الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
المتحدة للخدمات الإعلامية.. الإعلام الهادف والدور الاجتماعى فى جبر الخواطر

المتحدة للخدمات الإعلامية.. الإعلام الهادف والدور الاجتماعى فى جبر الخواطر

منذ إنشاء الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى 2016 وهى كيان كبير ومهم، وقد لفتت الأنظار إليها فى المشهد الإعلامى فى الشرق والغرب، وقدمت خدمات مهمة بشكل رئيسى فى سوق الإعلام المصرى والعربى بمختلف جوانبه وبطريقة متكاملة، لأن هدفها دائمًا هو العمل الجاد لتحقيق النهوض بسوق الإعلام، باستخدام أحدث التقنيات وتطوير الهوية المصرية، والتى تعد وظيفة أساسية لوسائل الإعلام، وقد بذلت كل جهدها للحفاظ على منظومة القيم الأخلاقية بين المصريين، ورغم أن عمرها لم يصل إلى 8 سنوات إلا أنها تمكنت من أن تصبح مركز الاهتمام فى مصر.



كما تصدرت عالم الإنتاج الفنى والإعلامى والدرامى والإخبارى فى منطقة الشرق الأوسط والعالم العربى بشكل عام، وهو ما شهد به أهل الفن والإعلام والمؤسسات الدولية، ومنذ تدشين المتحدة وهى كل يوم تقدم الجديد فى مختلف المجالات خاصة قطاع الأخبار والإعلام بظهور قناة القاهرة الإخبارية وإكسترا لايف والوثائقية، بكل ما تقدمه من روائع الأعمال منها ما قدمته مؤخرًا عن عمدة الدراما المصرية الراحل أسامة أنور عكاشة، والفيلم الخاص بذكرى ثورة 30 يونيو، ثم فيلم رموز وكنوز عن الشاعر الراحل شوقى حجاب.

ولا أحد ينكر دورها الخدمى والاجتماعى الذى يضعها فى مصاف المؤسسات التى تهتم بالدور المجتمعى للمجتمع الذى تعيش فيه، وهو ما قامت به الاثنين الماضى بتحويل عوائد مهرجان العلمين إلى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وهذا القرار كان من ضمن أفكار مجلس إدارة المتحدة منذ بداية المهرجان واختيار حياة كريمة هو دليل على الرؤية السليمة لدعم المبادرة التى تقدم خدمة لأكثر من 58 مليون مواطن، خاصة أن الأمم المتحدة اختارت المبادرة عام 2020 كواحد من أفضل مشروعات التنمية الأولى على العالم، وهذا كله ليس من فراغ بل هو استمرار لتوجيه القيادة السياسية بتطوير كل شبر فى أرض الوطن ودعم وحل مشاكل البسطاء، بالفعل هو دور رائع للمتحدة، لأنها تنمى وتعمق وتؤيد كل ما يخدم الوطن بشهادة الجميع.

وعن دورها فى جبر الخواطر فحدث ولا حرج.. حيث تبنت العديد من المبادرات منها مبادرة محاربة الإدمان ومبادرة أخلاقنا الجميلة.. والدور الإنسانى فى علاج حالات إنسانية خاصة سواء كانوا أفرادًا بسطاء أم مشاهير وآخرهم الفنان إيمان البحر درويش الذى تعرض لوعكة صحية وعقب نشر ابنة الفنان صورته التى أثرت فى الرأى العام داخل وخارج مصر قررت المتحدة تحمل نفقات العلاج، ولم تكن هذه الحالة هى الأولى أو الأخيرة حيث قامت من قبل بتحمل تكاليف علاج الفنانة والإعلامية الراحلة شيرين الطحان.. وأيضًا علاج الفنان شريف الدسوقى مع تخصيص معاش شهرى له.

ولا أحد ينسى دعم المتحدة للجيش الأبيض وقت جائحة كورونا ودعم أسر أبناء الشهداء وإنشاء صندوق مخاطر العاملين فى مهنة الإعلام، هذه الأعمال وغيرها وضعت المتحدة للخدمات الإعلامية فى مكانة مهمة فى قلب وعقل جموع المصريين لدورها فى بناء وصناعة الوعى فى المجتمع والسعى لعودة الريادة الإعلامية لمصر فى محيطها العربى والدولى.