض أهلا مدارس هذا العام للمرة الثالثة على التوالي، وعن ما يميز معرض أهلا مدارس هذا العام يقول:« أهم ما يميزه أننا جميعًا فى تكاتف لتقديم المنتج إلى المستهلك بأسعار مخفضة تكاد تكون أقل من سعر تكلفتها الحقيقية، فضلًا عن أن جميع الخامات محلية الصنع». 

وحول مشاركته فى مبادرات كلنا واحد يضيف: «لم تقتصر مشاركتنا على معرض أهلا مدارس فقط، لكننا نشارك أيضًا فى مبادرات كلنا واحد لتوفير المنتجات المدرسية بأسعار مخفضة،  ونبذل أقصى جهودنا لتعميق التصنيع المحلى ولانتشار المنتج المحلى الصنع بدلًا من المستورد». 

وبشأن حجم التخفيضات على الأدوات المكتبية يوضح: «تصل نسبة التخفيضات إلى 40% ومتاح لدينا جميع منتجات الكراس والكشكول بأنواعه المختلفة بدءًا من الكشكول الدبوس مقاس a4، وصولًا للكشكول السلك بمقاساته المتعددة، فضلًا عن توافر مختلف أصناف الكراسات من رسم وكتابة، بالإضافة إلى إتاحة ورق التصوير، ورق الفلوسكاب المسطر، وكافة المنتجات محلية الصنع».