الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

وضع اسمه على خريطة الفعاليات العالمية ضمن توجهات الدولة المصرية اختتام مهرجان العلمين الجديدة بنجاح ساحق.. و«المتحدة» تشكر شركاء النجاح

اختتمت فعاليات مهرجان العلمين الجديدة للموسم الصيفى 2023 بمدينة بالعلمين الجديدة، وقد شهد المهرجان الذى أقيم فى الفترة من 13 يوليو حتى 2 سبتمبر، العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية، التى حققت نجاحًا ساحقًا على مستوى التنظيم والأنشطة والفقرات التى تضمنها المهرجان، وسجلت جميع الأنشطة التى أقيمت على مدار أيام المهرجان نجاحًا كبيرًا، وشهدت حضورًا جماهيريًا لافتًا، منذ بداية المهرجان حتى نهاية الفعاليات.  



«العالم علمين» نجاح مبهر على جميع المستويات

أكدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن مهرجان العلمين الجديدة والذى أقيمت نسخته الأولى تحت عنوان «العالم علمين» حقق نجاحًا مبهرًا على جميع المستويات، ووجهت الشكر لجميع أجهزة الدولة المعنية والمعاونة والتى قدمت جميع التسهيلات وسخّرت إمكانياتها لإقامة المهرجان بالشكل الذى يليق باسم مصر، كما وجهت الشكر إلى الحكومة ممثلة فى وزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والسياحة والآثار والثقافة والشباب والرياضة، كما شكرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فريق العاملين ومجموعات العمل بالشركات التابعة لها على ما بذلوه من جهود خلال الفترة الماضية والتى ساهمت فى خروج مهرجان العلمين بالشكل اللائق، كما تضمّن الشكر جميع رعاة المهرجان، الذين ساهموا فى إقامة هذا الحدث العالمى، وهم: البنك الأهلى المصرى، شركة سيتى إيدج للتطوير العقارى، شركة WE البريد المصرى، شركة حديد عز، وشركاء النجاح الذين كان لهم دور كبير فى إقامة الفعاليات الاستثنائية بمدينة العلمين الجديدة لأول مرة فى مصر، وهم:

‏Bee group، DS+، POD، Next، Itous security، Tazkarti، Arabia outdoors، Counsel masters، dino, highlights، وفندقا توليب وريجال هايتس، وجميع القائمين على الفعاليات والأنشطة التى أقيمت على مدار أكثر من شهر ونصف الشهر، وحققت حضورًا جماهيريًا ساحقًا، مما ساهم فى وضع مهرجان العلمين الجديدة على خريطة الفعاليات العالمية، وروجت لمدينة العلمين الجديدة بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية نحو تلك المدينة والتى وُلدت عملاقة على ساحل البحر المتوسط وسجلت إنجازًا جديدًا؛ كانعكاس طبيعى لاهتمام الدولة وما حققته من نجاح خلال فترة وجيزة فى تحويل مدينة العلمين الجديدة إلى بقعة ساحرة بأفضل إطلالة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بمستوى تصميم وتنفيذ عالمى؛ سعيًا لجعل العلمين الجديدة، أهم مدينة سياحية عالمية، ضمْن خطط مستمرة للتنمية.

 ترويج للفرص الاستثمارية.. وتعزيز النشاطات الثقافية والترفيهية

استهدف المهرجان الترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة بمدينة العلمين الجديدة، مما ساهم فى توفير المزيد من فرص العمل، وتعزيز النشاطات الثقافية والترفيهية فى البلاد، وتقديم تجربة صيفية ممتعة وفريدة للزوار، بما يمثل إضافة إلى مظاهر الحياة الثقافية والترفيهية فى مصر.

بدأ المهرجان بحدث رياضى ضخم لمشاهير الرياضة، تضمّن بطولة لكرة القدم الشاطئية وأخرى لرياضة «تيك بول» بحضور بطلة العالم لـ تيك بول «ناتاليا جيتلر» ومشاركة نخبة من مشاهير كرة القدم الشاطئية شارك بها أكثر من 40 نجمًا من نجوم الرياضة على المستوى المحلى والأجنبى. 

بالإضافة إلى أكثر من 20 حفلة موسيقية وغنائية لعدد كبير من نجوم الوطن العربى، تضمّنت حفلات للموسيقار الكبير عمر خيرت والنجوم: تامر حسنى، أحمد سعد، راغب علامة، نانسى عجرم، مدحت صالح، ريهام عبدالحكيم، كارول سماحة، بهاء سلطان، إليسا، تامر عاشور، محمد منير، حميد الشاعرى، أنغام، حكيم، مسار إجبارى، مسلم، رضا البحراوى، على قنديل، محمد محسن، شارموفرز، محمد عدوية، محمود الليثى، كايروكى، النجم العالمى RUSS عمر كمال، الصواريخ، دبل زوكش، أبو، واختتم النجم ويجز المهرجان بحفل كبير حمل شعار «كامل العدد». بالإضافة إلى العديد من حفلات للفنون الشعبية على هامش المهرجان.

خلال المهرجان قدمت الفنانة إسعاد يونس إحدى حلقات برنامجها «صاحبة السعادة» والذى استضافت من خلال إحدى فقراته الساحر كريس المصرى الذى قدّم فقرة ممتعة ومثيرة للألعاب التى تعتمد على الخدع وخفة اليد، والتى لاقت إعجاب الجمهور، كما أذيعت حلقة من برنامج «معكم» للإعلامية منى الشاذلى.

