الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
البوصلة

البوصلة

1



السوق الداخلية التنافسية بدأت بالظهور ولكن تحتاج إلى التوسع والاستمرارية كى تضمن التحكم فى الأسعار وتقليلها.

2

وجود بيت خبرة للاقتصاد أمر لا مناص منه، فالخبرة المالية وحدها لا تصنع سياسة اقتصادية رشيدة.

3

الصحافة على مشارف حدث جلل وهو انتخابات نقابة الصحفيين، هو عرس بحق يثبت خلاله أبناء المهنة مدى اعتزازهم بمهنتهم وتقديرهم لها.

4

أتمنى أن تتغير أحوال الصحافة القومية، وأن ينتبه رؤساء التحرير إلى حالة الموات التى تسببوا فيها للصحف إما قاصدون بسبب ضعف قدراتهم، أو مشغولون بجنى ثمار المنصب.

5

انتشار الكيانات الشبابية الفاعلة فى المجال التطوعى أمر يدعو للاستبشار بالمستقبل، فالعمل المجتمعى غير الهادف للربح محطة مهمة فى حياة كل شاب يجب أن ينخرط فيها وأن يمنحها الوقت كى تروض صفاته، وتقرب إلى قلبه حب التطوع والتفانى فى العمل.

6

معرض الكتاب هذا العام كان حدثا ناجحا دون شك، لكنه عكس الوضع الأليم لمستوى مضمون الكتاب فى عصرنا الحالى، فالبعض يلجأ للقص واللصق من كتب ومراجع أخرى دون توضيح السبب والمقدار وهذا يعد استخفافا بالقارئ، والبعض الآخر يلجأ للمحتوى الركيك معتمدين على شهرتهم على مواقع التواصل وأنها السبب فى تحقيق أعلى نسبة مبيعات.

7

الصحف تسخِّر صحفيين لمتابعة أخبار أبناء الفنانين على السوشيال ميديا ونشرها والتشهير بهم، وأبناء الفنانين لا يعرفون ما هى الصحف المصرية أصلًا ولا تعنيهم من الأساس، هم فقط يعيشون حياتهم كما تحلو لهم بمفاهيم الحرية ومن يتتبع أنفاسهم وينتقد سلوكهم هو شخص يعانى من الفراغ والرجعية.

8

مر عام على الحرب «الروسية - الأوكرانية» ومازال المصير مجهولًا.