الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

من بينهم «مريم أشرف زكى» ومطرب المهرجانات «عنبة»: رمضان 2023.. موسم «أحلام» الوجوه الجديدة

عادة ما يكون موسم دراما رمضان هو تميمة الحظ لعدد من الوجوه الشابة التى تظهر على الشاشة لأول مرة، فتحقق من خلال ظهورها نجومية وشهرة واسعة، والأمثلة على ذلك عديدة، وأحدثها هو ما جرى فى رمضان الماضى مع «رحمة أحمد» بطلة مسلسل (الكبير أوى – الجزء السادس) من خلال شخصية «مربوحة» التى كانت الحصان الرابح فى الماراثون الرمضانى الماضى.



 

ويشهد موسم دراما رمضان 2023 مولد مواهب جديدة منها من يظهر على الشاشة لأول مرة، ومنها من يخوض أولى تجاربه التمثيلية رغم شهرته الكبيرة التى حققها فى مجالات أخرى غير التمثيل مثل الشعر والغناء، ومن خلال هذا التحقيق، نلقى الضوء على بعض من تلك المواهب، لعل أحدها قد يتسلم الراية من «مربوحة» ويصبح هو الحصان الرابح لموسم 2023.

خطوات ثابتة نحو النجومية

البداية مع مسلسل (تحت الوصاية) لـ «منى زكى» والذى يتصدر بوستر المسلسل بجانبها الطفل «عمر شريف» أو «ياسين»، وهو اسم الشخصية التى يقدمها داخل العمل، ليكون صاحب رحلة الشقاء والعناء التى تقودها والدته فى صراعها على لقمة العيش. ويظن البعض أن «عمر» وجه جديد، لكنه فى الحقيقة واحد من المواهب التى استطاعت خلال فترة صغيرة أن تثبت نفسها وبجدارة بعد مشاركته فى عدد من الأعمال مثل مسلسل (البحث عن علا) مع «هند صبرى» وفيلم (الجريمة) مع «أحمد عز» وفيلم (بره المنهج) عام 2021 ليسير بخطوات ثابتة على طريق النجومية، حتى يصل لأن يصبح بطلاً رئيسيا فى مسلسل (تحت الوصاية).

ابن الوز

وتخوض «مريم أشرف زكى» أول تجربة تمثيلية لها من خلال مسلسل (ستهم) مع والدتها «روجينا» لتجسد دور فتاة صعيدية تضطرها الظروف المعيشية لمساندة والدتها فى أحد الأعمال الشاقة، حيث يتناول المسلسل عددًا من الحكايات المستوحاة من الواقع لمجموعة من السيدات اللاتى يقمن بأعمال شاقة لا تتناسب مع كونهن نساء.

ويعود نجل الفنان «عمرو سعد» وهو «رابى سعد» لمشاركة والده فى بطولة مسلسل (الأجهر) ليظهر «رابى» ضمن الحلقات الأولى من المسلسل مجسدا دور الشخصية الرئيسية لبطل المسلسل ولكن فى مرحلة الشباب، لكن ظهوره لا يقتصر على الحلقات الأولى فقط، حيث يظهر فى بقية الحلقات كـ (فلاش باك) لأحداث وقعت فى الماضى.

نجوم (سره الباتع)

ورغم أن مسلسل (سره الباتع) للمخرج «خالد يوسف» يشهد مولد الكثير من الوجوه الجديدة ولكن هناك عددًا منهم يظهر بصور وبشخصيات ملفتة للانتباه ومنهم «ألحان المهدى» والتى تلعب دور فلاحة فى العهد الماضى من المسلسل فى حين تلعب الموهبة الشابة «رانيا التومى» دور سكرتيرة لأحد رجال الأعمال الذين يبحثون عن الكنز وهى عارضة أزياء تونسية لم يسبق لها التمثيل من قبل.

ما الوجه الثالث فسيكون للطفلة «لافينيا نادر» التى تأتى ضمن أبطال القصة الأولى من العمل وهى فترة الحملة الفرنسية على مصر.

كما ستشارك «لافينيا» مع «روبى» مسلسلها (حضرة العمدة) الذى يقوم هو الآخر بدوره فى اكتشاف عدد من المواهب الجديدة، ومنها «دينا جمعة» والتى تخطو خطواتها الأولى فى مجال التمثيل بعد أن عملت كـ (ماكييرة) فى عدد من الأعمال الفنية، و«زينب العبد» والتى شاركت من قبل فى مسلسل (الضاحك الباكى) لتأتى فى هذا العمل لتؤدى دور «مستورة» الفتاة المقربة من «روبى» والتى تحاول طوال الوقت مساندتها فى القرية التى تولت بها منصب العمدة.

ومن مسلسل (حضرة العمدة) لـ«روبى» إلى (جعفر العمدة) لـ«محمد رمضان» الذى كشف عن مشاركة «دعاء حكم» والتى تلعب دور «صباح» شقيقة «رمضان» ضمن أحداث المسلسل لنجد صراعًا كبيرًا بينها وبين زوجات شقيقها طوال أحداث المسلسل.

ويشارك الوجه الشاب «محمد كاسبر» فى مسلسل (الصفارة) لـ«أحمد أمين»، حيث يلعب دور «إسلام فانلة» وهو شخصية شعبية للغاية تقدم خلال الأحداث العديد من المفارقات الكوميدية.

بينما ينضم «أحمد غزى» لمسلسل (ضرب نار) مع «ياسمين عبدالعزيز» و«أحمد العوضى» ومسلسل (رسالة الإمام) مع «خالد النبوى».

اقتحام المجال

الجدير بالذكر أن الموسم الرمضانى لعام 2023 سوف يقدم وجوهًا معروفة لدى الجمهور لكنها تقتحم المجال لأول مرة، وتخوض أولى تجاربها التمثيلية رغم شهرتها الكبيرة فى مجالاتها الأساسية وهى الغناء والشعر، حيث يشارك الشاعر «هشام الجخ» فى مسلسل (سره الباتع) ويلعب دور «صابر» أحد أهالى القرية المتواجد بها السلطان «حامد».

كما يقدم مسلسل (1000حمدالله ع السلامة) لـ «يسرا» مطرب المهرجانات «عنبة» والذى يلعب دورًا كوميديًا داخل العمل لتكون أغلب مشاهده برفقة النجمة «يسرا».

ومن ثم يشارك المطرب الشعبى «حمادة مجدى» مسلسل (المداح 3 أسطورة العشق) لـ«حمادة هلال» ليلعب دور سكرتير بشركة «محمد رياض» إلا أنه شخص شرير وخبيث، ويقوم بعمل الكثير من المشاكل داخل الشركة لتحقيق أغراضه الشخصية. 

وأخيراً مشاركة شيخ المنشدين «ياسين التهامى» لأول مرة فى تجربة تمثيلية له بمسلسل (ستهم) لـ «روجينا» ليظهر بشخصية منشد دينى يرتبط به أبطال العمل روحيا، حيث يجدون فى إنشاده راحة لأرواحهم بعد أن تضيق بهم الدنيا، وقد تم تصوير مشاهده فى منزله بقرية «الحواتكة».