السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

مشروع «كابيتانو مصر» الذى أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعتبره مشروعًا قوميًا ونقطة مضيئة وسط الظلام الذى تعيشه الكرة المصرية.. لمن لا يعرف فإن هذا المشروع هدفه الرئيسى إعداد وتأهيل اللاعبين الناشئين من مواليد 2008 للمشاركة فى أولمبياد 2028 بلوس أنجلوس الأمريكية.. هذا المشروع الضخم لا يزال فى بداياته ويحتاج إلى كل الدعم لإيمانى أنه سيقدم شيئًا مختلفًا للكرة المصرية والمنتخبات الوطنية. 



هل خذل الأهلى لاعبه محمود عبدالمنعم كهربا فى أزمته مع نادى الزمالك؟! القصة لها أبعاد كثيرة لكن المؤكد أن اللاعب فقط هو مَن سيدفع الثمَن رُغْمَ أنه موهبة كبيرة لا تستحق ذلك.. الجميع مخطئ فى تلك الأزمة سواء كان الأهلى أو الزمالك أو اللاعب نفسه لكنه يحتاج إلى فرصة جديدة، أتمنى التوصل لاتفاق يحفظ موهبة اللاعب ومسيرته التى قد تنتهى بسبب هذا الخلاف أو بمعنى أصح «العناد».

النادى الإسماعيلى لا يزال يمر بأزمات فنية وإدارية لا تنتهى.. السبب الرئيسى فى تلك الأزمات تدَخُّل الإدارات فى عمل المدربين والمحاباة للاعبين بأعينهم.. فى تقديرى أزمات قلعة الدراويش لن تنتهى إلاّ برحيل الإدارة الحالية والاعتماد على كوادر فنية وإدارية من أبناء النادى.. ما يحدث داخل الإسماعيلى مُحزن للغاية.. قلعة الدراويش إحدى قلاع الرياضة المصرية على مدار التاريخ وتستحق الأفضل دائمًا.

 

التصريحات الأخيرة لرئيس نادى الزمالك على مدار الأيام الماضية تؤكد أن هناك أزمة وضغوطا تتم ممارستها على المدير الفنى للقلعة البيضاء.. رئيس النادى أكد فى أكثر من مناسبة أن هناك أزمة فى التشكيل الأساسى للفريق ويجب منح الفرصة للاعبين جُدُد وهو ما بدا واضحًا على البرتغالى فيريرا عقب عَقده أكثر من جلسة مع البدلاء، مؤكدًا لهم أن الفرصة قادمة لا محالة.. فى النهاية تلك الضغوط لن تكون فى صالح الفريق الأبيض.

 

استقالة اثنين من أعضاء لجنة الحكام المصرية عقب تعيينهما بساعات قليلة أكبر دليل على عدم وجود إدارة حكيمة أو قرارات مدروسة.. كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام قرّر نقل الثنائى المستقيل «محمد فاروق وتامر درى» للعمل فى القسم الثانى، وهو ما رفضه الثنائى، فمن قرّر تعيينهما فى اللجنة إذا كان رئيس لجنة الحكام رفض عملهما معه وقرّر نقلهما لإدارة مباريات القسم الثانى؟!.

 

لا أرى ملامح واضحة لملف الكرة النسائية فى مصر، بالتأكيد هناك جهد مبذول من الدكتورة دينا الرفاعى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمسئولة عن الكرة النسائية المصرية، المتعارف عليه ان الهدف الرئيسى هو إعداد منتخبات وطنية قوية بجميع الفئات العمرية، لكن لا أرى اهتمامًا واضحًا بهذا الملف سوى من الدكتورة دينا التى أشعر أنها فى وادٍ وباقى مجلس إدارة الاتحاد فى وادٍ بسبب عدم إعارته أى اهتمام بهذا الملف رغم أهميته.