السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

روزاليوسف تحاور أشهر يوتيوبر مصرية بأمريكا .. «عائلة أميرة» تحتل السوشيال ميديا بالمصداقية والحضارة المصرية

لم تكن تعلم أميرة حسن – أشهر يوتيوبر مصرية بأمريكا – وزوجها طارق الشريف أن المجلة التى كانا يحرصان على شرائها قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية هى التى ستكتب عنهما يوما ما بعد أن جذبت الفيديوهات التى تنشر على حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعى أكثر من 5 ملايين متابع فى مصر والولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج العربى.



دائما ما ينبض قلب أميرة بالحنين إلى وطنها ما جعلها تفكر فى طريقة تواصل دائمة مع مصر من خلال صفحة «Friends - friends» والتى وصفتها بأنها صفحة ترفيهية عائلية لكل أفراد الأسرة، بجانب قناة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» تحمل اسم طارق وأميرة بأمريكا، معتمدة فى أغلب محتواها على اللهجة المصرية ومخاطبة جميع متابعيها بالطريقة التى تجعلها سعيدة ومتقاربة من وطنها، بحسب ما قالته خلال حديثها مع «مجلة روزاليوسف».

ولم تكن تتوقع الإنفلونسر شهرتها فى الولايات المتحدة حتى إنها ببعض الفيديوهات ظلت «تريند» لأيام ما جعلها تظهر على التليفزيون الأمريكى ببساطتها وعفويتها، بعدما نشرت فيديو لاحتفالها مع أسرتها ببداية العام 2020.

ومن بين الفيديوهات التى لاقت تفاعلا عبر صفحة «أميرة وطارق»، فيديو كانت ترد فيه على الذين تنمروا عليها ووصفوها بـ«الفلاحة»؛ إذ قالت إن هذا الوصف ليس عيبا وشرف لها أن تكون ضمن هذه الفئة، متابعة: «بحس كان قصدهم الفلاحة دى شتيمة وللأسف مش فلاحة».

وفى السطور التالية، حاورت «مجلة روزاليوسف» أميرة وأسرتها لتتعرف أكثر عن العائلة المصرية التى خطفت قلوب الأمريكيين والمصريين على حد سواء.

قالت أميرة الشريف أنها مقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، منذ 18 عاما مع زوجها وتقيم مع زوجها فلسطينى الجنسية وعائلته وأولادها الثلاثة، وذلك بعد قصة حب وتعارف فى مصر وبالتحديد فى منطقة عين شمس.

ورغم الحب والمعاملة الطيبة إلا أن قلب «أميرة» كان متعلقا بالحنين إلى الوطن ودخولها إلى عالم السوشيال ميديا قلل من هذا الشعور، ما جعل زوجها يساعدها على فعل ما تحب، موضحة: «حياتى كلها زوجى وأولادى عمر ورنا ويوسف والسوشيال ميديا فقط».

وفى ليلة رأس السنة لعام 2020، قامت بارتداء ملابس «بابا نويل»، وكان الشارع الأمريكى فى حالة ذهول وانتشر الفيديو وتخطى مليون مشاهدة وتم استضافتها على قناة راديو عربية فى أمريكا.

وتقول أميرة لروزاليوسف أن سر انجذاب المتابعين لها ولأسرتها هو المصداقية دون عمل تحديات أو «ترندات»، وحرصها على تعايش المتابعين معها فى كل الأحداث التى تمر بها فى حياتها يوميا.

زيارة مصر

وعن زيارتها لمصر، قالت أميرة أنها متشوقة للغاية لزيارة مصر لأنها لم تأتِ منذ سنوات طويلة رغم تفاعل جمهورها من المصريين ومطالبتهم بالمجىء والالتقاء بها، وبالفعل حرص عدد من منظمى «الإيفنتات» على ترتيب تجمع لها بالقاهرة والإسكندرية.

