الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
لاتحاد منتجى مصر 18 فائدة

لاتحاد منتجى مصر 18 فائدة

«الاتحاد قوة» وتأسيس أول اتحاد لمنتجى مصر يضم 18 شركة من صفوة بيوت الإنتاج الفنى «ضربة معلم» وخطوة مهمة لضبط السوق وتقديم منتجات فنية تليق بتاريخ الفن المصري وصناعة الدراما التي يمتد تاريخها إلى أكثر من 60 عامًا وصناعة السينما التي تجاوزت المئوية ولتعظيم تأثير القوة الناعمة وتوحيد الرسالة والهدف وتعميق دورها فى معركة الوعى التي تقودها الجمهورية الجديدة لاستعادة الهوية المصرية الإصيلة.



هذا الاتحاد الذي عَقد أول اجتماع تأسيسى الأسبوع الماضى بحضور ممثلى 18 شركة -وهى للتاريخ :الباتروس‏.سلميديا‏.k media‏. watch it. فنون مصر. العدل جروب‏.Aroma.سكوير ميديا. Media hub. ‏ TVision. سينرجى. السبكى للإنتاج الفنى. فانتدج برودكشن. المتحدة للإنتاج السينمائى.Art makers.sky limit.BlueBee Productions.+DS.. والباقية ستأتى بانضمام شركات الإنتاج الأخرى إلى الاتحاد، ليعلو سقف القوة إلى أعلى معدل برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

فى الاجتماع التاريخى اتفق الجميع على التنسيق المستمر بين شركات الإنتاج الفنى المصرية، حرصًا على ضرورة الحفاظ على صناعة الأعمال الدرامية واستمرار تطويرها والارتقاء بها بما يليق بمكانة الفن المصري ودوره المؤثر فى كل أرجاء الوطن العربى. وعقد اجتماعات دورية لتنظيم وضبط سوق الإنتاج الدرامى وأدواته وآلياته وضبط هيكل الأجور بالإضافة إلى تطوير المحتوى والإمكانيات الفنية بالشكل الذي يضمن نمو وتطور سوق الإنتاج الدرامى والحفاظ على تلك الصناعة المهمة.

يجب أن يدرك الجميع أن هذه الصناعة لعبت دورًا مهمًا ومؤثرًا فى الوطن العربى فى توحيد اللغة والحفاظ عليها والمحافظة على العادات والتقاليد العربية على مدى الـ60 عامًا الأخيرة ولابد أن يستمر هذا التأثير بعد أن تعددت النوافذ المصدرة للثقافات الدخيلة على مجتمعتنا العربية التي يربطها تاريخ واحد وأن وضع سياسات واستراتيجيات للحفاظ على جودة المحتوى المصري وقدرته على الانتشار عربيًا، خطوة اكتسبت تأييدًا واسعًا من أهل الفن فى مصر، وعُدت مهمة لتنظيم صناعة الفن والحفاظ على الريادة العربية، فى ظل تهديدات جديدة تتزايد مع ظهور أسواق ناشئة، وتوحش منصات العرض الرقمية، وأنه من المهم إتاحة العمل فى إطار منظومة فنية متكاملة ولهذا لابد من عقد اجتماعات دورية لتوحيد الرؤية والأهداف والاتفاق على خطوط عريضة وترسيم الحدود الفنية فى الخريطة الجديدة والاستعانة بذوى الخبرة والإبداع على مستوى الكتابة والإخراج من جميع الأعمار، والحد من ظاهرة استنساخ الأعمال الأجنبية التي تنمرت فى الفترة الأخيرة فى منصات لا تخلو من الشبهات تريد توصيل أفكار ومعتقدات دخيلة ومشبوهة ومنح المواهب الشابة الفرصة للتعبير عن نفسها ومجتمعها وتحقيق العدالة الكاملة بين كل عناصر العمل الفنى والإيمان المطلق بأن احتكار الإنتاج الفنى لن يحقق الهدف المنشود، فى الوصول لأكبر قاعدة ممكنة من المشاهدين، فى ظل حالة الانفتاح على الإنتاج الفنى وتوسيع دوائر العمل.

إن وضع سقف للإجور من أهم المرتكزات التي يجب أن يسير عليه الاتحاد الجديد ووقف سيطرة النجم الأوحد ومراعاة حقوق جميع العاملين حتى يكون لاتحاد منتجى مصر 18 فائدة حقيقة على الشاشة.

مطلوب من اتحاد منتجى مصر تحت مظلة الشركة المتحدة التعامد رأسيًا وأفقيًا على المبدعين الحقيقيين على مدار العام ومد جسور التعاون مع الكيانات التاريخية الكبرى مثل غرفة صناعة السينما بشُعبها المختلفة والنقابات الفنية «السينمائية والتمثيلية» لتحقيق العلامة الكاملة للعدالة الفنية لكى يكون الإبداع للجميع فى الجمهورية الجديدة التي رسمت ملامح البناء فى كل بقعة من أرض مصر من أجل مستقبل أفضل للأجيال المقبلة فى وطن المبدعين.