الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

لا أعلم أُصدّق مَن وأُكَذّب مَن فى أزمة المستحقات المتأخرة لكارلوس كيروش المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر، اتحاد الكرة أعلن أن كيروش ليس له مستحقات، وفى المقابل خرج الكابتن ضياء السيد المدرب العام السابق فى جهاز كيروش وأكد أن الجهاز الفنى بالكامل له مستحقات متأخرة منذ 12 شهرًا، فى النهاية مهما كان الصادق والكاذب فهذا دليل على استمرار تخبط الكرة المصرية.



  إلى متى سيظل اتحاد الكرة يعانى من ضغوط الأندية الجماهيرية، هل شاهدتم فى أى دورى فى العالم رئيس نادى يطالب باستبعاد حكام بأعينهم عن إدارة مباريات فريقه؟! الغريب بالنسبة لى ليس الطلب بل رضوخ الاتحاد لتلك المطالب التى تساعد على هدم الكرة المصرية وخلق حالة من الاحتقان وترسيخ نظرية المؤامرة، سنظل نعانى طالما هناك «أيادى مرتعشة» تدير الكرة المصرية.

ما زلت لا أصدق انضمام كرستيانو رونالدو إلى النصر السعودى رغم أنى شاهدت لحظات وصوله وانضمامه للفريق بعينى، ربما لأنى غير مقتنع بتلك النهاية، لكن السعودية ستستفيد كثيرًا من هذه الصفقة دعائيًا على جميع الأصعدة، نجم عالمى لن يتكرر كثيرًا يلعب بأحد الدوريات العربية فى سابقة تاريخية، المشهد الهزلى بالنسبة لى أنه سيواجه لاعبين -مع كامل الاحترام لهم- كانوا يتمنون فقط التقاط صورة تذكارية معه .

 

حتى فترة قريبة كنت أشك أن الأهلى تخلى عن لاعبه محود كهربا فى أزمته الأخيرة والتى قد تهدد باعتزاله كرة القدم، إلا أن الأيام الأخيرة أثبتت لى أن هناك تجاهلًا للاعب من جانب إدارة القلعة الحمراء، اللاعب طلب عقد جلسة مع الكابتن محمود الخطيب إلا أن الأخير رفض طلبه مما فتح الباب أمام مسئولى الزمالك لمساومة اللاعب مقابل تقسيط الغرامة الموقعة عليه من جانب الاتحاد الدولى، وفى النهاية ما زال الاحتقان فى تزايد مستمر بين القطبين والجمهور وحده يدفع الثمن.

أثناء متابعتى لجنازة الراحل بيليه أحد أعظم من لمست كرة القدم أقدامهم، سألت نفسى لماذا لم يفز بيليه بالكرة الذهبية على مدار تاريخه رغم ما قدمه، فاكتشفت أن لائحة جائزة الكرة الذهبية عام 1956 نصت على اختيار لاعب أوروبى للفوز بها قبل تعديل اللائحة عام 1995 وهو الأمر الذى حرم بيليه وكذلك مارادونا من معرفة طريق الكرة الذهبية، فى تقديرى هذه الجائزة هى من خسرت مارادونا وبيليه وليس العكس.

ليس الاتحاد المصرى لكرة القدم فقط الذى تشوبه المجاملات، فالاتحاد الإفريقى أيضًا أعتبره من أكبر الكيانات التى تعتمد على المجاملات، الكابتن عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام المصرية والذى فشل فى تطوير لجنة الحكام تم تعيينه منذ أيام عضوًا بلجنة حكام الاتحاد الإفريقى لكرة القدم لمدة عام دون الإعلان عن معايير أو أسباب اختياره أو المهمة المنوط بها داخل الكاف.