ورغم الانتقادات التى تعرضت لها الأسرة بعد إعلانهم عن زيارة مرتقبة لمصر، نشر زوجها طارق الشريف فيديو تحدث فيه عن تعجبه من الأشخاص التى ترى أنهم «مجانين» لأنهم اختاروا مصر وجهتهم لقضاء عطلتهم السنوية، وقال إن مصر بها كل الذكريات الجميلة ودولة استطاعت أن تتحدى كل الظروف التى يمر بها العالم أجمع من غلاء وتضخم، بل تقوم بمساعدة اللاجئين من السودان وسوريا فى وضع قد يصعب على دولة أخرى القيام بذلك فى ظل هذه الظروف.

ويتشوق الأبناء – رنا وعمر ويوسف – لزيارة الأهرامات ورؤية أبو الهول والتنزه فى النيل والتمتع بالشواطئ المصرية. وقال عمر طارق – الابن الأكبر – أنه دائما ما يقرأ عن أبو الهول والتاريخ المصرى بشكل عام ويحكى لزملائه فى المدرسة عن الحضارة المصرية.

أما رنا - الابنة الوحيدة - فقالت لروزاليوسف – أنها تريد الذهاب إلى الشواطئ المصرية وخاصة الإسكندرية وأن تخوض تجربة ركوب الجمل.

ويرغب يوسف – الابن الأصغر - فى تناول الأطعمة المصرية مثل الفول والطعمية والكشرى والملوخية.

تفوق وصعوبات

رغم اكتسابهم شهرة عالية على مواقع التواصل الاجتماعى فى الولايات المتحدة الأمريكية، تقول أميرة أن أولادها الثلاثة دائما ما يحتلون المراكز الأولى فى دراستهم، ومن المواقف التى لا تنسى هو قيام ابنتها بمواجهة مديرة المدرسة عندما اكتشفت أنهم لم يدرجوا اسمها فى كشف الأوائل رغم حصولها على أعلى الدرجات نتيجة خطأ ما، وأصرت على المطالبة بحقها حتى إن هيئة التدريس اعتذرت لها وأعجبت بشجاعتها وقامت بتكريمها.

وتكمل أميرة فى حديثها لروزاليوسف أن من أكثر التحديات التى تواجهها هى وزوجها طارق تربية الأبناء على العادات والتقاليد المصرية فى ظل العيش بمجتمع منفتح.وأضافت أنه فى مناسبات مثل رمضان، تقوم الأسرة بعمل مسلسلات قصيرة يوميا وكأنهم يعيشون وسط أهلهم بمصر عبر اللايف، ووصفت التجربة بأنها ممتعة للغاية.

وتقول أميرة إن فيديوهاتها دائما ما تتنوع بين التجارب اليومية والمواقف التى تتعرض لها، من بينها تجربتها فى الحصول على الجنسية الأمريكية؛ إذ قالت إنه بعد سنوات قررت التقديم للجنسية تلبية لرغبة زوجها ومن حولها، فى متابعة طريقتها ذات خفة الظل وتوقعها بأنها ستحصل عليها بعد عام لكن المفاجأة هو عقد الامتحان الخاص بها بعد أسبوعين مما جعلها تستعد على عجل.

وتضيف أنها تتواصل مع مشكلات السيدات المصريات حيث كوّنت جروبات تحكى فيها السيدات عن مشاكلهن اليومية وتبدأ فى عرضها بطريقة ساخرة كى تعبر عن الاحتياجات لكل سيدة فى منزلها وحياتها. وتشير إلى أنها تحكى عن واقعهن وحياتهن اليومية وتجاربهن.

وعن زوجها طارق، قالت أميرة أنه زوج مثالى متعاون وهو سر نجاحها بسبب دعمه ومساندته لها طوال الوقت حتى إنه يتشارك معها الفيديوهات ويتفاعل مع الجمهور لتقديم محتوى أسرى بشكل عائلى محترم يليق بالأسرة المصرية حتى إن بعض المشاهير العرب الذين يترددون على الولايات المتحدة يحرصون على زيارتهم مثل مروان خورى.