الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

بتوجيهات من سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وجَّهت الأكاديمية الوطنية للتدريب دعوة رسمية للاعب المصارعة المصرى أحمد فؤاد بغدودة لتلقى منحة تدريبية كاملة شاملة الرعاية الرياضية لموهبته كأحد أبناء مصر الواعدين، هذا ما عهدناه دائمًا من الدولة خلال السنوات الماضية رغم أن الاتحادات الرياضية أولى بذلك وكان يجب أن تتعلم من أخطائها، أو محاسبتها على كم النجوم الذين رحلوا بسبب التجاهل وعدم الدعم.



فى تقديرى مناقشات الحوار الوطنى المرتبطة بملف الرياضة، سينتج عنها توصيات وأفكار ستسهم فى تطوير الرياضة المصرية، خاصة أن الانطلاقة شهدت حضور مجموعة من العناصر المسئولة عن الرياضة المصرية رغم خلافاتهم، إضافة الى شخصيات مهتمة بعودة الريادة للمجال الرياضى.

مصر تمتلك من الكفاءات والعقول وإرادة العمل ما يجعلها فى مقدمة الأمم والدول، لذلك أرى أن الحوار الوطنى سيكون خطوة فارقة فى صلاح حال الرياضة المصرية كونه فرصة كبيرة لطرح المشكلات والمعوقات التى تواجه الرياضيين والقائمين على مجال الرياضة، من خلال الجلسات والنقاشات الحوارية، لطرح مقترحات وأفكار وتوصيات الغرض منها عودة الرياضة المصرية لمكانتها الطبيعية.

استمعت إلى لقاء النائب أحمد فتحى، مقرر لجنة الشباب فى الحوار الوطنى، وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على قناة إكسترا نيوز، وأعجبت بفكرته التى طرحها عن فصل وزارة الشباب عن الرياضة لمنح الشباب متنفسًا للاستماع إلى طلباتهم من خلال وزارة لا تتبع أى وزارات أخرى، أتمنى توافق الجميع على هذا المقترح وتطبيقه فى أقرب فرصة.

مصر تمتلك إمكانيات كبيرة على مستوى المنشآت الرياضية والمشاريع الهادفة مثل مشروع الألف محترف ومشروع البطل الأوليمبى المعنى بإعداد أبطال رياضيين فى جميع الألعاب الرياضية، ليمثلوا مصر فى المحافل الدولية سواء أكانت بطولات عالمية أو أوليمبية، لا ينقصنا سوى طريقة للاستفادة من تلك الموارد والمشروعات التى وفرتها الدولة للرياضة المصرية، لذلك نتمنى أن تسفر مناقشات الحوار الوطنى فى ذلك الملف عن نتائج إيجابية تحقق لنا أهدافنا وطموحاتنا.

اتفاق الاتحاد المصرى لكرة القدم مع أندية دورى القسم الثانى، على تشكيل رابطة خاصة بها، قبل انطلاق منافسات الموسم المقبل فى شكله اتفاق جيد، لكن لا أعرف ما الهدف منه خاصة أن الاتحاد المصرى لم يعلن عن السبب حتى الآن، هل هى مجرد قرارات دون رؤية؟ يجب أن يخرج مسئول من الجبلاية ليعلن سبب هذا القرار، وماذا سيقدم لدورى القسم الثانى؟ 

لجنة التظلمات بالاتحاد المصرى لكرة القدم قررت عقد جلسة للبت فى تظلم النادى الأهلى، بشأن قرار إيقاف محمود كهربا لاعب الفريق، لمدة 12 مباراة بقرار من لجنة الانضباط، بعدما أعلن مسئولو الأهلى سحب الدعوى القضائية ضد قانونية تشكيل لجنة الانضباط، هل اللوائح تطبق بالمزاج؟ هل هناك مساومة فحواها أن يتنازل الأهلى عن شكواه مقابل تخفيف عقوبة اللاعب ؟!!!