الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

مائدة إفطار بطول 5 كيلومترات على شاطئ العريش رسالة للعالم .. سيناء آمنة مستقرة

شهدت مدينة العريش الثلاثاء الماضى تنظيم أطول مائدة إفطار برعاية قيادات مجتمعية وتنفيذية ورموز دينية من الأوقاف والكنيسة.



المائدة بطول 5 كيلو مترات، وتم تنفيذها بالجهود الشخصية لبعض رجال الأعمال المصريين من أبناء محافظة شمال سيناء، وجمعت الآلاف من أبناء مدينة العريش وممثلين عن أبناء بقية مراكز المحافظة. 

وأكد القائمون على تنفيذ المبادرة؛ أنها تطوّعية  نفذها رجال الأعمال وبدأ التحضير لها وتنفيذها، ودعوة جميع أهالى محافظة شمال سيناء لحضورها فى إطار بهجة وفرحة أهالى شمال سيناء بالقضاء على الإرهاب، ولتصل رسالة «أن سيناء آمنة».

وكان قد أعلن عددٌ من ممثلى العائلات بمدينة العريش؛ مشاركة العائلات بالحضور بإفطارهم ودعوتهم كل الأهالى من أبناء المراكز بشمال سيناء.

وترأس مشايخ ورموز العائلات السيناوية من جميع مدن المحافظة الوفود المشاركة فى حضور فعاليات المبادرة وتم استقبالهم من قِبَل المُنفّذين، كما شاركت أسَر من عائلات العريش بحضورها بإفطارها وتناوله على الشاطئ مجتمعين.

وامتدت المائدة التى تُعَد الأكبرَ من نوعها بشمال سيناء، من منطقة ظلال النخيل وصولاً لمنطقة المساعيد على شاطئ العريش، وخَُصِّصت خيام لاستقبال مَن يتناولون طعام الإفطار وتوفير إضاءة، ورافقت فعالية الإفطار أنشطة ترفيهية منوعة.

يُذكر أن تنظيم مائدة إفطار جماعى للعائلات والأسر بشمال سيناء، جاءت استجابة لمقترح شباب مدينة العريش، أن تشهد المدينة هذا العام وبالتزامن مع عودة الاستقرار والأمان؛ تنظيم مائدة إفطار تضم كل أطياف المجتمع السيناوى.

وحرص القائمون على تنفيذ مبادرة الإفطار الجماعى على التجهيز طوال 3 أيام بمقاعد على بساط أخضر، بعرض 20 مترًا امتد على طول الشاطئ تجمله عقود إنارة ملونة من الجانبين، كما تم تخصيص أوتوبيسات نقل للمواطنين المشاركين نقلتهم من أحياء ومناطق مدينة العريش لتوصيلهم لمكان الإفطار.

وشهد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء هشام الخولى، نائب المحافظ، حفل الإفطار الجماعى على ساحل البحر بالعريش والذى تم تنفيذه تحت اسم «حفل إفطار الأسرة السيناوية».

وأعلن المحافظ أنه بمناسبة فرحة الأهالى ومبادرتهم أعلن انطلاق موسم الصيف والترحيب بكل المصريين على أرض سيناء، لافتًا  أن حفل الإفطار الجماعى يأتى فى إطار عودة الحياة لطبيعتها فى شمال سيناء واستقبال فصل الصيف، داعيًا المواطنين من أبناء المحافظات الأخرى لزيارة شمال سيناء والاستمتاع بجوّها المعتدل وطبيعتها الساحرة خلال موسم الصيف.

وأخيرًا وجَّه أهالى سيناء الشكرَ للقوات المسلحة على دورها الكبير فى عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع المحافظة ودحر الإرهاب الغاشم، فضلاً عن رعاية حفل الإفطار الجماعى.