الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

زخم سينمائى فى الموسم الأهدأ والأقصر: 7 أفلام بخلطة كوميدية فى إجازة نصف العام

اقترب موسم إجازة نصف العام ليكون موسمًا مليئًا بالمنافسة والتحديات لنجوم الصف الأول فى محاولة تحقيق أعلى الإيرادات بشباك التذاكر، ورغم أن موسم إجازة نصف العام امتاز دوما بأنه الأهدأ بين المواسم السينمائية وربما السبب لأن عمره قصير فلا يتجاوز الثلاثة أسابيع إلا أنه هذه المرة يشهد منافسة سبعة أفلام. منها أفلام يعود من خلالها نجوم غابوا لفترة عن شاشة السينما مثل «محمد هنيدى» بفيلم (نبيل الجميل أخصائى تجميل) و«رامز جلال» بفيلم (أخى فوق الشجرة).



 

والمثير واللافت للنظر فى هذا الموسم أنه يتمتع بعودة قوية للأفلام الكوميدية التى نستعرض تفاصيلها فى التقرير التالى.

ويبدأ الموسم بفيلم (نبيل الجميل إخصائى تجميل) من بطولة «محمد هنيدى، نور، محمد سلام، ورحمة أحمد». الفيلم من تأليف «أمين جمال» و«محمد محرز» وإخراج «خالد مرعى».

وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول عيادة تجميل يمتلكها الدكتور «نبيل» الذى يؤدى دوره «محمد هنيدى» وتساعده شقيقته التى تعمل كممرضة داخل العيادة وتجسد دورها «رحمة أحمد» والتى كشفت لنا أن العمل هو خلطة كوميدية بعيدة كل البعد عن «الاستظراف» أو «الإفيهات» غير المبررة فهو مجموعة كبيرة من المواقف الكوميدية وخاصة المواقف بينها وبين «هنيدى» الذى يرى أن شقيقته لا تتمتع بأى نوع من أنواع الذكاء وإنها عقبة بطريقه المهنى وتجعل زبائنه يفرون منه.

ويعد هذا الفيلم هو التجربة الإنتاجية الأولى لـ«محمد هنيدى» فى السينما ومن المقرر عرضه فى 28 ديسمبر الجارى.

أيضا من المنتظر عرض فيلم (شلبى) لـ«كريم محمود عبدالعزيز» والذى من المقرر عرضه فى الرابع من يناير القادم.. وتدور أحداثه حول شاب يدعى «شلبى» يعمل بأحد الملاهى الخاصة بالأطفال ولكنه يعرض عرائس الماريونت فيعمل جاهدا لتكوين فريق يقدم من خلاله مسرحية بهذه العرائس.

يشارك فى بطولة الفيلم «روبى، بيومى فؤاد، وسليمان عيد» وهو من تأليف «مصطفى حمدى» وإخراج «بيتر ميمى».

أما «رامز جلال» فينتظر عرض فيلمه (أخى فوق الشجرة) والذى من المقرر عرضه فى 18 يناير القادم ويجسد من خلاله شخصيتين الأولى هى شخصيته المعتادة دون تغير كبير فى الملامح والثانية شخصية شقيقه الذى يعود من الخارج والذى يظهر بصورة رجل بدين وبشعر أشقر كثيف.

وتعد هذه التجربة هى الثانية لـ«رامز جلال» فى تقديم شخصيتين فى عمل واحد بعد فيلم (رغدة متوحشة) الذى قدمه من قبل والذى أدى به شخصية شاب وشقيقته. 

فيلم (أخى فوق الشجرة) من بطولة «تارا عماد، حمدى المرغنى، محمد ثروت، وويزو» ومن تأليف «لؤى السيد» ومن إخراج «محمود كريم».

أما فيلم (جروب الماميز) بطولة «روبى، يسرا اللوزى وريم مصطفى» فسوف يعرض فى 28 ديسمبر الجارى.

ورغم مشاركته فى فيلمى (أخى فوق الشجرة) و(شلبى) إلا أن «بيومى فؤاد» سيكون حاضرًا وبقوة فى هذا الموسم من خلال فيلمين آخرين هما (اتنين للإيجار) والذى من المقرر عرضه فى 25 يناير القادم، من إخراج «شادى على» والفيلم الثانى هو (مغامرات كوكو) والذى من المقرر عرضه فى أول فبراير القادم. وهو من بطولة «خالد الصاوى وشيرين رضا» ويتناول قضية الرفق بالحيوانات. الفيلم من قصة وإخراج «فاروق إسماعيل».

ويأتى فى المرتبة الثامنة والأخيرة فيلم (المطاريد) بطولة «أحمد حاتم وتارا عماد وإياد نصار». من تأليف «صلاح الجهينى» و«عزت أمين» ومن إخراج «ياسر سامى».

والفيلم تجربة كوميدية خالصة من خلال شاب يؤدى دوره «أحمد حاتم» يرأس بالوراثة ناديا كبيرا يدعى نادى «المطاريد» ويحاول من خلال هذا الإرث أن يدخل الكثير من المباريات الفاشلة لتحقيق الفوز والنصر لناديه.