 مهرجان القاهرة للدراما.. والحفل الأول لجوائز STARSCAPERS 

كان من بين أهم الفعاليات التى شهدها مهرجان العلمين الجديدة، هى فعاليات الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما الذى تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ونقابة المهن التمثيلية والتى أقيمت بالتزامن مع الحفل الأول لجوائزSTARSCAPERS، وشهد المهرجان أيضًا بطولة البادل، والجودو، والكرة الطائرة،  بالإضافة إلى حدث الموضة الضخم الذى تضمن العديد من الفعاليات، والتى كان من ابرزها عرض أزياء المصمم العالمى  «مايكل سينكو»، أقيمت أيضا بطولة» تراياثلون»، وهى لعبة مكونة من 3 رياضات «السباحة - ركوب الدراجات - الجرى» وجميعها ألعاب أوليمبية، وقام اللاعبون فى هذه الرياضة بالسباحة لمسافة 1.5 كيلو متر، ثم بعد ذلك ركوب دراجات والسير بها لمسافة 40 كيلومترا، ثم بعدها الركض والجرى لمسافة 10 كيلو متر، وذلك خلال ساعة و50 دقيقة.

وتألقت الإعلامية هبة الأباصيرى، خلال تقديمها حفل ختام مهرجان العلمين الجديدة، بالموسم الصيفى 2023، الذى أقيم بمدينة العلمين، حيث كان الحفل أسطوريًا متزينا بمجموعة من العروض النارية أضاءت سماء العلمين.

وأبرزت هبة الأباصيرى، مجهودات مهرجان العلمين الجديدة على مدار 45 يوما من إبداع الفن، حيث قالت الإعلامية خلال تقديمها ختام المهرجان: «على مدار 45 يوما كل الإبداع والجمال حصل بمدينة العلمين من ملاعب للرياضة ومسرح الفن والموسيقى، شوفنا نسخة متميز من مهرجان القاهرة للدراما، وكمان عرض أزياء والتى كانت تصميماته من وحى الزى المصرى الفرعونى، وأبهر كل الحاضرين من الشخصيات العامة والمشاهير المصريين وغير المصريين».

كما شارك المذيع شريف مدكور، فى تقديم حفل ختام مهرجان العلمين الجديدة، وسط حضور كبير من الجمهور بعد 50 يوما من الحفلات والفعاليات الرائعة، والذى أقيم بهدف تنشيط السياحة والترويج للجمهورية الجديدة.

ووجه «مدكور» الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلاً: «المهرجان من أول دورة على مستوى عالمى، ولازم نشكر كل الجهات والمؤسسات التى ساهمت فى إن المهرجان يطلع بالشكل الرائع ده، وأولهم الشركة المتحدة وأنا كلى فخر أن أنتمى لهذا الكيان، والشكر الأول على روعة التنظيم، والشكر التانى هو إن الشركة خصصت عوائد المهرجان لصالح مؤسسة حياة كريمة الخيرية».

أيضا وجه شريف مدكور الشكر للرعاة، وللجماهير التى شاركت فى حفلات وفعاليات المهرجان.

وشهد حفل ختام مهرجان «العالم علمين» بمدينة العلمين الجديدة، إطلاق ألعاب نارية فى السماء وزينة بشكل جميل وملفت للنظر، فى ليلة فن وإبداع وذلك بختام الدورة الأولى للمهرجان.

وقدمت قناة dmc، بثا مباشرا لهذا الحفل الجميل المبهج واستعرض جمال السماء التى تزينت بالألعاب النارية.

كما شهد ختام مهرجان العلمين حفل فريق شارموفرز، وسط تفاعل الجماهير والتصفيق له.  وقال أحمد بهاء، مؤسس فريق شارموفرز، فى كلمته: «مبسوطين إن إحنا معاكم فى حفل الختام وطالب الجماهير بالتفاعل».

وأثار فريق شارموفرز حالة من البهجة على الجماهير فى حفل ختام مهرجان العلمين، وردد معه كل الحضور الأغانى بصوت عال.

 وقدم فريق شارموفرز أغنية «حوا» ثم قال أحمد بهاء: «تحية لكل بنت وامرأة الحياة من غيرهن ملهاش طعم دول أساس الحياة»، وأغنية حوا قدمها بمناسبة اليوم العالمى للمرأة. وقال أحمد بهاء: «مهرجان العلمين حاجة حلوة لبلدنا وفرق كبير لينا وبلدنا حلوة وتحية لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والمجهود الكبير المبذول».

وأحيا مطرب الراب ويجز حفلًا كبيرًا لجمهوره من الشباب وذلك فى ختام فعاليات مهرجان العلمين الجديدة بدورته الأولى، على مسرح «أرينا العلمين»، وأعرب مطرب الراب عن سعادته بإحياء حفل غنائى يختتم مهرجان العلمين فى دورته الأولى، وطالب جمهوره بحضور فعاليات المهرجان العام المقبل.

وشهد الحفل تفاعل عدد كبير من الجمهور الحاضر بالرقص والغناء، على أشهر أغانى ويجز «كيفى كدا وأميرة والبخت ودورك جى وبعودة يا بلادى»، ووجه «ويجز» تحية إلى فريق «ديسكو مصر» قبل غنائه أغنيته الشهيرة «كيفى كده» والتى قدماها معًا منذ أكثر من عام وحققت نجاحًا كبيرًا، كما مازح ويجز- سكندرى الأصل- جمهور الحفل قائلًا: «مين من إسكندرية؟ اللى من إسكندرية يرفع إيده.. طب اللى من القاهرة يرفع إيده كده».